البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الحكومة العراقية تؤكد لنظيرتها الأميركية انها لا تحتاج مقاتلين وإنما أسلحة ومعلومات استخبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الحكومة العراقية تؤكد لنظيرتها الأميركية انها لا تحتاج مقاتلين وإنما أسلحة ومعلومات استخبا    الثلاثاء 27 يناير 2015, 11:30 pm

الحكومة العراقية تؤكد لنظيرتها الأميركية انها لا تحتاج مقاتلين وإنما أسلحة ومعلومات استخبا






Jan. 27, 2015
اقتباس :
اقتباس :
الحكومة العراقية تؤكد لنظيرتها الأميركية انها لا تحتاج مقاتلين وإنما أسلحة ومعلومات استخبارية

الملف- لندن
اقتباس :
أكدت الحكومة العراقية لنظيرتها الاميركية انها ليست بحاجة الى مقاتلين وانما الى أسلحة ومعلومات استخبارية لمواجهة الارهاب.
وأبلغ وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري السفير الاميركي في بغداد ستيوارت جونز خلال اجتماعهما الليلة الماضية أن العراق لا يعاني من أزمة مقاتلين وانما يحتاج الى اسلحة ودعم لوجستي ومعلومات استخبارية. وأضاف أن "العراق لا يعاني من أزمة مقاتلين" .. وقال إن القوات الأمنية والحشد الشعبي أثبتوا أن العراق ليس بحاجة للقوات البرية وذلك من خلال الانتصارات التي يحققونها على الأرض.
وأضاف أن "العراق بحاجة للمزيد من الدعم الأمني والعسكري المتمثل بالغطاء الجوي والدعم اللوجستي والمعلومات الاستخبارية والمساعدات الإنسانية". وطالب جميع الدول التي وصفها بالصديقة للعراق "بتوفير المساعدات الإنسانية للنازحين الذين تجاوز عددهم المليونين يعيشون ظروفاً معيشية صعبة ومعاناة كبيرة مع شدة البرد وهطول الأمطار"، كما نقل عنه بيان صحافي لمكتبه".
ومن جانبه، أكد السفير الأميركي أن بلاده "مستمرة في تقديم الدعم والإسناد والمساعدة للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية".. مشيراً إلى أن "الضربات الجوية لطائرات التحالف الدولي ساهمت في إضعاف تنظيم داعش وكبدته الكثير من الخسائر". وقال إن بلاده ستبذل المزيد من الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية للعوائل العراقية النازحة.
وكان الجعفري قال لدى عودته الى بغداد السبت الماضي عقب مرافقته لرئيس الوزراء حيدر العبادي الى مؤتمري لندن للتحالف الدولي ضد "داعش" والمنتدى الاقتصادي في دافوس بسويسرا، إن الوفد العراقي " اوضح للمشاركين في المؤتمرين أن العراق في حرب ضد داعش والجبهات اليوم ربما تتوسع غداً أو بعد غد لتكون جبهات أخرى، لذا يجب أن يتعاملوا بمنطق الاستباق والمناعة الأمنيّة قبل أن يفتك بهم داعش ويُصيبهم في عُقر دارهم".
ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها بمحافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك، بينما تستمر العمليات في الأنبار لمواجهة التنظيم، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في مناطق متفرقة من تلك المحافظات توقع قتلى وجرحى بصفوفه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحكومة العراقية تؤكد لنظيرتها الأميركية انها لا تحتاج مقاتلين وإنما أسلحة ومعلومات استخبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: