البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقتل 9 بينهم 5 أجانب في هجوم تبنّته «الدولة الإسلامية» في طرابلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقتل 9 بينهم 5 أجانب في هجوم تبنّته «الدولة الإسلامية» في طرابلس   الأربعاء 28 يناير 2015, 12:19 pm

مقتل 9 بينهم 5 أجانب في هجوم تبنّته «الدولة الإسلامية» في طرابلس
أنباء عن استهداف عمر الحاسي... وأردني وجزائري بين المهاجمين January 27, 2015


طرابلس ـ لندن ـ «القدس العربي» من احمد المصري: قالت مصادر ليبية مطلعة لـ»القدس العربي» إن تسعة اشخاص على الأقل بينهم خمسة أجانب قتلوا، امس الثلاثاء، في الهجوم الذي شنه مسلحون من تنظيم الدولة الإسلامية ـ ولاية طرابلس، على فندق كورنثيا في العاصمة الليبية طرابلس، فيما سبق الهجوم تفجير انتحاري بسيارة مفخخة.
ولم تحدد المصادر جنسيات الأجانب الخمسة ومنهم امرأتان، قتلهم منفذو الهجوم الذي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه، في بيان مقتضب نشر على مواقع إلكترونية محسوبة على التنظيم.
وأوضح المتحدث باسم العمليات الأمنية في طرابلس عصام النعاس، أن شخصا سادسا «أخذه المهاجمون رهينة»، ولم تعرف هويته، لقي حتفه ايضا عندما عمد المسلحون إلى تفجير الأحزمة الناسفة التي كانوا يرتدونها، وتحدث عن ثلاثة مهاجمين.
من جانبه قال المتحدث باسم رئاسة الأركان في الجيش الليبي العقيد احمد المسماري لـ»القدس العربي» إن هذه العملية «تأتي في إطار الإرهاب الدولي وليس المحلي فقط الذي بدأ يضرب بعض الدول الغربية والعربية بما فيها ليبيا». وكشف لـ»القدس العربي» أن «المهاجمين كانوا ثلاثة أشخاص أحدهم من الجنسية الأردنية والثاني من الجنسية الجزائرية والثالث يقال إنه ليبي»، حسب وصف المسماري.
وطالب المسماري في حديثه لـ»القدس العربي» سكان مدينة طرابلس بأخذ الحيطة والحذر وتشديد الحراسة في الأماكن العامة، متوقعا مزيدا من الهجمات الإرهابية في العاصمة الليبية طرابلس، وقال إن «داعش ينشرون فكرهم المتطرف في ليبيا ويزرعون ثقافة الإرهاب ولكننا سنتصدى لهم»، حسب تعبيره.
وقتل ايضا ثلاثة من عناصر الأمن الذين كانوا يقومون بحراسة الفندق على الأرجح، الأول في انفجار السيارة المفخخة أمام الفندق في بداية الهجوم، والاثنان الآخران برصاص المهاجمين.
وقال النعاس إن «المهاجمين الذين لوحقوا وحوصروا في الطبقة 24 من الفندق من قبل قوات الأمن، عمدوا إلى تفجير الأحزمة الناسفة التي كانوا يرتدونها». وأكد مصدر أمني آخر هذه المعلومة.
والطبقة الرابعة والعشرون من الفندق محجوزة للبعثة الدبلوماسية القطرية، لكنها كانت خالية من أي مسؤول او دبلوماسي لحظة وقوع الهجوم، كما قال مصدر أمني.
وأصيب خمسة أشخاص آخرون ثلاثة بالرصاص وموظفان من الجنسية الفيليبينية بشظايا الزجاج.
جاء ذلك في بيان متلفز تلاه الناطق الرسمي باسم حكومة الحاسي، بحسب وكالة الأنباء الليبية (وال).
وقال البيان «إنه بشأن أحداث اليوم في فندق كورنثيا بطرابلس هي محاولة اغتيال رئيس وزراء حكومة الانقاذ الوطني، وأصابع الاتهام تتجه إلى أعداء الثورة ومجرم الحرب خليفة حفتر ومن وراءه من أطراف خارجية».
جاء ذلك فيما تبرأت أسرة أبو أنس الليبي من الحادث الذي تعرض له فندق «كورنثيا» بالعاصمة الليبية طرابلس صباح أمس الثلاثاء.
وقال عبد الله نجل أبو أنس على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إنه وأسرته «أبرياء مما يفعل الظالمون، وإن هذا الفعل لا يفعله إلا مفسد مخرب».
وأضاف «من هذا المكان أسأل الله رب العرش العظيم كل من خرب ونسب هذا التخريب لوالدي أسال الله أن يخرس لسانه ويشل أركانه وأن يفضحه أمام الملأ وأمام الناس أجمع والله ولي التوفيق».
وكان موقع الكتروني نشر صورا حملت تعليقات يتبنى فيها ما يسمى بتنظيم»داعش بولاية طرابلس» حادث تفجير الفندق، مطلقة عليه اسم «غزوة أبو أنس الليبي».
وبحسب تقارير إعلامية فإن نزيه الرقيعي المعروف باسم أبو أنس الليبي (51 عاما) توفي مطلع العام الجاري في أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أيام من بدء محاكمته، حيث اتهمته الولايات المتحدة بلعب دور في تفجيرين استهدفا سفارتيها في كينيا وتنزانيا عام 1998 وأديا إلى مقتل قرابة 200 شخص.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل 9 بينهم 5 أجانب في هجوم تبنّته «الدولة الإسلامية» في طرابلس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: