البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حرب شوارع بين الميليشيات الشيعية وسط بغداد إثر خطف أمين عام «حزب الله ـ المجاهدون» February 1, 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37577
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حرب شوارع بين الميليشيات الشيعية وسط بغداد إثر خطف أمين عام «حزب الله ـ المجاهدون» February 1, 2015    الإثنين 02 فبراير 2015, 1:02 am

حرب شوارع بين الميليشيات الشيعية وسط بغداد
إثر خطف أمين عام «حزب الله ـ المجاهدون»
February 1, 2015

بغداد ـ «القدس العربي»: اندلعت اشتباكات عنيفة وحرب شوارع في منطقة الكرّادة الشرقية، وسط العاصمة بغداد، بين عناصر ميليشيات «حزب الله – العراق» و»كتائب الإمام» الشيعيتين على خلفية اختطاف زعيم إحدى الجماعتين.
وذكرت مصادر محلية لـ»القدس العربي» أن الاشتباكات تفجرت وسط الكرادة مساء السبت في أعقاب قيام جماعة تابعة لكتائب الإمام، يرتدون الزي العسكري، باقتحام مقر «حزب الله – المجاهدون» واقتادوا أمين عام الحزب عباس المحمداوي واثنين من معاونيه، إلى جهة مجهولة، وأن اشتباكات مسلحة وقعت بين القوة المهاجمة وبين حماية المقر.
وأشار سعد اللامي من سكنة الكرادة إلى أن الاشتباكات اندلعت عقب الحادث بين أنصار حزب الله وكتائب الإمام، وجرى تبادل إطلاق نار كثيف، مما خلق فزعا لدى سكان المنطقة التجارية ذات الأغلبية الشيعية الذين اغلقوا محلاتهم ولجأوا إلى البيوت، كما خلت الشوارع من السيارات والمارة في منطقة الاشتباكات حول ساحة كهرمانة القريبة من منطقة الفنادق الكبرى المحيطة بساحة الفردوس في قلب العاصمة العراقية.
وأضاف المصدر المطلع أن المسلحين اشتبكوا أيضا مع دوريات الشرطة الاتحادية التي هرعت إلى المنطقة لفض النزاع وللبحث عن الخاطفين وإطلاق سراح المحمداوي، في الوقت الذي جرت فيه اتصالات بين قادة الميليشيات وشخصيات شيعية لمعرفة مصير عباس المحمداوي، الذي تذكر المعلومات أنه خلف المدعو واثق البطاط في رئاسة المنظمة.
وكان حزب الله في العراق تعرض لعدة انقسامات، كما أن البطاط زعيم أحد أجنحته، قد أعلن سابقا مسؤولية منظمته عن إطلاق صواريخ على معسكر منظمة «مجاهدي خلق» الإيرانية المعارضة للنظام الإيراني في بغداد، كما أطلقت منظمته صواريخ على الأراضي السعودية والكويتية.
وذكرت أخبار أن الجماعات المسلحة الشيعية المنضوية ضمن «الحشد الشعبي» مثل فصائل الخراساني وعاشوراء والعصائب انتشرت عقب سماع إطلاق النار في شوارع الكرادة وهي تحمل أسلحة خفيفة ومتوسطة.
ويذكر أن ميليشيات حزب الله العراق، وكتائب الامام والخراساني والعصائب وعاشوراء، تنضوي مع كتائب شيعية أخرى، ضمن الحشد الشعبي الذي تم انشاؤه بموجب فتوى السيد علي السيستاني لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» الذي احتل مناطق عديدة في العراق منذ حزيران الماضي، وشاركوا في المعارك ضده.
وعلى خلفية الحادث، أعلنت قيادة عمليات بغداد أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أمر بأن تكون منطقة الكرادة وسط بغداد منطقة منزوعة السلاح تماما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حرب شوارع بين الميليشيات الشيعية وسط بغداد إثر خطف أمين عام «حزب الله ـ المجاهدون» February 1, 2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية
» مجلة تصميم الفنادق اصدار جديد 2010 يناير - فبراير Hotel Design Magazine - January & February

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: