البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ضحايا الارهاب الحكومي للايــام مــن ١٥ / ١ / ٢٠١٥ ولغـــايــة ٢٥ / ١ / ٢٠١٥

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37595
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ضحايا الارهاب الحكومي للايــام مــن ١٥ / ١ / ٢٠١٥ ولغـــايــة ٢٥ / ١ / ٢٠١٥   الأربعاء 28 يناير 2015, 6:43 pm

 
 
 
[color:a9c4=لايوجد]ضحايا الارهاب الحكومي للايــام مــن ١٥ / ١ / ٢٠١٥ ولغـــايــة ٢٥ / ١ / ٢٠١٥
 






شبكة ذي قـار 
الى احرار العالم الى المنظمات الدوليه عامة والانسانيه خاصة الى كل انسان حر ومدافع عن حقوق الانسان, ( يستمر الارهاب الحكومي من قبل السلطه الحاكمه ومليشياتها المجرمه بحق المواطنيين الابرياء العزل ) نستعرض معكم جزءا من المعاناة الانسانيه التي يعانيها شعب العراق عامه والمحافظات التي مارست حقها الديمقراطي الذي اقرته القوانيين وعرفته البشريه وخرجت بأعتصامات سلميه ولمدة اكثر من عام كامل ,ولكنها جوبهت بالترسانه الحربيه ومورست بحقها ابشع انواع القتل والتعذيب والتهجير والظلم والاضطهاد والذي لم نشهده ولم نعرفه الا من خلال التاريخ القديم اي ماقبل القانون الدولي. ان شعب العراق اليوم مذبوح وعلى وجه الخصوص المحافظات التالية: (( بغداد , الانبار , نينوى , ديالى , التأميم , صلاح الدين , البصرة , بابل , ميسان , واسط , ذي قار )) .

بغداد :
1- أصيب شخصان بجروح بليغة، إثر انفجار عبوة ناسفة طال سيّارتهما ظهر اليوم الخميس جنوبي العاصمة بغداد، في رابع حادث تشهدها في غضون ساعات قليلة. وأكّد مصدر في وزارة الداخلية الحالية في تصريحات نقلتها وكالات إخبارية؛ أن العبوة التي كانت موضوعة على جانب الطريق العام وسط قضاء ( المدائن ) جنوبي العاصمة؛ انفجرت لحظة مرور سيّارة مدنية، ما أدّى إلى إصابة شخصين كانا على متنها، بجروح وصفت بأنها بليغة. وفيما لم يكشف المصدر عن هويتي الجريحين.
2- اعترف عضو ائتلاف بدولة القانون “علي البديري باختفاء 70 مليار دينار ، كانت قد رصدت في زمن حكومة المالكي المعزولة ، كمخصصات لميليشيات الحشد ، من دون معرفة مصيرها . وقال البديري إنه ” تم تخصيص مبلغ مقداره 70 مليار دينار في بداية تشكيل ميليشيا الحشد في زمن حكومة المالكي حيث ولم تعطي اي ايضاح او تفسير عن طبيعة هذا المبلغ واين سيتم صرفه … واضاف انه ” تم تخصيص هذا المبلغ تحت مسمى ( مخصصات الحشد ) ولحد الان لم يعرف الى اين ذهب هذا المبلغ الضخم ، مبينا ان ملابس الحشد من عند انفسهم ولم ترصد لهم الدولة مبالغ لها والاسلحة جميعها كانت من عند الشركات الامنية الموجودة “.
3- قتل مدني واصيب ستة اخرون جراء انفجار عبوتين ناسفتين مساء امس الخميس 15.01.2015 شمالي العاصمة بغداد، واكد مصدر في الشرطة الححكومية في تصريح نشر صباح اليوم ان العبوتين الناسفتين التين كانتا مزروعتين في جانب الطريق في منطقه ( الكسرة ) شمالي بغداد، انفجرتا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بشكل متزامن، ما اسفر عن مقتل مدني على الفور، وإصابة ستة آخرين بجروح مختلفة. واشار المصدر الى ان قوة امنية حكومية طوقت مكان الانفجارين وفتحت تحقيقا مباشرا لمعرفة ملابساتهما، كما شرعت في حملة دهم وتفتيش بحثا عن المنفذين، بينما نقلت سيارات الاسعاف الجرحى الى مستشفى النعمان القريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي. وشهدت بغداد يوم امس الخميس، اغتيال استاذ جامعي في هجوم مسلح استهدف سيارته لدى مروره في منطقة ( العبايجي ) بقضاء ( الطارمية ) شمالي العاصمة، كما قتل اربعة اشخاص واصيب ( 15 ) آخرون في اربعة انفجارات بمناطق ( الكاظمية، وحي العامل، والمدائن، والمحمودية ) شمال وجنوب غرب بغداد وجنوبها، فيما اصيب مدني جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة ( البنوك ) شرقي العاصمة، في الوقت الذي اصيب فيه مدني اخر بانفجار عبوة لاصقة في منطقة ( المكاسب ) جنوبي بغداد.
4- قتل مدني واصيب سبعة اخرون بجروح متفاوتة جراء سقوط ثلاث قذائف هاون صباح اليوم الجمعة 16.01.2015 شمالي العاصمة بغداد، واكد مصدر في الشرطة الحكومية في خبر نشر قبل قليل ان قذائف الهاون الثلاث مجهولة المصدر التي سقطت بالقرب من علوة شعبية في منطقة ( الشعلة ) شمالي بغداد، ادت الى مقتل احد المدنيين في المكان، وإصابة سبعة اخرين بجروح معظمها خطيرة. واوضح المصدر ان قوة امنية حكومية طوقت مكان الانفجار وفتحت تحقيقا مباشرا لمعرفة ملابساته كما شرعت بحملة دهم وتفتيش بحثا عن المنفذين، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل الجرحى الى مستشفى الشعلة لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي
5- قتل ثلاثة مدنيين واصيب ( 12 ) اخرون بجروح بعضها بليغة نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين في منطقتين منفصلتين اليوم الجمعة 16.01.2015 غرب وشمالي العاصمة بغداد، واكد مصدر في الشرطة الحكومية في خبر نشر ظهر اليوم ان العبوة الناسفة الاولى التي انفجرت بالقرب من معامل صناعية في حي ( الجامعة ) غربي بغداد، سفرت عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة، بينما تيببت العبوة الثانية التي انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة ( الحسينية ) شمالي العاصمة، بمقتل أحد المدنيين وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة. وبين المصدر ان قوة امنية حكومية طوقت مكاني الانفجارين و فتحت تحقيقين مباشرين لمعرفة ملابساتهما، فيما شنت حملتي دهم وتفتيش بحثا عن المنفذين، في الوقت الذي تم فيه نقل المصابين الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي. وشهدت بغداد ايضا، مقتل مدني واصابة سبعة اخرين جراء سقوط عدد من قذائف الهاون بالقرب من علوة شعبية في منطقة ( الشعلة ) شمالي العاصمة..
6- أصيب احد المدنيين بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة يوم الاحد 18.01.2015 شرقي العاصمة بغداد، واكد مصدر في الشرطة الحكومية بتصريح نشر قبل قليل ان العبوة الناسفة التي كانت مزروعة بالقرب من مدرسة ( العصر الذهبي ) في منطقة ( العبيدي ) شرقي بغداد، انفجرت صباح يوم الاحد 18.01.2015، ما اسفر عن اصابة مدني بجروح.
وكانت بغداد قد شهدت يوم السبت 17.01.2015 أيضاً مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ( 14 ) آخرين بجروح متفاوتة في انفجار دراجة نارية مفخخة بالقرب من سوق ( مريدي ) في مدينة ( الثورة ) شرقي العاصمة، كما قتل شخصان واصيب ستة آخرون بجروح اغلبها بليغة في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة ( سويب ) جنوب غربي بغداد، فيما اصيب جنديان حكوميان بجروح في انفجار عبوة مماثلة استهدفت دوريتهما لدى مرورها في قضاء ( المدائن ) جنوبي العاصمة.
7- اغتال مسلحون يرتدون الزي العسكري الحكومي ضابطا بوزارة الدفاع الحالية في هجوم استهدف منزله مساء امس السبت 17.01.2015 جنوب شرقي العاصمة بغداد، ونسبت الانباء الصحفية الى مصدر بوزارة الداخلية الحالية قوله في تصريح نشر صباح يوم الاحد 18.01.2015: "إن المسلحين اقتحموا في ساعة متقدمة من الليلة الماضية منزلاً يعود لضابط في وزارة الدفاع برتبة رائد في منطقة ( التويثة ) جنوب شرقي بغداد، واطلقوا النار عليه من أسلحة رشاشة، ما أسفر عن مقتله في الحال". وأضاف المصدر ان قوة أمنية هرعت إلى المنطقة المذكورة، وفرضت طوقا حول المنزل المستهدف كما شنت عملية دهم وتفتيش واسعة بحثا عن المهاجمين الذين تواروا عن الانظار الى جهة مجهولة، فيما تم نقل جثة الضابط القتيل الى دائرة الطب العدلي.
8- قتل احد قادة الصحوة نتيجة انفجار عبوة لاصقة بسيارته صباح يوم الأحد 18.01.2015 جنوبي غرب العاصمة بغداد، ونسبت الانباء الصحفية الى مصدر في وزارة الداخلية الحالية القول "ان العبوة اللاصقة التي كانت مثبتة اسفل سيارة يستقلها قيادي في قوات الصحوة، انفجرت لدى مروره بناحية ( الرضوانية ) جنوبي غرب بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور".
9- قتل شخصان واصيب سبعة آخرون بجروح متفاوتة اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سوقا شعبية صباح ليوم الأحد 18.01.2015 جنوبي العاصمة بغداد، وذكر مصدر في وزارة الداخلية الحالية ان العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من سوق شعبية في قضاء ( المحمودية ) جنوبي بغداد، أسفرت عن مقتل شخصين في المكان، وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة، والحاق اضرار مادية بعدد من المحال التجارية.
10- قتل مدني واصيب اربعة اخرون بجروح خطيرة اثر انفجار عبوة ناسفة عصر يوم الاحد 18.01.2015 شرقي بغداد، واكد مصدر امني حكومي بالعاصمة في خبر نشر عصر نفس اليوم ان العبوة الناسفة التي كانت مزروعة بجانب الطريق في منطقة ( العبيدي ) شرقي بغداد انفجرت بالقرب من مدرسة ابتدائية، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة اربعة اخرين بجروح خطيرة.
11- قتل عنصران من الشرطة الحكومية واصيب خمسة اخرون بجروح بليغة اثر انفجار عبوتين ناسفتين مساء يوم الاحد 18.01.2015 جنوب شرقي بغداد. واكد مصدر امني حكومي بالعاصمة في خبر نشر مساء نفس اليوم ان العبوتين الناسفتين اللتين انفجرتا بشكل مزدوج مساء اليوم، مستهدفتين دورية للشرطة لدى مرورها في منطقة ( التويثة ) جنوب شرقي بغداد، اسفرتا عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة والحاق أضرار مادية بعجلة الدورية.
12- قتل مدني واصيب سبعة اخرون بجروح بليغة اثر انفجار عبوة ناسفة مساء يوم الاحد 18.01.2015 جنوب بغداد، واكد مصدر امني حكومي بالعاصمة في خبر نشر مساء نفس اليوم ان العبوة الناسفة التي انفجرت قرب محلات تجارية في شارع ( الخيزران ) في منطقة ( السيدية ) جنوبي بغداد، اسفرت عن مقتل مدني وإصابة سبعة اخرين بجروح مختلفة.
13- قتل ثلاثة اشخاص واصيب عشرة آخرون بجروح متفاوتة جراء انفجار سيارة مفخخة بعد ظهر يوم الاثنين 19.01.2015 جنوبي العاصمة بغداد، ونقلت الانباء الصحفية عن مصدر في وزارة الداخلية الحالية قوله بتصريح نشر قبل قليل "ان السيارة المفخخة التي انفجرت في حي ( الجزائر ) بمنطقة ( المحمودية ) جنوبي بغداد، اسفرت عن مقتل ثلاثة اشخاص على الفور، واصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة .. مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب شدة الانفجار".
14- أفاد تقرير أعدته المنظمة الدولية للهجرة؛ بأن عدد النازحين والمشردين داخل العراق تجاوز مليوني شخص، مؤكدة أن نزوح السكان من مواطنهم في وسط وشمال البلاد ما يزال متواصلاً. وأوضحت المنظمة في تقريرها الذي نشر يوم الاثنين 19.01.2015؛ أن نصف مليون إنسان من النازحين في العراق؛ نزحوا منذ بداية سنة 2014، نتيجة تدهور الأوضاع الأمنية في محافظة الأنبار، مبينة أن موجات أخرى من النازحين حدثت بشكل متتابع إثر قيام السكّان بإخلاء مناطقهم جرّاء المعارك والقصف المتواصل الذي يطال مدنهم. وفي هذا السياق؛ أشارت المنظمة إلى أن نينوى هي أكثر المحافظات العراقية التي شهدت موجات نزوح مبينة أن نحو مليون شخص غادروها طوال العام المنصرم، تليها محافظة الأنبار، التي نزح منها أكثر من نصف مليون شخص، ثم صلاح الدين والتي فر منها ما يقرب من ( 265 ) ألف شخص.
15- لقي أحد أفراد ما تسمّى "الشرطة الاتحادية" مصرعه، وأصيب اثنان آخران بجروح؛ جرّاء انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم مساء يوم الاثنين 19.01.2015 جنوبي العاصمة بغداد. ونسبت الأنباء الصحفية القول إلى مصدر في وزارة الداخلية الحالية؛ بأن العبوة التي كانت على جانب الطريق العام قرب ناحية ( اللطيفية ) انفجرت لحظة مرور الدورية المذكورة، ما أدّى إلى مقتل أحد أفرادها في الحال وإصابة اثنين آخرين بجروح مختلفة، فضلاً عن تدمير العجلة التي كانوا على متنها. ويأتي هذا الحادث بعد وقت قصير من انفجار سيّارة مفخخة وسط قضاء ( المحمودية ) جنوبي العاصمة، وأدّى الانفجار إلى مقتل وإصابة ( 13 ) شخصًا، في وقت شهدت بغداد على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية مقتل وإصابة أكثر من أربعين شخصًا بينهم أفراد حكوميون في سلسلة من التفجيرات والهجمات المختلفة.
16- اغتال مسلحون مجهولون أحد موظفي وزارة النفط الحالية، بعدما أطلقوا النار على سيارة تقله ومجموعة من زملائه مساء يوم الاثنين 19.01.2015، ما أسفر أيضًا عن إصابة اثنين آخرين بجروح.
17- اصيب ثلاثة اشخاص بينهم ضابط في وزارة الدفاع الحالية قتل نجله اثر انفجار عبوة ناسفة يوم الثلاثاء 20.01.2015 جنوب شرقي العاصمة بغداد، واكد مصدر في وزارة الداخلية الحالية بتصريح له ان العبوة الناسفة التي انفجرت ظهر اليوم، بالقرب من منزل ضابط برتبة مقدم بوزارة الدفاع في قرية ( الخنساء ) بمنطقة ( النهروان ) جنوب شرقي بغداد، اسفرت عن مقتل نجل الضابط واصابته هو وشخصين آخرين بجروح متفاوتة وافق مرورهم لحظة وقوع التفجير.
18- قتل مدنيان واصيب خمسة اخرون بجروح بليغة نتيجة انفجار عبوة ناسفة ظهر يوم الثلاثاء 20.01.2015 شرقي بغداد، واشار مصدر في وزارة الداخلية الحالية بتصريح له ان العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من مجمع طبي في منطقة ( النعيرية ) في ( بغداد الجديدة ) شرقي العاصمة، ادت الى مقتل مدنيين اثنين، واصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.
19- اغتال مسلحون يرتدون الزي العسكري الحكومي أحد أعضاء ما يسمى المجلس المحلي لقضاء ( الطارمية ) بعد ساعات من اختطافه ظهر يوم الثلاثاء 20.10.2015 شمالي العاصمة بغداد.
20- قتل شخصان احدهما من افراد ما يسمى الحشد الشعبي وأصيب سبعة آخرون بينهم اثنان من افراد الحشد بجروح مختلفة جراء انفجار عبوين ناسفتين عصر يوم الثلاثاء 20.01.2015 شمالي وشرقي العاصمة بغداد. وذكر مصدر في الشرطة الحكومية بتصريح له ان العبوة الناسفة الاولى التي انفجرت لدى مرور دورية للحشد الطائفي في منطقة ( الحماميات ) بقضاء ( التاجي ) شمالي بغداد، أسفرت عن مقتل احد افرادها على الفور، وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة، فيما تسببت العبوة الثانية التي انفجرت بالقرب من السوق الأولى في منطقة ( مدينة الثورة ) شرقي العاصمة، بمقتل شخص في المكان، وإصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة.
21- أقدمت الميليشيات الطائفية المدعومة من قبل الحكومة الحالية مساء الاثنين 10.01.2015 على تفجير ( 15 ) منزلاً لمواطنين من مكون بعينه جنوبي العاصمة بغداد، وذكرت المصادر الصحفية في خبر نشر صباح اليوم التالي ان مجموعة من افراد المليشيات المذكورة، داهمت ( 15 ) منزلا لمواطنين في ناحية ( فحيلة ام الجبير ) بمنطقة ( اللطيفية ) جنوبي بغداد، وقامت بزرع عبوات ناسفة داخلها ــ بعد ان سرقت ماتحويه من ممتلكات ــ ثم فجرتها عن بعد، ما تسبب بتدميرها بشكل كامل. وكانت منطقة اللطيفية قد شهدت خلال الشهر الماضي تدمير ( 34 ) منزلا بالاضافة الى ستة جوامع على ايدي العناصر المليشياوية بعد ان سرقت مااستطاعت حمله من ممتلكات
22- قتل شخص واصيب ثمانية آخرون بجروح مختلفة جراء انفجار عبوة ناسفة صباح يوم الاربعاء 21.01.2015 شمالي العاصمة بغداد، وأكد مصدر بوزارة الداخلية الحالية في تصريح له إن العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من محال تجارية في قرية ( الحماميات ) بقضاء ( التاجي ) شمالي بغداد، أسفرت عن مقتل احد المدنيين على الفور، وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة، والحاق اضر مادية بعدد من المحال القريبة.
23- عثرت قوة من الشرطة الحكومية على حقيبة مدرسية بداخلها رأسين مقطوعين لفتاتين ظهر يوم الاربعاء 21.01.2015 جنوب غربي العاصمة بغداد، وذكر مصدر امني حكومي في تصريح له ان القوة التي عثرت على الحقيبة المدرسية المتروكة في تقاطع ( درويش ) جنوب غرب بغداد، وجدت بداخلها رأسين مقطوعين يعودان لفتاتين مجهولتي الهوية لا تتجاوز أعمارهما الثانية عشرة.
24- قتل اثنان من موظفي وزارة الصناعة والمعادن واصيب ستة آخرون بجروح متفاوتة اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهم ظهر يوم الأربعاء 21.01.2015 شمالي العاصمة بغداد.
25- اصيب ثلاثة من عناصر الصحوة بجروح مختلفة نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت عجلتهم عصر يوم الأربعاء 21.01.2015 جنوبي العاصمة بغداد، ونسبت الانباء الصحفية الى مصدر في الشرطة الحكومية القول "ان العبوة الناسفة التي كانت مزروعة على الطريق العام في منطقة ( الرشيد الجنوبي ) جنوب بغداد، انفجرت لدى مرور عجلة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر الصحوة بالقرب منها، ما تسبب في اصابتهم بجروح متفاوتة".
26- لقي مدني مصرعه، وأصيب أربعة آخرون بجروح؛ جرّاء انفجار عبوة ناسفة مساء يوم الأربعاء 21.01.2015، شمال شرقي العاصمة بغداد في رابع حادث تشهده المدينة التي تعاني من انحدار على الصعيد الأمني.
27- قتل شخص وأصيب سبعة آخرون بجروح جرّاء انفجار جديد بعبوة ناسفة مساء يوم الأربعاء 21.01.2015 جنوبي بغداد، في وقت ارتفعت حصيلة انفجار مماثل ضرب منطقة ( البنوك ) شمالي العاصمة في وقت سابق إلى سقوط أحد عشر شخصًا بين قتيل وجريح.
28- اصيب أحد المدنيين بجروح وتعرض ضابط حكومي لمحاولة اغتيال نتيجة انفجار عبوة ناسفة وهجوم مسلح في منطقتين منفصلتين مساء الاربعاء 21.01.2015 شرق ووسط العاصمة بغداد.
29- اصيب تسعة مدنيين بجروح متفاوتة وتضرر عدد من المنازل نتيجة سقوط قذائف هاون صباح يوم الجمعة 23.01.2015 على منطقتين منفصلتين غربي العاصمة بغداد، ونقلت الانباء الصحفية عن مصدر في الشرطة الحكومية قوله "ان قذائف الهاون التي اطلقها مسلحون مجهولون على منطقة ( الشعلة ) غربي بغداد، اسفرت عن اصابة سبعة مدنيين بجروح متفاوتة، فيما اصيب مدنيان بجروح مختلفة اثر سقوط قذائف اخرى في منطقة ( الغزالية ) غربي العاصمة ايضا".
30- قتل ثلاثة اشخاص واصيب ( 17 ) آخرون بجروح متفاوتة نتيجة انفجارعبوتين ناسفتين بمكانين منفصلين بعد ظهر يوم الجمعة 23.01.2015 شرقي وجنوبي العاصمة بغداد، ونقلت الانباء الصحفية عن مصدر في وزارة الداخلية الحالية قوله بتصريح له "ان العبوة الناسفة الاولى التي انفجرت بالقرب من مقهى شعبي في منطقة ( العبيدي ) شرقي بغداد، أسفرت عن مقتل شخصين من رواده على الفور، وإصابة ( 11 ) آخرين صادف مرورهم لحظة الانفجار بجروح متفاوتة، فيما تسببت العبوة الثانية التي انفجرت في قضاء ( المحمودية ) جنوبي العاصمة، بمقتل شخص واحد في المكان، وإصابة ستة آخرين بجروح مختلفة".
31- قتل موظف في هيئة الحج والعمرة اثر انفجار عبوة لاصقة بسيارته بعد ظهر يوم الجمعة 23.01.2015 شمالي العاصمة بغداد، واكد مصدر في وزارة الداخلية الحالية ان العبوة اللاصقة التي كانت مثبتة أسفل عجلة مدنية تعود لاحد موظفي هيئة الحج والعمرة ـ لم يذكر اسمه ـ، انفجرت لدى مروره في حي ( الضباط ) بمنطقة ( الاعظمية ) شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال.
32- قتل ثلاثة اشخاص واصيب ( 15 ) آخرون بجروح بعضها بليغة جراء انفجار عبوتين ناسفتين في منطقتين منفصلتين ظهر يوم السبت 24.01.2015 غرب وجنوب شرقي العاصمة بغداد.
33- اقر مجلس النواب الحالي ، في جلسة سرية عقدها ، اليوم السبت مسودة قانون جهاز المخابرات الذي مررته حكومة المالكي المعزولة ، والقاضي بالسماح للسطات الحكومية التصنت على كافة المكالمات الخاصة بالمواطنين ، على الرغم من وجود تحفظات على بنوده الـ 29.
34- اصيب ثمانية اشخاص بجروح متفاوتة نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت احد المطاعم الشعبية قبل ظهر اليوم الاحد 25.01.2015 شرقي العاصمة بغداد، ونسبت الانباء الصحفية الى مصدر في وزارة الداخلية الحالية القول "ان العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من مطعم للماكولات الشعبية في منطقة ( الحبيبية ) شرقي بغداد، اسفرت عن اصابة ثمانية اشخاص بجروح متفاوتة".
35- قتل سبعة اشخاص وأصيب ( 21 ) آخرون بجروح مختلفة نتيجة انفجار عبوة ناسفة ظهر اليوم الاحد 25.01.2015 وسط العاصمة بغداد، ونقلت الانباء الصحفية عن مصدر في الشرطة الحكومية قوله بتصريح نشر اليوم "ان العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من احد المطاعم الشعبية في سوق ( هرج ) بمنطقة ( الباب الشرقي ) وسط بغداد، أسفرت في حصيلة اولية عن مقتل سبعة اشخاص على الفور، واصابة ( 21 ) آخرين بجروح متفاوتة" .. مرجحا ارتفاع عدد الضحايا بسبب شدة الانفجار واكتظاظ المكان بالمارة.
36- كشف تقرير امني حكومي النقاب عن مقتل اكثر من اربعة آلاف من افراد ميليشيات الحشد الشعبي خلال المعارك المستمرة منذ ستة اشهر، واوضحت الانباء الصحفية التي نشرت ذلك، اليوم الاحد 25.01.2015 ان التقرير الصادر عن وزارتي الدفاع والداخلية الحاليتين اكد مقتل اربعة الاف و ( 223 ) من افراد تلك المليشيات منذ تشكيلها في حزيران الماضي خلال الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في مناطق حزام العاصمة بغداد ومحافظات صلاح الدين والانبار وديالى.
37- اغتال مسلحون مجهولون أحد الاشخاص في هجوم استهدفه عصر اليوم الاحد 25.01.2015 شمالي العاصمة بغداد، كما تم العثور على جثة رجل قضى رميا بالرصاص شمالي بغداد ايضا.
38- قتل اربعة اشخاص واصيب عشرة آخرون بينهم ثلاثة من عناصر الصحوة بجروح متفاوتة نتيجة انفجار عبوة ناسفة وأخرى لاصقة في منطقتين منفصلتين مساء اليوم الاحد 25.01.2015 جنوبي العاصمة بغداد.

الأنبار:
1- قتل وأصيب خمسة عشر مدنيًا بينهم نساء وأطفال، نتيجة القصف العشوائي من قبل الجيش الحكومي والميليشيات الذي تعرّضت له مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الأنبار الليلة الماضية. وأفاد مصدر طبي رسمي في مستشفى الفلوجة التعليمي في تصريحات اه يوم الخميس 15.01.2015؛ بأن القصف بالقذائف وصواريخ الراجمات الذي ضرب أحياء المدينة طوال اليوم أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة عشر آخرين بينهم امرأة وثلاثة أطفال، فضلاً عن الأضرار المادية الجسيمة التي لحقت بالمنازل. وتشهد العديد من المدن العراقية والفلوجة منها بشكل خاص، عمليات قصف مدفعي وجوي من قبل الجيش الحكومي والميليشيات الطائفية التي تسانده، على مدار الساعة منذ عدة أشهر، في جرائم متواصلة تعد واحدة من صور الإبادة الجماعية.
.2- قتلت امراة واصيب ( 15 ) شخصا اخرون اثر سقوط قذيفة هاون صباح اليوم الجمعة 16.01.2015 وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، واكدت الانباء الصحفية الواردة من المحافظة في خبر نشر قبل قليل ان قذيفة الهاون مجهولة المصدر التي سقطت على سوق الرمادي وسط المدينة، اسفرت عن مقتل امراة في الحال، واصابة ( 15 ) مدنيا اخرين بجروح متفاوتة.
وشهدت محافظة الانبار يوم امس الخميس، مقتل اثنين من المدنيين وإصابة ( 13 ) آخرين بينهم امرأة وثلاثة أطفال، نتيجة القصف العشوائي من قبل الجيش الحكومي والميليشيات الذي تعرّضت له مدينة الفلوجة.
3- اصيب خمسة مدنيين بجروح متفاوتة جراء سقوط قذيفتي هاون صباح اليوم الاحد 18.01.2015 غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، وذكرت الانباء الواردة من المحافظة ان قذيفتي الهاون اللتين سقطتا على احد الاحياء السكنية في منطقة ( الورار ) غربي الرمادي، اسفرتا عن اصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة، والحاق اضرارا مادية باحد منازل المواطنين. واوضحت الانباء ان سيارات الاسعاف هرعت الى المنطقة المذكورة، وقامت بنقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج اللازم. وكانت محافظة الانبار قد شهدت يوم السبت 17.01.2015 امس، مقتل شخصين واصابة ( 15 ) آخرين بجروح خطيرة اثر سقوط عدد من قذائف الهاون على منازل المواطنين في منطقتي ( الجمعية والبوعلوان ) وسط الرمادي.
4- قتل ستة من عناصر الصحوة بينهم القيادي ( حمود عيادة العلواني ) نتيجة سقوط ( 12 ) قذيفة هاون على مجمع الدوائر الحكومية ظهر اليوم الاحد 18.01.2015 وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار. وذكرت الانباء الواردة من المحافظة ان قذائف الهاون التي سقطت على المجمع الحكومي وسط الرمادي، اسفرت عن مقتل ستة من عناصر الصحوة المسؤولة عن حماية المجمع بينهم القيادي ( حمود عيادة العلواني ) على الفور
5- اصيب جنديان حكوميان جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطتهما العسكرية صباح يوم الثلاثاء 20.01.2015 غربي مدينة الرمادي مركز حافظة الانبار، واكدت الانباء الصحفية الواردة من المحافظة في خبر نشرته ان السيارة المفخخة التي كان يقودها شخص فجرها بعد اقتحامه نقطة تفتيش للجيش الحكومي بالقرب من ناحية ( النخيب ) غربي الرمادي، ما اسفر عن اصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة.
6- قتل اربعة من عناصر الشرطة الحكوية واصيب ( 26 ) آخرون بجروح معظمها خطيرة نتيجة انفجار آلية عسكرية مفخخة استهدفت مركزهم ظهرا ليوم الثلاثاء 20.01.2015 شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار. واكدت الانباء الصحفية الواردة من المحافظة ان عجلة عسكرية نوع همر مفخخة كان يقودها فجرها بعد اقتحامه مركز شرطة ( السجارية ) شرقي الرمادي، ما ادى الى مقتل اربعة من عناصره في الحال، واصابة ( 26 ) آخرين بجروح اغلبها بليغة، فضلا عن الحاق اضرار مادية جسيمة بمبنى المركز.
7- قتل اثنان من عناصر الشرطة الحكومية واصيب عشرة آخرون بجروح متفاوتة جراء تفجير سيارة مفخخة استهدفت حاجزهم الامني مساء يوم الثلاثاء 20.01.2015 شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.
8- قتل وأصيب عشرة مدنيين مساء الأربعاء 21.01.2015؛ جرّاء القصف المتواصل الذي يشنه الجيش الحكومي والميليشيات المرافقة له على مدينة الفلوجة
9- تظاهر المئات من أبناء عشيرة البوعيسى بمحافظة الأنبار احتجاجاً على اقتطاع ميليشيات الحشد الطائفي لمنطقة ( آبار عامرية الفلوجة ) وضمها الى محافظتي بابل وكربلاء.

ديالى :
1- اصيب اربعة اشخاص بجروح مختلفة جراء تفجير عدد من المنازل اليوم الخميس شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، واكد مصدر امني حكومي بالمحافظة في تصريح نشر قبل قليل ان مسلحين مجهولين فجروا عددا من المنازل في قرية ( زاغنية الكبيرة ) شمال شرق بعقوبة، ما ادى الى اصابة اربعة مدنيين بجروح متفاوتة، والحاق اضرار مادية جسيمة بالمنازل المستهدفة
2- قتل ضابط سابق في شرطة الحدود اثر هجوم مسلح استهدفه شمال شرقي مدينة بعقوبة في ثاني حادث تشهده محافظة ديالى ليوم الخميس 15.01.2015، ونسبت الانباء الصحفية الى مصدر أمني حكومي بالمحافظة قوله في تصريح نشر قبل قليل: " ان مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مدنية فتحوا النار من اسلحة رشاشة على الضابط الذي يحمل رتبة نقيب ـ لم يذكر اسمه ـ اثناء تواجده ظهر اليوم في قضاء ( المقدادية ) شمال شرقي بعقوبة، فاردوه قتيلا على الفور".
وشهدت محافظة ديالى ايضا، اصابة اربعة مدنيين نتيجة تفجير عدد من المنازل في قرية ( زاغنبة الكبيرة ) شمال شرق مدينة بعقوبة.
3- قتل شخص واصيب آخر بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة صباح يوم الاحد 18.01.2015 شمال شرقي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، ونقلت الانباء الصحفية عن مصدر امني حكومي بالمحافظة قوله "ان العبوة الناسفة التي كانت مزروعة على جانب احد الطرق الزراعية في منطقة ( الجلالي ) بقضاء ( المقدادية ) شمال شرقي بعقوبة، انفجرت لدى مرور مركبة بالقرب منها، ما اسفر عن مقتل مدني في الحال، واصابة آخر بجروح.
وكانت محافظة ديالى قد شهدت يوم السبت 17.01.2015، اصابة اربعة مدنيين بجروح مختلفة اثر انفجار عبوة مماثلة في منطقة ( الدور الصفراء ) بقضاء ( المقدادية ) ايضا، فيما قتل شخص واصيب آخر جراء هجوم مسلح استهدفهما في ( السوق القديم ) وسط بعقوبة.
4- قتل احد المزارعين اثر هجوم مسلح استهدفه صباح يوم الاثنين 19.01.2015شمال شرقي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، وذكر مصدر امني حكومي بالمحافظة في تصريح له ان مسلحين مجهولين يستقلون سيارة ذات دفع رباعي، اطلقوا النار من اسلحة خفيفة على المزارع اثناء عودته الى منزله بالقرب من قرية ( ابو طابا ) شمال شرق بعقوبة، ما اسفر عن مقتله على الفور.
وكانت محافظة ديالى قد شهدت يوم الأحد 18.01.2015، مقتل شخص واصابة آخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت احدى المركبات لدى مرورها في منطقة ( الجلالي ) بقضاء ( المقدادية ) شمال شرقي بعقوبة ايضا.
5- قتل شخصان احدهما شرطي حكومي نتيجة حادثين منفصلين ظهر يوم الاثنين 19.01.2015 وسط مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، وذكر مصدر امني حكومي بالمحافظة في تصريح له ان عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية يستقلها احد عناصر الشرطة الحكومية، انفجرت لدى مروره باحد الشوارع الرئيسية وسط بعقوبة، ما اسفر عن مقتله على الفور، كما قتل مدني اثر هجوم مسلح استهدفه وسط بعقوبة ايضا..
6- قتل ثلاثة اشخاص واصيب اربعة آخرون بجروح بعضها بليغة نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين في منطقتين منفصلتين ظهر يوم الاربعاء 21.01.2015 شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.
7- لقي أحد أفراد الصحوة مصرعه، وأصيب آخر بجروح؛ جرّاء انفجار عبوة ناسفة مساء يوم الخميس 22.01.2015 شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، في ثاني حادث من نوعه تتعرض له هذه القوّات.
8- قتل شخص واصيب اثنان آخران بجروح مختلفة نتيجة انفجار عبوة ناسفة صباح يوم الجمعة 23.01.2016 جنوب شرقي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.
9- قتل صحفيان واصيب اثنان آخران بجروح متفاوتة خلال مرافقتهم للقوات الحكومية والحشد الطائفي التي تخوض اشتباكات مع المسلحين شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.
10- عثرت قوة امنية حكومية يوم السبت 24.01.2015 على ثلاث جثث لاشخاص قضوا رميا بالرصاص شمال شرقي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، اوضح مصدر في شرطة المحافظة ان القوة الحكومية وجدت الجثث الثلاث التي تعود لرجال في العقد الخامس من اعمارهم ملقاة في مبزل زراعي بالقرب من ناحية ( الوجيهية ) شمال شرقي بعقوبة.

صلاح الدين :
1- سقط عشرة من أفراد ميليشيات ما يسمى "الحشد الشعبي" بين قتيل وجريح، جرّاء انفجار منزل مفخخ اليوم الخميس جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، فيما قتلت ثلاث نساء بانفجار مماثل جنوبي المحافظة. وذكرت الأنباء الصحفية نقلاً عن تصريحات لمصادر وصفتها بالأمنية؛ أن عددًا من العبوات الناسفة كانت موضوعة في محيط منزل مهجور في منطقة ( ألبو دور ) القريبة من ناحية ( عوينات ) جنوب تكريت؛ انفجرت لحظة محاولة أفراد من الميليشيات المذكورة اقتحامه، ما أدّى إلى مقتل ثلاثة منهم في الحال وإصابة سبعة آخرين بجروح خطيرة..
2- أختطف مسلحون ستة من أفراد القوّات الحكومية بينهم ضابطان، بعدما اقتحموا منازلهم يوم الاثنين 19.01.2015، شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين التي تشهد معارك متواصلة منذ شهور. .
3- قتلت امرأتان وطفل واصيب اشخاص آخرون بجروح نتيجة سقوط قذائف هاون استهدفت منازلهم مساء الاثنين 19.01.2015 شرقي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين. واوضحت الانباء الصحفية الواردة من المحافظة في خبر نشر صباح اليوم إن العشرات من قذائف الهاون مجهولة المصدر التي سقطت في ساعة متقدمة من الليلة الماضية على منازل المواطنين في ناحية ( العلم ) شرقي تكريت، أسفرت عن مقتل أمرآتين وطفل على الفور، وإصابة عدد من المدنيين بجروح مختلفة، والحاق اضرار مادية بالمنازل التي طالها القصف..
4- قتل طفل وامراة واصيب مدنيان بجروح متفاوتة نتيجة حادثين منفصلين مساء يوم الثلاثاء 20.01.2015 شرقي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وذكرت الانباء الواردة من المحافظة ان قذائف هاون مجهولة المصدر سقطت على منازل سكنية في ناحية ( العلم ) شرقي تكريت, ما اسفر عن مقتل طفل وامراة في الحال، فيما اصيب مدنيان بجروح متفاوتة اثر هجوم بقنبلة يدوية استهدفت سيارتهم لدى مرورها في منطقة ( الحي العسكري ) بقضاء ( طوزخورماتو ) شرقي المدينة ايضا.
5- اصيب مدنيان بجروح متفاوتة جراء هجوم مسلح استهدف سيارتهما ظهر يوم الاربعاء 21.01.2015 جنوبي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين..
6- قتل ستة من عناصر الجيش الحكومي وما يسمى الحشد الشعبي واصيب ( 12 ) آخرون بجروح بعضها حرجة جراء انفجار منزل مفخخ يوم الخميس 22.01.2015 جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
7- قتل اربعة نازحين بهجوم باسلحة كاتمة يوم السبت 24.01.2015 شرق مدينة تكريت

البصرة :
1- عثرت قوّات الشرطة الحكومية على جثة رجل في الثلاثينات من عمره قضى رميًا بالرصاص في وقت سابق، ملقاة على جانب الطريق اليوم الخميس وسط مدينة البصرة مركز المحافظة. ونسبت الأنباء الصحفية القول إلى مصادر في الشرطة الحكومية؛ بأن مفارزها عثرت على الجثة ملقاة قرب نهر ( الأبلة ) في منطقة ( المعقل ) وسط المدينة؛ مشيرة إلى أن آثار إطلاقات نارية بدت واضحة عليها في منطقتي الرأس والصدر، فضلاً عن أنها موثقة اليدين ومعصوبة العينين، ما يشير إلى أن صاحبه تعرض لعملية اختطاف وتمت تصفيته لاحقًا. وتنشط في البصرة عصابات لها صلة بالأجهزة الحكومية تعمل على ممارسة جرائم الخطف والقتل بدوافع طائفية تارة، وبقصد السرقة تارة أخرى.
2- قتل شخص واصيب آخر بجروح جراء تجدد الاشتباكات العشائرية المسلحة اليوم الاحد 18.01.2016 شمالي مدينة البصرة مركز المحافظة، واكد مصدر امني حكومي بالمحافظة ان مجموعة من أبناء عشيرة ( بيت وافي ) هاجموا منزلا يعود لاحد أبناء عمومتهم في ناحية ( الشافي ) شمالي البصرة، وقاموا باطلاق النار من اسلحتهم الرشاشة على افراد المنزل، ما اسفر عن مصرع شخص على الفور، واصابة آخر بجروح..
3- أغتال أفراد الميليشيات الطائفية؛ الشيخ ( أسعد عبد الحليم ) إمام أحد مساجد محافظة البصرة جنوبي العراق يوم الخميس 22.01.2015، في جريمة جديدة بعد مرور أقل من ثلاثة أسابع على اغتيال خمسة من شيوخ المحافظة.
4- أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة يوم الخميس 22.01.2015، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا تلميذين شقيقين أثناء ذهابهما الى مدرستهما الابتدائية في قضاء الزبير، وذلك بدافع الحصول على فدية مالية من ذويهما.

بابل :
1- شنّت قوّات ما تسمّى "الشرطة الاتحادية" حملات دهم وتفتيش طالت مناطق متفرقة شمالي محافظة بابل اليوم الخميس، وذلك في إطار إجراءات مماثلة في محافظات أخرى جرت في الأيام الماضية.

ذي قار :
أعتقلت القوات الحكومية 30 شخصاً خلال عمليات دهم وتفتيش في محافظة ذي قار وقال مصدر أمني إن شرطة ذي قار نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة ، ما أسفرت عن اعتقال 30 شخصا هذا ويؤكد ذوو المعتقلين ومنظمات ٌحقوقية أن هذه الاعتقالات تُجرى من غير مذكرات قضائية أو معرفة أسباب الاعتقالات ، أو الجهة التي يتم أخذ المعتقل إليها .:
 
ميسان :
اصيبت ( 23 ) طالبة بحالات اختناق نتيجة استنشاقهن غاز الأمونيا الذي تسرب من معمل مجاور لمدرستهن مساء يوم الثلاثاء 20.01.2015 وسط مدينة العمارة مركز محافظة ميسان

واسط :
1- قتل شخصان واصيب خمسة آخرون بجروح متفاوتة نتيجة اشتباكات مسلحة نشبت بين ابناء احدى العشائر مساء امس الأحد جنوبي مدينة الكوت مركز محافظة واسط، وأكد مصدر أمني حكومي بالمحافظة في تصريح نشر صباح يوم الأثنين 19.01.2015 ان الاشتباكات التي اندلعت في ساعة متاخرة من الليلة الماضية اثر خلاف نشب بين أبناء عشيرة ( الشحمان ) في قضاء ( الحي ) جنوب الكوت، أسفرت عن مقتل اثنين من ابناء العشيرة في الحال، وإصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة.
وكانت محافظة واسط قد شهدت يوم الأحد 18.01.2015، اندلاع حريق في احد المباني التابعة لمؤسسة دار الطوابع العراقية والمسكوكات الاثرية الثقافية المستقلة وسط مدينة الكوت، ما تسبب في احتراق مجموعة كبيرة من المقتنيات الاثرية القيمة بينها انواع الطوابع والكتب والمؤلفات والمسكوكات والتحف النادرة القديمة والتي تعود الى فترات القرن الماضي.
2- انتشلت قوة امنية حكومية اليوم الاحد 25.01.2015 جثتين لشخصين مغدورين من نهر دجلة شمالي مدينة الكوت مركز محافظة واسط، ونسبت الانباء الصحفية الى مصدر امني حكومي بالمحافظة قوله :

كركوك :
1- قتل سائق سيارة اجرة اثر هجوم مسلح استهدف سيارته صباح يوم الاثنين 19.01.2015 شرقي مدينة كركوك مركز محافظة التاميم، وذكر مصدر في شرطة المحافظة ان مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة الصنع، أطلقوا النار من اسلحة خفيفة على سيارة اجرة نوع ( هوندا ) يستقلها شخص اثناء مروره في شارع ( صلاح الدين ) بالقرب من منطقة ( خان تمر ) شرقي كركوك، ما تسبب في مقتله على الفور.
2- عثرت قوة من الشرطة الحكومية ظهر يوم الاربعاء 21.01.2015 على اربع جثث مجهولة الهوية، قضى اصحابها رميا بالرصاص جنوب شرقي مدينة كركوك مركز محافظة التاميم.

نينوى :
سقط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح نتيجة سقوط قذائف هاون استهدفت الاحياء السكنية مساء يوم الجمعة 23.01.2015 في الجانب الأيسر من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، وذكرت الانباء الواردة من المحافظة ان الأحياء السكنية الواقعة في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، ومنها حيي ( القادسية والمثنى ) ، تعرضت لسقوط العشرات من قذائف الهاون .. مشيرة الى مقتل شخص وابنه جراء سقوط إحدى القذائف على العجلة التي كانا يستقلانها، فيما سقطت قذيفة اخرى على منزل تقطنه احدى العائلات واوقعت قتلى وجرحى لم تسن معرفة عددهم .
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضحايا الارهاب الحكومي للايــام مــن ١٥ / ١ / ٢٠١٥ ولغـــايــة ٢٥ / ١ / ٢٠١٥
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: