البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ظروف غامضة تحيط بوفاة خبير أمريكي يعمل بمنظومة صواريخ إسرائيلية في السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ظروف غامضة تحيط بوفاة خبير أمريكي يعمل بمنظومة صواريخ إسرائيلية في السعودية   الأربعاء 04 فبراير 2015, 8:57 am

ليبيا: عشرات القتلى والجرحى في معارك للسيطرة على موانئ نفطية

جنود حفتر ضايقوا رئيس الوزراء February 3, 2015


■ بنغازي- وكالات: أسفر تجدد المعارك المسلحة بمنطقة «الهلال النفطي» التي تحوي منشآت نفطية شرقي ليبيا، الثلاثاء، عن سقوط 12 قتيلا و43 مصابا على الأقل، وذلك بعد شن قوات «فجر ليبيا» الإسلامية هجمات جديدة على المنطقة.
وقال مسؤول ضمن «عملية الشروق» التي أطلقتها قوات فجر ليبيا للسيطرة على موانئ النفط شرقي البلاد للأناضول إن «قواته تشن منذ صباح أمس الثلاثاء هجمات قوية على منطقة السدرة»، مشيراً إلى أن «قوات الشروق تتقدم تجاه منطقة السدرة رغم القصف الجوي ضدهم».
المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أكد أن « المعركة التي أعقبت الهجوم، والمستمرة حتى مساء الثلاثاء أسفرت عن سقوط سبعة قتلى و30 مصابا حتى الآن ضمن قوات عملية الشروق».
وعلى الجانب الآخر، قال علي الحاسي الناطق باسم حرس المنشآت النفطية التابعة لرئاسة أركان الجيش المنبثقة عن البرلمان المنعقد في طبرق (شرق) إن «حرس المنشآت النفطية بالتعاون مع كتائب الجيش الليبي المساندة له تمكنوا اليوم من صد هجوم عنيف لقوات فجر ليبيا على المنشآت النفطية بمنطقة».
وأوضح الحاسي للأناضول عبر الهاتف أن «المعارك دارت على مشارف منطقة بن جواد التي تتمركز بها قوات فجر ليبيا».
الحاسي أوضح للأناضول عبر الهاتف أن «قوات فجر ليبيا هجمت من أربعة محاور، مما أدى إلى سقوط 5 قتلى ضمن صفوف حرس المنشآت النفطية بالجيش الليبي إضافة إلى 13 مصابا».
وبحسب المسؤول الليبي فإن «طائرات سلاح الجو الليبي شاركت في صد الهجوم على منشآت النفط»، مشيراً في الوقت ذاته إلى مقتل اثنين من قادة فجر ليبيا في الهجوم.
من جهة أخرى حاول جنود موالون للواء الليبي خليفة حفتر منع رئيس الوزراء المعترف به دوليا عبدالله الثني من زيارة مدينة بنغازي في شرق ليبيا في مطلع الأسبوع.
وقال وزير ومسؤولون عسكريون إن أفرادا بالجيش يعملون تحت سيطرة حفتر حاولوا منع إعطاء إذن لطائرة الثني للهبوط يوم الأحد، وأوقفوا قافلته لفترة وجيزة في وقت لاحق أثناء الزيارة.
وقال وزير الداخلية عمر السنكي إنه بينما كانت طائرة الثني تقترب من بنغازي جاء ضابط وقال إنه لم يصدر لها إذن بالهبوط. وأضاف أن الثني تمكن من الهبوط رغم هذا وعقد اجتماعا لمجلس الوزراء في بنغازي بعد أن زار قادة عسكريين.
وأكد مسؤول كبير رافق الثني في الزيارة أن مجموعة مسلحة من 70 جنديا أوقفت قافلة السيارات التي كانت تقل المسؤولين، عندما حاولت مغادرة المرج وهي مدينة قريبة من بنغازي توجد فيها قاعدة التأييد الرئيسية لحفتر.
وقال السنكي «أثناء مغادرة الحكومة للمدينة تعرض الموكب إلى مضايقات من قبل مجموعة مسلحة حاولت منعنا من الاستمرار».
وأضاف «لا يوجد مجال للشك بأن هذه المجموعة تتبع اللواء حفتر ويبدو أن الأمر كان استعراضا للقوة… قامت المجموعة بإطلاق بعض الأعيرة النارية في الهواء ولكن موكب الحكومة كان تحت حماية مشددة وتمكنا من الاستمرار في طريقنا».
وتابع «لا أعرف ما هو سبب تعرض الموكب لهذه المضايقات» مؤكدا أن «الحكومة عازمة على بناء جيش وطني وشرطة مهنية».
وفي العام الماضي شكل الثني وبرلمان مؤيد له تحالفا مع حفتر بعد أن اضطرت حكومته إلى الرحيل من طرابلس في أعقاب سيطرة جماعة فجر ليبيا المسلحة على العاصمة في أغسطس/ آب. ولم يؤكد محمد الحجازي المتحدث باسم حفتر التفاصيل، لكنه اتهم الثني بزيارة بنغازي دون إذن. وقال «نحن مستاؤون من زيارة الثني لبنغازي لعدم طلب الإذن من قيادة الجيش أو رئاسة الأركان أولا، وثانيا اجتماعه مع أمراء المحور هذا ليس من شأنه ولا يحمل صفة عسكرية حتى يجتمع معهم».
واستطرد مشيرا إلى الثني «المفروض كان من أولوياته الاطلاع على الأمور الخدمية لمدينة بنغازي وترك الأمور العسكرية للعسكريين ونعتبر اجتماعه بأمراء المحور هو شق صف الجيش وعليه القيادة العامة ورئاسة الأركان ستتخذ الإجراءات بخصوص هذا التجاوز».
ويواجه الثني تحديا من حكومة منافسة تشكلت في طرابلس بعد أن سيطرت جماعة فجر ليبيا على العاصمة. ولا تحظى حكومة طرابس باعتراف من القوى العالمية لكنها تسيطر على وزارات
.




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ظروف غامضة تحيط بوفاة خبير أمريكي يعمل بمنظومة صواريخ إسرائيلية في السعودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: