البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الجيش السوري يحرق الغوطة بعشرات الغارات قذائف صاروخية سقطت على مطعم يرتاده الأسد... وعلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36985
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الجيش السوري يحرق الغوطة بعشرات الغارات قذائف صاروخية سقطت على مطعم يرتاده الأسد... وعلو   الجمعة 06 فبراير 2015, 9:27 pm

الجيش السوري يحرق الغوطة بعشرات الغارات
قذائف صاروخية سقطت على مطعم يرتاده الأسد... وعلوش يتهم النظام بقصف دمشق
February 5, 2015

ريف دمشق ـ وكالات ـ «القدس العربي» ـ من هبة سلام: في غارات هي الأسوأ منذ 4 سنوات أدت إلى حرائق ومجازر وقتل فيها أكثر من 66 شخصا بينهم أطفال ونساء قصف النظام السوري بالطائرات والصواريخ، أمس الخميس، مناطق في الغوطة الشرقية قرب دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال نشطاء سوريون إن قذائف صاروخية سقطت، صباح أمس الخميس، على مطعم شهير بدمشق يرتاده رئيس النظام بشار الأسد ومسؤولون في نظامه وأجهزته الأمنية، إضافة إلى ضيوفه من الرؤساء والمسؤولين الغربيين والعرب.
وأفاد النشطاء أن قذيفة صاروخية واحدة، على الأقل، سقطت صباح أمس على مطعم «نادي الشرق» القريب من ساحة النجمة وسط العاصمة دمشق، والملقب بـ»المطعم الرئاسي»، كون بشار الأسد وعائلته ومسؤولين في نظامه – وحتى ضيوفه من الرؤساء والمسؤولين – يعدّون من زبائنه ويرتادونه بشكل مستمر.
ولم يشر النشطاء إلى سقوط قتلى أو جرحى في سقوط القذائف على المطعم.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن «ارتفع عدد القتلى إلى 66 في القصف الجوي والصاروخي على مناطق في الغوطة الشرقية»، بينهم 12 طفلا وسبع نساء، بينما تجاوز عدد الغارات الجوية الستين.
ووصف مصور في مدينة دوما في الغوطة الشرقية اليوم الطويل من الغارات بأنه «أسوأ الأيام» التي عاشتها دوما منذ أربع سنوات، تاريخ بدء النزاع في سوريا.
وأشار المرصد إلى أن النظام يستخدم الطائرات الحربية وصواريخ من طراز أرض ـ أرض في قصف هذه المناطق التي تعتبر معاقل للمعارضة المسلحة.
وكان أفاد في وقت سابق أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع بسبب وجود حوالى 140 جريحا غصت بهم المستشفيات الميدانية.
وقال المصور إن «الوضع في المشافي سيىء جدا»، مضيفا «هناك نقص في كل شيء»، ومشيرا إلى إصابة طبيب وعدد من أفراد طاقم الإسعاف بجروح في المدينة.
وذكر أن السكان «موجودون في الأقبية».
ويأتي القصف بعد وابل من القذائف الصاروخية سقط على أحياء عدة في العاصمة تسببت بمقتل عشرة أشخاص وإصابة خمسين آخرين بجروح، بحسب المرصد السوري.
إلا أن سكانا في الغوطة قالوا إن القصف على مناطقهم بدأ قبل سقوط القذائف على دمشق.
وقال المرصد إن عدد القذائف الصاروخية التي أطلقها جيش الإسلام منذ صباح أمس على أحياء عدة في دمشق تجاوز 120. وقد تسببت بمقتل عشرة أشخاص بينهم طفل.
واتهم قائد جيش الإسلام «زهران علوش» – في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر- «النظام السوري، بقصف المناطق المدنية في العاصمة، من (فرع فلسطين) التابع للاستخبارات العسكرية، وذلك لتشويه صورة جيش الإسلام»، مؤكداً أن جميع المناطق التي استهدفوها كانت عسكرية فقط، كما طالب المدنيين في العاصمة، بالتزام بيوتهم حتى إشعار آخر.
وأعلن جيش الإسلام - أحد فصائل المعارضة السورية المسلحة - إطلاق أكثر من 300 صاروخ على العاصمة دمشق، مؤكداً «مواصلة استهداف المواقع العسكرية لنظام الأسد فيها».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجيش السوري يحرق الغوطة بعشرات الغارات قذائف صاروخية سقطت على مطعم يرتاده الأسد... وعلو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: