البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقتل أكثر من 44 شخصا في تفجيرين في بغداد وفاة قائد لواء للبيشمركة في اشتباكات مع تنظيم «

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقتل أكثر من 44 شخصا في تفجيرين في بغداد وفاة قائد لواء للبيشمركة في اشتباكات مع تنظيم «   السبت 31 يناير 2015, 12:21 am

مقتل أكثر من 44 شخصا في تفجيرين في بغداد وفاة قائد لواء للبيشمركة في اشتباكات مع تنظيم «




مقتل أكثر من 44 شخصا في تفجيرين في بغداد

وفاة قائد لواء للبيشمركة في اشتباكات مع تنظيم «الدولة» قرب كركوك
January 30, 2015


بغداد – «القدس العربي»: ذكرت وسائل إعلام عراقية أن 44 شخصا على الأقل قتلوا الجمعة جراء تفجيرين استهدفا سوقا في العاصمة العراقية بغداد. وقالت شبكة «السومرية نيوز» الإخبارية العراقية المستقلة نقلا عن مسؤول في الشرطة لم تذكر اسمه إن حوالى 70 شخصا أصيبوا في التفجيرين المتتاليين في سوق في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد. وذكر المسؤول أن من بين الضحايا عناصر من قوات الأمن كانت في السوق التي تباع فيها الأزياء العسكرية المستعملة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرين. ويأتي التفجيران في الوقت الذي تقاتل فيه القوات الحكومية العراقية، بدعم من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مساحات شاسعة من العراق. كما يسيطر على مناطق كبيرة في سورية المجاورة.
من جهة اخرى قُتل قائد اللواء الأول للبيشمركة العميد شيركو فاتح، في اشتباكات بين تنظيم «الدولة الإسلامية» والبيشمركة بالقرب من كركوك، شمالي العراق، ليلة أمس.
وشن مقاتلو التنظيم ليلة أمس هجوما على قرى «تل الورد»، و»مكتب خالد»، و»مريم بيك»، و»ملا عبد الله»، التي كانت تقع تحت سيطرة البيشمركة على بعد 12 كيلومترا جنوبي كركوك. وتمكن مقاتلو التنظيم من السيطرة على قريتي مكتب خالد وملا عبد الله، ما استدعى شن قوات البيشمركة حرب شوارع لاستعادة السيطرة على القريتين.
وقتل العميد شيركو فاتح، خلال الاشتباكات بين داعش والبيشمركة، التي تخللها تنفيذ عناصر التنظيم هجمات انتحارية باستخدام عربات مفخخة.
كما تعرض فندق «قصر كركوك»، وسط المدينة إلى هجوم بعربة مفخخة يقودها انتحاري من التنظيم، وتمكنت قوات الشرطة من إلقاء القبض على انتحاريين آخرين قبل أن يتمكنا من تفجير نفسيهما.
واندلعت اشتباكات بين داعش والبيشمركة في قضاء مخمور وناحية الكوير، بالقرب من الموصل، ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل أكثر من 44 شخصا في تفجيرين في بغداد وفاة قائد لواء للبيشمركة في اشتباكات مع تنظيم «
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: