البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ارزاني في واشنطن: أكراد العراق على استعداد لحرب برية ضد تنظيم «الدولة» إذا تم تسليمهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ارزاني في واشنطن: أكراد العراق على استعداد لحرب برية ضد تنظيم «الدولة» إذا تم تسليمهم   الخميس 12 فبراير 2015, 2:46 am

ارزاني في واشنطن: أكراد العراق على استعداد لحرب برية ضد تنظيم «الدولة» إذا تم تسليمهم أسلحة كافية
رائد صالحة
February 9, 2015

واشنطن ـ «القدس العربي»: انتقد رئيس إقليم كردستان في العراق مسعود بارزاني استراتيجية الرئيس الأمريكي باراك أوباما لهزم تنظيم « الدولة الإسلامية « وقال إن الولايات المتحدة يجب ان تفعل أكثر من ذلك.
وأضاف بارزاني في مقابلة مع قناة «أن بي سي»: «اننا بحاجة إلى استراتيجية تترجم إلى أفعال» ولغاية الآن لم نشاهد أي إجراء خطير يمكن ان يهزم داعش بسرعة».
وتزامنت هذه الانتقادات مع حديث متفائل لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، على القناة نفسها، قال فيها ان التحالف بقيادة الولايات المتحدة «على الطريق» لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية مشيرا إلى ان الغضب الدولي الذي تصاعد في الاسبوع الماضي بعد حرق الطيار الأردني وهو على قيد الحياة أكد على التزام دول التحالف أكثر من أي وقت مضى بدعم مكافحة التنظيم.
وأكد كيري ان تنظيم «الدولة» فقد السيطرة على 22٪ من المناطق المأهولة بالسكان دون إطلاق هجوم كبير أو شامل من قوات التحالف حتى الآن.
وأشار كيري إلى ان الولايات المتحدة قدمت مساعدات قتالية هائلة إلى قوات البيشمركة الكردية للمساعدة في القتال ضد داعش.
إلى ذلك، اتفق الجنرال جون ألين في مقابلة مع شبكة «ايه بي سي» مع الرأى القائل بأن القوات العراقية يمكنها بمساعدة الولايات المتحدة هزيمة تنظيم «الدولة الإسلامية « في غضون سنتين، وقال ألين الذي تولى تنسيق الجهود الدولية ضد داعش: «نحن نعمل بجد وعلى مستويات عدة لإعداد القوات العراقية للقيام بذلك».
وأضاف ألين ان الناس بحاجة للاعتراف بأهمية وضع استراتيجية يمكنها تحقيق الانتصار، مشيرا إلى ان المعركة ضد المتطرفين الذين يمارسون العنف لن تتقرر في ساحة المعركة.
وقال السيناتور تيد كروز ان الولايات المتحدة ليست بحاجة إلى إرسال قوات برية لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» في العراق وسوريا مشيرا إلى ان أكراد العراق على استعداد لقتال الجماعة المتشددة، ولكنهم يفتقرون إلى أسلحة كافية.
وأضاف كروز: «لا اعتقد بأننا بحاجة إلى أحذية عسكرية أمريكية على الأرض، والسبب هو ان لدينا بالفعل قوات برية من الأكراد»، وأكد كروز ان رئيس إقليم كردستان أخبره بأن البيشمركة على أهبة الاستعداد للقتال وأنهم بالفعل يقاتلون داعش.
وأوضح كروز في حديث لشبكة «ايه بي سي نيوز» ان البيشمركة حصلوا على تدريبات جيدة، وهم حلفاء، ولكن حكومة الولايات المتحدة لا تقدم للأكراد أسلحة على نحو فعال مشيرا إلى ان هذه السياسة لا معنى لها.
رائد صالحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارزاني في واشنطن: أكراد العراق على استعداد لحرب برية ضد تنظيم «الدولة» إذا تم تسليمهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: