البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 قيادي حوثي: أوروبا هدّدت بحصارنا إذا أعلن مجلس رئاسي في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: قيادي حوثي: أوروبا هدّدت بحصارنا إذا أعلن مجلس رئاسي في اليمن   الثلاثاء 03 فبراير 2015, 1:40 pm

قيادي حوثي: أوروبا هدّدت بحصارنا إذا أعلن مجلس رئاسي في اليمن

February 2, 2015


صنعاء ـ من علي عويضة: قال قيادي في جماعة «أنصار الله» (الحوثي)، أمس الاثنين، إن سفراء الاتحاد الأوروبي يرفضون إعلان الجماعة لمجلس رئاسي لحكم البلاد.
وقال علي العماد، عضو المجلس السياسي لأنصار الله، في منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن الأوروبيين «هددوا بشكل مباشر بقطع المعونات والحصار الاقتصادي والإعلامي، إذا ما اتجهنا إلى الإعلان عن مجلس رئاسي يمثل فيه الجميع»، وذلك في إشارة إلى لقاءاته الأخيرة مع عدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي لم يحددها.
وأضاف: «أضف إلى ذلك الموقف المعلن الرافض لصيغة المجلس الرئاسي من قبل دول الخليج والأمريكيين».
وأوضح العماد أن «العودة إلى البرلمان ودستور ما قبل 2011، هو الخيار الوحيد المرغوب فيه إقليميا ودولياً».
واعتبر أن ذلك يشير إلى «حرص مهندسي المبادرة الخليجية على صناعة أفخاخ، يعمدون من خلالها إلى حشر المراحل الثورية في دهاليز السياسة لإنتاج حلول تعيدنا دوما إلى المربع الأول كالحفاظ على ظاهرة البرلمان».
وكان الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني، قال في تصريحات للصحافيين قبل أيام، إن «دول الخليج مع شرعية الرئيس هادي وترفض تشكيل مجلس رئاسي».
وأشار العماد إلى أن جماعته «كقوة دافعة ومساندة لمشروع التغيير المنشود، لن تكون أبدا حبيسة المنابر ولن تقبل القسمة مع الفساد». ودعا «النخبة السياسية إلى تجاوز عقلية التسويات المشبوهة وأنصاف الحلول»، حسب تعبيره.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الاتحاد الأوروبي، أو الخارجية الأمريكية أو مجلس التعاون الخليجي بشأن ما جاء في تصريحات العماد.
ويدخل اليمن يومه الثاني عشر عشر في ظل فراغ دستوري ووضع متوتر، بعد استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة خالد بحاح، جراء ضغوطات من قبل جماعة «الحوثيين»، في الوقت الذي يواصل مبعوث الأمم المتحدة، جمال بنعمر، عقد مشاوراته مع مختلف الأطراف، لحل الأزمة التي تعصف بالبلاد.
واستقال الرئيس اليمني ووزراء حكومة الكفاءات الوطنية في الثاني والعشرين من كانون الثاني/ يناير الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.
ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية بصنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية، إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قيادي حوثي: أوروبا هدّدت بحصارنا إذا أعلن مجلس رئاسي في اليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: