البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  Icon16تفجيرات دامية توقع نحو 100 ضحية في بغداد وقذائف هاون تستهدف محيطها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37595
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Icon16تفجيرات دامية توقع نحو 100 ضحية في بغداد وقذائف هاون تستهدف محيطها    الإثنين 02 فبراير 2015, 12:53 am

تفجيرات دامية توقع نحو 100 ضحية في بغداد وقذائف هاون تستهدف محيطها




Jan. 30, 2015
تفجيرات دامية توقع نحو 100 ضحية في بغداد وقذائف هاون تستهدف محيطها

المحافظات – مراسلو الزمان
اقتباس :
استشهد واصيب نحو مئة شخص جراء اعتداءات دامية ضربت بغداد وعدداً من المحافظات فيما فرضت القوات الامنية اجراءات مشددة وحظرا للتجوال وقطعت بعض الطرق خشية وقوع جرائم اخرى.
وقال مصدر في بغداد امس ان (انفجارين وقعا بالتعاقب داخل سوق بيع الملابس العسكرية بمنطقة الباب الشرقي ما اسفر عن استشهاد 44 شخصا واصابة 70 اخرين بجروح حالات بعضهم حرجة). واوضحت قيادة عمليات بغداد في بيان امس أن (اعتداء إرهابياً مزدوجاً استهدف المواطنين بواسطة عبوة ناسفة وانتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً ما ادى الى وقوع شهداء وجرحى).
وذكر مصدر ان (القوات الامنية قطعت جسر الجمهورية والمناطق المؤدية الى الباب الشرقي بعد وقوع الاعتداء لساعات معدودة).واضاف ان (ثلاث قذائف هاون سقطت على منطقة الكاظمية بالقرب من مرآب سيد محمد وبلد ومعمل النسيج).مشيرا الى ان (الاعتداءات اسفرت عن اصابة سبعة اشخاص بجروح).ولفت مصدر اخر الى ان (خمس قذائف هاون سقطت على منازل بمنطقتي الشعلة والغزالية ما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة ثمــانية آخرين بجروح).
وفي تكريت قال مصدر امس ان (انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين فجرا أنفسهما مستهدفين مقرا للحشد الشعبي في فندق العزاوي بمنطقة البو نيسان بقضاء سامراء ما ادى الى وقوع شهداء وجرحى). مشيرا الى ان (قيادة عمليات سامراء فرضت حظراً شاملاً للتجوال حتى إشعار اخر).
من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في تصريح امس إن (قوة من الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية قتلت ثلاثة انتحاريين قبل تفجير انفسهم في الحي الصناعي بسامراء).
وفي محافظة الانبار قال مصدر امس ان (سيارة مفخخة يقودها انتحاري فجر نفسه مستهدفا القوات الامنية في منطقة السجاري ما أسفر عن إصابة خمسة جنود بجروح في حصيلة غير نهائية).
ونوه الى أن (جرافة مفخخة مدرعة يقودها انتحاري حاول عقب انفجار السيارة الاولى استهداف القوات الامنية في المنطقة ذاتها فقامت القوات على الفور باطلاق النار على الانتحاري ما اسفر عن مقتله في الحال وتفجير الجرافة من دون خسائر بشرية).وتطرق المصدر الى ان (القوات الأمنية احبطت اعتداء للتنظيم في منطقة الفلاحات بالفلوجة ما أدى الى وقوع مواجهات واشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل العشرات من المسلحين وإلحاق خسائر مادية كبيرة بالتنظيم).
وقال نائب قائد الفرقة الذهبية في الانبار العميد عبد الامير الخزرجي في تصريح امس ان (الفرقة إحبطت اعتداء للتنظيم في قاطع الاندلس وحي الشرطة ما ادى الى وقوع مواجهات واشتباكات أسفرت عن مقتل 17 مسلحا بالتنظيم وإصابة العشرات منهم).
وأضاف الخزرجي أن (احد جنود الفرقة الذهبية أصيب بجروح ولكنه رفض الاخلاء وذلك دفــــاعا عن ارض الرمادي).
وفي ديالى قال المحافظ عامر المجمعي في تصريح امس ان (عمليات خطف المدنيين ما تزال مستمرة في بعض مناطق ديالى رغم انها اقل في معدلاتها قياسا بالاشهر التي اعقبت شهر حزيران العام الماضي).مبينا أنها (ما تزال تسجل حضورا في المشهد الامني بين مدة واخرى).واضاف المجمعي ان (بعض المختطفين يعثر عليهم بعد ايام من عمليات الخطف جثثاً هامدة).مطالبا القوات الامنية (بضرب عصابات الخطف بيد من حديد لحماية مجتمع ديالى من ظاهرة سلبية باتت تسبب قلقاً شعبياً متزايداً).
وحذر رئيس اللجنة الأمنية في ناحية أبي صيدا عواد الربيعي من تحول منطقة الوقف الى مقر بديل لعناصر داعش الهاربين من حوض سنسل. وقال الربيعي في تصريح امس إن (معلومات استخبارية تؤكد هروب العشرات من عناصر داعش من حوض سنسل عن طريق ضفاف نهر ديالى باتجاه منطقة الوقف ضمن الناحية). موضحا أن (مسلحي التنظيم يحاولون جعل منطقة الوقف مقرا بديلا لهم مستغلين كثافة البساتين في المنطقة ووجود حواضن للفكر المتطرف).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Icon16تفجيرات دامية توقع نحو 100 ضحية في بغداد وقذائف هاون تستهدف محيطها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: