البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وسط اتهامات للانفصاليين.. تزايد في أعداد القتلى وتواصل المعارك شرقي أوكرانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وسط اتهامات للانفصاليين.. تزايد في أعداد القتلى وتواصل المعارك شرقي أوكرانيا    الخميس 05 فبراير 2015, 12:56 am

وسط اتهامات للانفصاليين.. تزايد في أعداد القتلى وتواصل المعارك شرقي أوكرانيا





وسط اتهامات للانفصاليين.. تزايد في أعداد القتلى وتواصل المعارك شرقي أوكرانيا
04 /02 /2015 م 11:27 مساء
تواصلت المعارك بشرق أوكرانيا اليوم الأربعاء الذي سقط فيه أربعة قتلى على الأقل إثر قصف استهدف مستشفى في مدينة (دونيتسك)، في وقت طالب الاتحاد الأوروبي بهدنة فورية تتيح للمدنيين مغادرة مناطق القتال. ونقلت وكالات الأنباء عن سلطات منطقة (دونيتسك) الانفصالية قولها؛ إن أربعة قتلى سقطوا بالقصف الذي استهدف المستشفى، ثلاثة مهم كانوا خارج المستشفى وواحد داخله.. وبينما اتهم المدعي العام الأوكراني (أندري بورغين) الانفصاليين الموالين لروسيا باستهداف المستشفى، قال زعيم الانفصاليين إن قوات الحكومة الأوكرانية هي التي قصفت المنطقة المكتظة بالسكان القريبة من المستشفى.

وبحسب الإحصاءات فإن عدد ضحايا اليوم يرفع حصيلة القتلى إلى (12) شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية وهم ثمانية مدنيين وأربعة جنود أوكرانيين، فيما تحدث المصادر عن احتمال تزايد سريع في أعداد القتلى والمصابين جراء استمرار المعارك والقصف.

وكان متحدث باسم الانفصاليين قد أعلن في وقت سابق عن إسقاط طائرتين حربيتين تابعتين للجيش الأوكراني خلال مشاركتهما في القتال الدائر في مدينة (ديبالسفيا) الإستراتيجية الواقعة على بعد خمسين كيلومترًا شمال غرب (دونيتسك) والتي تشهد جولة من أعنف المعارك بين الجانبين.

وفي الوقت الذي يتفاقم الوضع بشكل متزايد بالنسبة للمدنيين؛ دعت منسقة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي (فيديريكا موغيريني) إلى فرض هدنة على الفور تمتد ثلاثة أيام على الأقل لتمكين المدنيين من مغادرة منطقة النزاع المحيطة بمدينة (ديبالتسيف) التي تراجع عدد السكان المقيمين فيها من (25) ألف نسمة إلى سبعة آلاف فقط خلال أيام، وفق تقرير أعدته منظمة العفو الدولية.

الجدير بالذكر أن تقديرات الأمم المتحدة حول الصراع في أوكرانيا؛ أكّدت أن أكثر من خمسة آلاف و(200) شخص قتلوا في الأشهر العشرة الماضية في واحدة من أعنف الصراعات التي تشهدها البلاد منذ عقود.

وكالات + الهيئة نت
ج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وسط اتهامات للانفصاليين.. تزايد في أعداد القتلى وتواصل المعارك شرقي أوكرانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: