البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  Icon16Jan. 28, 2015 أردوغان يكشّر عن أنيابه بعدما ابتسم طويلا للبارزاني : لا دولة كردي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Icon16Jan. 28, 2015 أردوغان يكشّر عن أنيابه بعدما ابتسم طويلا للبارزاني : لا دولة كردي    الجمعة 30 يناير 2015, 6:09 pm

Jan. 28, 2015 أردوغان يكشّر عن أنيابه بعدما ابتسم طويلا للبارزاني: لا دولة كردي




Jan. 28, 2015
أردوغان يكشّر عن أنيابه بعدما ابتسم طويلا للبارزاني: لا دولة كردية

بغداد/المسلة:
اقتباس :
ابدى سياسيون كرد، قلقهم من تصريحات أردوغان الواضحة، في رفض قيام إقليم كردي في سوريا، شبيه بإقليم كردستان في العراق.
وتكشف مقارنة أردوغان لحال الاكراد في العراق وسوريا، مواقفه الحقيقية تجاه سعي الاكراد الى أقاليم في البلدان التي يقيمون فيها.
وكان رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني، عوّل على أردوغان كثيرا للوقوف الى جانبه في 2014 في اوج خلافه مع الحكومة الاتحادية في بغداد.
وبحسب تحليلات سياسية استقتها "المسلة" من متابعين للشأن الكردي، فان القول، بان شهر العسل بين اردوغان والبارزاني قد انتهى، أمر صحيح".
وقال محلل سياسي كردي لـ"المسلة"، ان أردوغان نجح في جذب الزعماء الكرد اليه لأجل الاستثمار النفطي، واستمرار تدفق النفط عبر الموانئ التركية، فيما كان الاكراد يأملون في "تليين" مواقفه بشأن إقامة الاكراد لأقاليم شبه مستقلة في تركيا والبلدان المجاورة.
ويسود احباط لدى الاكراد ،لان الزعماء الاكراد أفادوا تركيا اقتصاديا عبر النفط وسلسلة اتفاقات اقتصادية لكن الموقف التركي لم يتغير".
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اعلن الثلاثاء، معارضة أنقرة، تأسيس منطقة كردية في شمال سوريا، على غرار إقليم كردستان العراق.
وعلى نفس الصعيد، قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في برلمان الإقليم فرحان جوهر، "نحن في إقليم كردستان منزعجون من تلك التصريحات، فهي نوع من التدخل في الشؤون الداخلية لكردستان سوريا، ونتمنى من الحكومة التركية احترام خصوصية ذلك البلد، لأن مواطنيه هم الوحيدون الذين يستطيعون إقرار مصيرهم وماذا يريدون، وليس من حق أناس آخرين من خارج الحدود تحديد نظام خاص بالأكراد في سوريا".
الى ذلك فان رسالة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني مساء أول من أمس، بعد إعلان تحرير كوباني، التي هنأ فيها الأكراد والعالم بالنصر على الإرهابيين، بمثابة رسالة الى تركيا بان الاكراد "امة واحدة"، سواء في العراق او سوريا وحتى تركيا، وهو ما ترفضه تركيا.
وقال هيمن هورامي، مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكردستاني، "كنا نتوقع تعاونا أكثر من أنقرة مع الإقليم في النواحي العسكرية والسياسية وفي كيفية التعاطي مع المشكلة ومواجهة خطر (داعش)، لكن، مع الأسف الشديد، فإن التعاون التركي لم يكن في المستوى المطلوب الذي كنا نتوقعه في الإقليم من تركيا، ونرى أن من المهم جدا أن يكون هناك تعاون أكبر وتنسيق أكثر".
وكان أردوغان، أعلن في تصريحات نقلتها الصحف التركية.. "لا نريد تكرارا للوضع شمال العراق، ولا يمكننا الآن أن نقبل نشوء ذلك في شمال سوريا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Icon16Jan. 28, 2015 أردوغان يكشّر عن أنيابه بعدما ابتسم طويلا للبارزاني : لا دولة كردي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: