البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 في تشخيص للوضع الإنساني.. الأمم المتحدة تؤكد وجود (2.5) مليون شخص بحاجة للغذاء في جنوب الس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36994
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: في تشخيص للوضع الإنساني.. الأمم المتحدة تؤكد وجود (2.5) مليون شخص بحاجة للغذاء في جنوب الس    الإثنين 09 فبراير 2015, 9:50 pm

في تشخيص للوضع الإنساني.. الأمم المتحدة تؤكد وجود (2.5) مليون شخص بحاجة للغذاء في جنوب الس





في تشخيص للوضع الإنساني.. الأمم المتحدة تؤكد وجود (2.5) مليون شخص بحاجة للغذاء في جنوب السودان
09 /02 /2015 م 10:20 مساء
أفاد تقرير للأمم المتحدة؛ بأن أكثر من مليونين وخمسمائة ألف إنسان في جنوب السودان يعيشون أوضاعًا إنسانية صعبة للغاية وأنهم بحاجة ماسة للغذاء، نتيجة الوضع الكارثي الذي يعانونه.
وأكّدت منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة (فاليري آموس) في تصريح صحفي أدلت به اليوم الاثنين أثناء وجودها في العاصمة (جوبا)؛ أن الوضع الإنساني في جنوب السودان لا يزال كارثيًا، موضحة أن (2.5) مليون شخص بحاجة ملحة لمساعدات غذائية.

وأضافت آموس بأن هناك الآلاف من الأطفال الذين يعانون سوء التغذية، والتهديد بالجوع والمرض، معربة عن أسفها إزاء الوضع الإنساني المتدهور، قائلة: "رؤية معاناة الناس تفطر القلب"، قبل أن تضيف بالقول: "ندرك تمامًا أنه حتى لو تمّ التوقيع على اتفاق سلام غدًا؛ ستكون هناك حاجة مُلِحّة لمواصلة مساعدة الشعب، وفي الوقت الراهن، نبحث التخزين المسبق للإمدادات قبل موسم الأمطار".

وبحسب التقرير الذي أذاعته المنسقة؛ فإن شعب جنوب السودان منهك جسديًا وعاطفيًا من الصراع الطويل الذي دام أكثر من سنة، لافتة إلى أن "الناس يستميتون من أجل السلام، وتعبوا من العيش في خوف، والكثيرون منهم اضطروا إلى الفرار من منازلهم عدة مرات.

وياتي هذا التقرير بعدما أجرت (آموس) جولة في جنوب السودان بمعية سفير الأمم المتحدة للسلام الممثل العالمي (فورست ويتكر)؛ ، تضمنت زيارة معسكرات للنازحين الفارين من الحرب في العاصمة جوبا وبعض ولايات البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس جنوب السودان (سلفاكير ميارديت) ونائبه السابق (رياك مشار) كانا قد وقعا مطلع الشهر الجاري اتفاقًا مبدئيًا في العاصمة الإثيوبية (أديس أبابا) لتقاسم السلطة ووقف كافة العدائيات لإنهاء الأزمة الدائرة في بلدهما منذ أكثر من عام، على أن تستأنف المفاوضات بين الطرفين لاستكمال القضايا التفصيلية للاتفاق النهائي في العشرين من شهر شباط/فبراير الجاري.


وكالات + الهيئة نت
ج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في تشخيص للوضع الإنساني.. الأمم المتحدة تؤكد وجود (2.5) مليون شخص بحاجة للغذاء في جنوب الس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: