البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أمير الحلو: الشخير السياسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أمير الحلو: الشخير السياسي    السبت 07 فبراير 2015, 12:38 am

أمير الحلو: الشخير السياسي





أمير الحلو: الشخير السياسي

05/02/2015 قرأت خبرا جاء فيه ان احد المعامل الخاصة بصبغ السيارات في الخارج قد استنبط طريقة لاستخراج ستين الف لون من مجموعة بسيطة من الالوان الاولية، ويقوم جهاز الحاسوب بهذه العملية بوجه دقيق ،ذلك ان نسب المزج غير متناهية وكذلك الالوان. وقد يبدو الخبر اعتياديا في حمى التطور التقني ولكن ما اثار انتباهي ومخيلتي في هذا الخبر هو التعامل مع الحقيقة كما نراها على الطبيعة بشكل مجرد وواقعي، في حين ان الحقيقة تكمن في دواخل الماديات التي نتعامل معها واحتمال وجود العديد م...ن المكونات الاخرى التي يمكن استخلاصها منها سواء لوحدها او باختلاطها مع غيرها من الماديات.
لقد قدمت الطبيعة للانسان المواد بحالتها الاولية وعليه ان يستخلص منها (اسرارها) الكامنة في دواخل الاشياء ويتنوغ في استغمالاتها بقدر تنوع حاجاته وتزايدها. واذا انتقلنا من الحالة المادية الى نقيضها الروحي والمعنوي لوجدنا ان سلوك الانسان نفسه يجب ان لايتحدد بالظواهر أو الوقائع الملموسة والمرئية فقط. فكما ان عددا محدودا من الالوان يمكن ان يستخرج منه عشرات الالاف من الالوان الفرعية ، فالحقائق الاخرى في الحياة ينطبق عليها الشيء ذاته اذا ما احسنا التعامل والتفاعل معها..وبأمكاننا استخراج عدد لا متناه من الحقائق التي تنفعنا في حياتنا اليومية والمستقبلية ، وهذا هو الفرق بين ما نسميه بالغقول الجامدة والعقول المتنورة أو التي يعلوها الشخير عن سماع صوت الناس الحقيقيين الذين يبحثون عن لقمة العيش والامان.
وقد (أكتشفت ان هناك شخيرا سياسيا الى جانب الشخير الطبيعي) وبما ان الحديث عن السياسي قد يؤدي الى النوم النهائي فالافضل الحديث غن الشخير الذي قد نمارسه ونحن نحاول التقاط انفاسنا عند النوم الهانيء.
لم تقل لنا كتب الاولين كيف كان الناس ينعاملون مع حالة الشخير المزعجة عند النوم ، فلم نقرأ ان طلاقا قد حدث بسيي الشخير بالرغم من ان اماكن النوم كانت ضيقة ومكتظة ولكن المشكلة ظهرت مع الغصر الحديث وتغقد الحياة وافتغال الازمات الغامة والخاصة لأبسط الاشياء حتى وصل الامر الى اعتبار شخير احد الزوجين سببا لطلب الطلاق..وقد قرأت دراسة اجراها احد الاطباء في الخارج على 1139 من الاشخاص الذين يعانون من الشخير اثناء النوم وجد ان 12% منهم فقط يصدرون اصواتا غالية تتعدى 55 دسيبل وهي وحدة قياس عالمية للتفاوت بين شدة صوتين مما يعرضهم للمساءلة القانونية فذلك اعلى من النسبة المسموح بها قانونيا للضجيج!
نحن نتمتع بميزة لاندركها وهي ان انقطاع التيار الكهربائي يؤدي الى اليقظة وتوقف الشخير من جميغ الاطراف
كما ان القوانين النافذة لدينا لاتحشر نفسها في القضايا الغائلية الصرفة مثل الشخير لذلك فأن مراكز الشرطة لا تسمع شكوى احد الزوجين على الاخر بتهمة الشخير..واذا ما اراد المحقق التأكد من حصول (الجريمة) فأن عليه إنامة المتهم والامساك به بالجرم المشهود.
اللهم اجعل شخيرنا السياسي مسالما ليهنأ كل طرف بنومه ودعوا الشخير العالي للناس الذين يسمعون الاصوات الغالية ولا يعرفون ما تعني والى اين ستوصل البلاد والعباد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمير الحلو: الشخير السياسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى قرأت لك والثقافة العامة والمعرفة Forum I read you & general culture & knowledge-
انتقل الى: