البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم الاحد 17/11/2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم الاحد 17/11/2014   الأحد 08 فبراير 2015, 12:41 am

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 12/12/2014




بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 07/02/2015

شبكة البصرة
* القادسية: اعتقال 15 شخصا بمناطق مختلفة من المحافظة
* ميسان: صبي عمره 16 سنة يشنق نفسه في مدينة العمارة
* بغداد: مقتل واصابة 10 اشخاص بانفجار في حي أور
* بغداد: مقتل واصابة 14 من افراد الجيش بينهم ضابط بانفجارات بالطارمية
* التحالف الدولي: يشن 15 غارة جوية على العراق
* القضاء الحكومي: يقرر ان موقع "فيسبوك" خاضع لقانون العقوبات
* ذي قار: اعتقال 13 شخصا في مناطق متفرقة من المحافظة
* ديالى: مقتل واصابة نحو 7 اشخاص بانفجار شرق بعقوبة
* ديالى: مقتل واصابة نحو 7 من البيشمركة بانفجار في جلولاء
* البصرة: اعتقال 23 شخصا في حملة دهم واعتقالات
* بغداد: مقتل واصابة نحو 7 اشخاص بانفجار بمنطقة الشعب
* بغداد: مقتل واصابة نحو 20 شخصا بانفجار ثان في السوق العربي
* بغداد: مقتل واصابة نحو 11 شخصا في السوق العربي
* صلاح الدين: مقتل واصابة نحو 4 من الحشد الشعبي بانفجار شرق تكريت
* البصرة: مقتل واصابة 7 اشخاص بنزاع عشائري في القرنة
* بغداد: مقتل واصابة 11 شخصا بانفجار في سوق شعبية بالدورة
* بغداد: مقتل واصابة نحو 44 شخصا بانفجار في بغداد الجديد
* الانبار: المسلحون يشنون هجوما على الرمادي
* الانبار: مقتل واصابة 10 مدنيين بقصف حكومي خلال اليومين الماضيين على الفلوجة
* صلاح الدين: مقتل 16 شخصا على يد الجيش والميليشيات قرب بيجي

* القادسية: اعتقال 15 شخصا بمناطق مختلفة من المحافظة
اعتقلت القوات الحكومية، اليوم السبت، 15 شخصا بمناطق مختلفة من محافظة القادسية... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية إن "مفارز الشرطة تمكنت من ألقاء القبض على 15 مطلوب وفق المادة اربعة أرهاب وبقضايا جنائية، بعد تنفيذ عدة عمليات امنية في مناطق مختلفة في المحافظة"، لافتا ان "المطلوبين تم احالتهم للتحقيق".

* ميسان: صبي عمره 16 سنة يشنق نفسه في مدينة العمارة
اقدم صبي عمره 16 سنة على شنق نفسه، اليوم السبت، في منزله وسط مدينة العمارة... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "صبياً يبلغ من العمر 16 عاماً انتحر شنقاً داخل منزله في منطقة حي المعلمين القديم وسط العمارة"... وأضاف المصدر، أن "جثة الصبي نقلت إلى دائرة الطب العدلي فيما فتحت القوات الأمنية تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث".

* بغداد: مقتل واصابة 10 اشخاص بانفجار في حي أور
قتل واصيب نحو 10 اشخاص، اليوم السبت، بتفجير عبوة ناسفة في منطقة حي أور شمالي شرق بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب عدد من المحال التجارية في منطقة حي أور شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر، أن "القوات الأمنية طوقت منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منها فيما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: مقتل واصابة 14 من افراد الجيش بينهم ضابط بانفجارات بالطارمية
قتل واصيب نحو 14 من افراد الجيش الحكومي بينهم ضابط، اليوم السبت، بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في الطارمية شمالي بغداد... وقال مصدر حكومي في حديث لوكالة اخبارية، إن "ثلاث عبوات ناسفة انفجرت، مساء اليوم، في قضاء الطارمية شمالي بغداد لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة 12 آخرين بينهم ضابط برتبة ملازم أول، فضلاً عن إحداث أضرار مادية بالعجلات... وأضاف المصدر، أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل المصابين والجثتين إلى مستشفى قريب".

* التحالف الدولي: يشن 15 غارة جوية على العراق
شنت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، اليوم السبت، 26 غارة في العراق وسوريا خلال الساعات الـ24 الماضية، منها 15 في مناطق غربي العراق وشماليه... وقالت قيادة قوات المهام المشتركة في الجيش الأميركي، إن "طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، شنت 15 غارة ضد المسلحين في العراق، فضلاً عن 11 أخرى في سوريا، خلال الساعات الـ24 الماضية"... وأوردت القيادة، أن "الغارات التي نفذت في العراق استهدفت مواقع في المناطق الشمالية من البلد، لاسيما القائم وكركوك ومخمور والموصل وتلعفر".

* القضاء الحكومي: يقرر ان موقع "فيسبوك" خاضع لقانون العقوبات
قرر القضاء الحالي في العراق، اليوم السبت، اعتبار موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من وسائل الإعلام المشار إليها في قانون العقوبات، والتي ترتب على من يقذف ويسب عبر تعليقاته الشخصية به، إجراءات عقابية، وفقا لقانون العقوبات العراقي النافذ... ويستخدم ملايين العراقيين موقع "فيسبوك" على نطاق واسع، بنشر تعليقات بعضها ساخرة من بعض المسؤولين ومنتقدة لأدائهم الوظيفي، ويعَد الموقع لدى بعض العراقيين وسيلة للترويح أمام الضغوط اليومية... وقال القاضي عبد الستار البيرقدار، المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى في بيان إن "الهيئة التمييزية في استئناف الرصافة عدّت في أحد قراراتها مؤخراً موقع فيسبوك هو أحد وسائل الاعلام"، مشيراً إلى أن "موقع التواصل هذا ينطبق عليه القوانين التي تنظم وسائل الإعلام الأخرى"... وأضاف أن "الهيئة نظرت بدعوى تتضمن قيام مدان بنشر عبارات قذف وسب بحق المشتكي، ووجدت أن الأدلة المتحصلة كافية لإدانته وفق قانون العقوبات العراقي"، مشيرا إلى أن "المحكمة رأت أن تجاوزا عبر فيسبوك في هذه الدعوى، أوجب العقاب والتحقير للمشتكي في الوسط الاجتماعي والمهني، ولذلك قررت تصديق حكم الإدانة، إلا أنها اعتبرته ظرفاً مشددّاً"... ورأى طارق حرب، المحامي أن اعتبار موقع "فيسبوك" في العراق وسيلة من وسائل الإعلام التي يحاسب عليها قانون العقوبات العراقي، "جاء لتطويق حالات السب والقذف من قبل البعض، والتي أصبحت ظاهرة شبه عامة"... وأضاف حرب، "الإجراء لا يمس حرية التعبير والرأي وإنما يتعلق بإجراءات أخرى تضمن منع حالات السب والقذف والتي يحرمها قانون العقوبات العراقية، سواء كانت عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية أو عبر موقع فيسبوك"... وقد اعتبر صحفيون عراقيون، لجوء القضاء الحالي إلى اعتبار "فيسبوك" ضمن وسائل الإعلام الخاضعة لقانون العقوبات، "محاولة لفرض إجراءات صارمة على حرية التعبير والرأي التي كفلها الدستور العراقي للجميع"... وقال الصحفي مرتضى محمد (يعمل في وسيلة إعلام محلية) لـ"الأناضول"، "نحن كصحفيين نعمل على انتقاد تصرفات المسؤولين التي لا تنسجم مع وظائفهم بشكل يومي، ونحاول قدر الإمكان أن نوصلها إلى الجهات العليا، لتنبيه المسؤول بعيدا عن التشهير والسب والقذف"... وتابع "نخشى أن نُلاحق من القضاء العراقي بشأن ما ننشره على صفحاتنا في فيسبوك من قبل هذا المسؤول أو ذاك،يفترض أن يكون الموقع بعيدا عن أي مراقبة، كونه مرتبط بحرية شخصية"... وكانت حكومة المالكي السابقة، قررت إيقاف خدمة الانترنت وحجب مواقع التواصل الاجتماعي في جميع المدن المنتفضة، فيما عادت الخدمة الى تلك المناطق بعد فترة.

* ذي قار: اعتقال 13 شخصا في مناطق متفرقة من المحافظة
اعتقلت القوات الحكومية في محافظة، اليوم السبت، 13 شخصا في مناطق مختلفة من محافظة ذي قار... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية إن "قوة امنية من شرطة المحافظة تمكنت من القاء القبض على (13) متهما بقضايا جنائية ووفق المادة 4 ارهاب، في مناطق متفرقة من المحافظة"... واضاف المصدر انه "تم اقتياد المعتقلين الى قسم الشرطة لاستكمال التحقيق معهم".

* ديالى: مقتل واصابة نحو 7 اشخاص بانفجار شرق بعقوبة
قتل واصيب 7 اشخاص، اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية،"ان عبوة ناسفة انفجرت في علوة شعبية لبيع الخضروات في ناحية ابي صيدا شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى، اسفر عن استشهاد مدنيين اثنيين واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة"... واضاف المصدر ان القوات الامنية طوقت مكان الحادث ونقلت الجرحى الى المشافي لتلقي العلاج والجثث الى دائرة الطب العدلي.

* ديالى: مقتل واصابة نحو 7 من البيشمركة بانفجار في جلولاء
قتل واصيب نحو 7 من افراد البيشمركة، اليوم السبت، بإنفجار عبوة ناسفة جنوبي ناحية جلولاء... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت مستهدفة دورية لقوات البيشمركة اثناء مرورها من الطريق الزراعي لقرية العلوانية (جنوبي ناحية جلولاء)، ما اسفر عن الانفجار قتل ثلاثة من البيشمركة واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة"... واضاف أن "قوة امنية قامت بنقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج، وجثامين القتلى الى دائرة الطب العدلي".

* البصرة: اعتقال 23 شخصا في حملة دهم واعتقالات
أعتقلت الشرطة الحكومية، اليوم السبت، 23 شخصا في مناطق متفرقة من محافظة البصرة.
وقالت الشرطة الحكومية في بيان، إن "قوات الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في عدد من مناطق المحافظة ألقت على اثرها القبض على 23 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة تشمل السطو المسلح"، مبينة أن "أحد المتهمين تم ضبط بندقية من نوع (كلاشنكوف) بحوزته عند إلقاء القبض عليه".

* بغداد: مقتل واصابة نحو 7 اشخاص بانفجار بمنطقة الشعب
قتل واصيب نحو 7 اشخاص، اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة في سوق شلال بمنطقة الشعب، شمالي شرق بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من سوق شلال بمنطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر، أن "سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً أمنياً على منطقة الحادث ونفذت عمليات دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير".

* بغداد: مقتل واصابة نحو 20 شخصا بانفجار ثان في السوق العربي
قتل واصيب نحو 20 شخصا، اليوم السبت، بتفجير داخل السوق العربي، وسط بغداد، هو الثاني خلال دقائق الذي يستهدف السوق... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "انفجار بعبوة ناسفة ظهر اليوم، استهدف تجمع المواطنين وسيارات الاسعاف والقوات الامنية التي هرعت إلى السوق العربي بمنطقة الشورجة، وسط بغداد، بعد تفجير عبوة ناسفة داخله، مما أسفر عن مقتل سبعة اشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما اتخذت القوات الامنية إجراءات مشددة تحسبا لوقوع هجمات مماثلة وقطعت جميع الطقر المؤدية الى منطقة الحادث".

* بغداد: مقتل واصابة نحو 11 شخصا في السوق العربي
قتل واصيب نحو 11 شخصا، اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة داخل السوق العربي، بمنطقة الشورجة وسط بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل السوق العربي بمنطقة الشورجة، وسط بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال"... وأضاف المصدر، أن "سيارات الاسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة امنية طوقا امنيا على منطقة الحادث".

* صلاح الدين: مقتل واصابة نحو 4 من الحشد الشعبي بانفجار شرق تكريت
قتل واصيب نحو 4 من افراد ميليشيات ما يسمى الحشد الشعبي،اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة على دورية لهم شرق تكريت... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور رتل عسكري للحشد الشعبي قرب قرية زنجلي على الطريق العام الرابط بين تكريت وقضاء طوزخورماتو، ما أسفر عن مقتل عنصر من الحشد العشبي وإصابة 3 آخرين بجروح"... وأضاف المصدر، أنه "تم نقل جثة القتيل الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج".

* البصرة: مقتل واصابة 7 اشخاص بنزاع عشائري في القرنة
اندلع نزاع عشائري، الليلة الماضية، في مركز قضاء القرنة بين عشيرتين من قبيلة بني مالك أسفر عن مقتل فتى وإصابة ستة آخرين بجروح... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "تبادل اطلاق النار الذي استمر حتى بعد منتصف الليل أدى الى مقتل فتى يبلغ من العمر 16 عاماً وإصابة ستة آخرين بجراح في حصيلة نهائية"، مبيناً أن "النزاع تركز في حي الجمعة الواقع ضمن مركز قضاء القرنة، وجاء بعد استهداف مجلس عزاء يعود الى احدى العشيرتين المتنازعتين"... ولفت المصدر الى أن "القوات الأمنية عززت من انتشارها في مركز القضاء عقب حدوث النزاع"، مضيفاً أن "اجراءات تم اتخاذها لضمان عدم تجدد اطلاق النار بين العشيرتين، وكلاهما من قبيلة بني مالك".

* بغداد: مقتل واصابة 11 شخصا بانفجار في سوق شعبية بالدورة
قتل واصيب نحو 11 شخصا، اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر، جنوبي بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من علوة الرشيد لبيع الفواكه والخضر في حي أبو دشير بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر، أن "سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً أمنياً على منطقة الحادث واتخذت اجراءات مشددة تحسباً لوجود عبوات أخرى".

* بغداد: مقتل واصابة نحو 44 شخصا بانفجار في بغداد الجديد
قتل واصيب نحو 44 شخصا، اليوم السبت، بتفجير عبوة كانت موضوعة امام مطعم في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية " إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة امام مطعم قرب سينما البيضاء في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد، انفجرت، اليوم، ما اسفر عن مقتل 11 شخصا واصابة اكثر من ثلاثين اخرين" في حصيلة اولية... واضاف المصدر "قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج".

* الانبار: المسلحون يشنون هجوما على الرمادي
شن مسلحون هجوما واسعا، اليوم السبت،على مدينة الرمادي من جهة منطقة الحوز، حسبما افاد مصدر حكومي... وقال المصدر الحكومي لوكالة اخبارية إنّ"المسلحين شنوا هجوما واسع النطاق على مدينة الرمادي منذ،ليل أمس الجمعة، من جهة منطقة الحوز وحي الاندلس وحي المعلمين،ولازالت المعارك مستمرة لحد الان"... واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنّ"القوات الأمنية فرضت حظراً شاملاً للتجوال في الرمادي والمناطق الاخرى المجاورة على خلفية هجوم المسلحين.

* الانبار: مقتل واصابة 10 مدنيين بقصف حكومي خلال اليومين الماضيين على الفلوجة
قتل ثمانية مدنيين بينهم أمرأتان واصيب اثنان (طفل وامرأة) في قصف شنه الجيش الحكومي وميليشيات ما يسمى الحشد الشعبي خلال اليومين الماضيين على مدينة الفلوجة... وقد اعلنت مستشفى الفلوجة التعليمي عن احصائية خلال اليومين الماضيين جاء فيها "ان القصف الحكومي ادى الى مقتل 8 مدنيين بينهم أمرأتان واصيب (طفل وأمرأة)"... يشار الى ان القصف الذي يشنه الجيش الحكومي وميليشيات ما يسمى الحشد الشعبي على مدينة الفلوجة مستمر منذ اكثر من سنة وبكافة الاسلحة (المدفعية وفذائف الهاون والراجمات والدبابات والبراميل المتفجرة وصواريخ الطائرات).

* صلاح الدين: مقتل 16 شخصا على يد الجيش والميليشيات قرب بيجي
قتل 16 شخصا، اليوم السبت، على يد قوات الجيش الحكومي وميليشيات ما يسمى الحشد الشعبي قرب بيجي شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين... وذكر مصدر حكومي لوكالة اخبارية ان قوات الجيش والحشد الشعبي قتلوا 16 مسلحا ودمروا عجلات كان يستقلها المسلحون،"مشيرا الى ان المسلحين كانوا قد انطلقوا من منطقة البعيجي 3 كم شرق مدينة بيجي صوب وسط القضاء"... وأشار الى ان "القوات الامنية مسيطرة على حي السكك والصينية والخط الحولي الذي يربط قرية المزرعة والحجاج بمصفى بيجي"... يشار الى ان المسلحين يسيطرون على مصفى بيجي منذ اكثر من شهر.
يقين نت
شبكة البصرة
السبت 18 ربيع الثاني 1436 / 7 شباط 2015
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم الاحد 17/11/2014
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة التأهل إلى كأس العالم
» صور جاستن بيبر مع عائلته .....روعة(جديد)
» نتائج مسابقة اساتذة التعليم الابتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: