البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اليمن: الحوثيون يطلقون سراح مدير مكتب رئاسة الجمهورية بعد 11 يوما من الاختطاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اليمن: الحوثيون يطلقون سراح مدير مكتب رئاسة الجمهورية بعد 11 يوما من الاختطاف   الأربعاء 28 يناير 2015, 12:17 pm

اليمن: الحوثيون يطلقون سراح مدير مكتب رئاسة الجمهورية بعد 11 يوما من الاختطاف

January 27, 2015


صنعاء ـ «القدس العربي» من خالد الحمادي: أكدت مصادر قبلية أن المسلحين الحوثيين أطلقوا سراح مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد عوض بن مبارك بعد 11 يوما من اختطافه من قبل المسلحين الحوثيين، وأن قيادات حوثية أوصلت بن مبارك إلى منزل الشيخ القبلي عوض بن وزير العولقي، في العاصمة صنعاء مساء أمس.
وقالت لـ«القدس العربي» «إن قيادات بارزة في حركة أنصار الله الحوثية سلّمت مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مساء الثلاثاء، وأوصلته سالما الى منزل الشيخ القبلي عوض بن وزير العولقي سلطان العوالق في محافظة شبوة التي ينتمي إليها بن مبارك».
وجاءت عملية الإفراج عن بن مبارك بعد مفاوضات عسيرة بين مشايخ محافظة شبوة وبين قيادات جماعة الحوثي، فيما كانت الدولة غائبة تماما عن المفاوضات المطالبة بالإفراج عنه، نظرا لانهيار كافة مؤسساتها وفي مقدمتها رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة».
وذكرت مصادر سياسية أن عملية اختطاف مدير مكتب رئاسة الجمهورية بن مبارك كانت مقدمة لسيطرة المسلحين الحوثيين على كافة مقار السلطات السيادية في العاصمة صنعاء، وفي مقدمتها القصر الرئاسي (دار الرئاسة)، مقر المكتب الرسمي والإقامة الرسمية لرئيس الجمهورية والقصر الجمهوري الذي كان يقيم فيه رئيس الحكومة خالد بحاح، واللذين اضطرا الى تقديم استقالتهما الخميس الماضي عقب محاصرتهما في مقار إقامتهم.
وبالاضافة الى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة والقصر الجمهوري فقد سيطروا في 21 من الشهر الجاري على كافة مؤسسات صنع القرار في البلاد بالعاصمة صنعاء، وفي مقدمتها جهازا الأمن القومي والأمن السياسي (جهازا المخابرات)، كما فرضوا الإقامة الجبرية على رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة و6 وزراء بينهم وزير الدفاع ونائب رئيس مجلس النواب والقيادات الجنوبية.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليمن: الحوثيون يطلقون سراح مدير مكتب رئاسة الجمهورية بعد 11 يوما من الاختطاف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: