البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 محكمة مصرية تقبل طعون 36 من «الإخوان» في أحكام بإعدامهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: محكمة مصرية تقبل طعون 36 من «الإخوان» في أحكام بإعدامهم   الخميس 12 فبراير 2015, 3:19 am

محكمة مصرية تقبل طعون 36 من «الإخوان» في أحكام بإعدامهم

February 11, 2015

القاهرة – نيويورك (الأمم المتحدة) – «القدس العربي»: قالت مصادر قضائية في مصر إن محكمة النقض أعلى محكمة في البلاد قبلت الأربعاء الطعن المقدم من 36 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، كان صدر حكم بإعدامهم العام الماضي في قضية تضم أيضا محمد بديع المرشد العام للجماعة.
والمتهمون المقبول طعنهم كانوا بين 183 شخصا قضت محكمة بمحافظة المنيا في جنوب البلاد العام الماضي بإعدامهم في قضية تتصل بأعمال عنف وقعت بمدينة العدوة التابعة للمحافظة عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان عام 2013.
وبديع ليس من بين المقبولة طعونهم لأنه كان يحاكم غيابيا.
وقالت المصادر القضائية إنه وفقا للقانون فإن المحكوم عليهم غيابيا تعاد إجراءات محاكمتهم من جديد عند إلقاء القبض عليهم أو تسليم أنفسهم.
وكان بديع محتجزا وقت صدور الحكم العام الماضي لكن تعذر نقله للمنيا لأسباب أمنية فاعتبر متهما غيابيا.
ووقعت أعمال العنف في العدوة التي قتل خلالها رجل شرطة يوم 14 آب/ أغسطس 2013 في اليوم نفسه الذي فضت فيه قوات الأمن اعتصامين لمؤيدي جماعة الإخوان في القاهرة والجيزة ومقتل مئات المعتصمين.
وفي نيو يورك أعربت مجموعة من خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن غضبها إزاء قرار محكمة مصرية دعم أحكام الإعدام الصادرة بحق 183 شخصا، داعية مصر إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان.
وقال الخبراء الخمسة الذين أصدروا بيانا مشتركا إنه «من خلال فرض أحكام الإعدام الجماعية في عدة مناسبات على مدى العامين الماضيين، أظهرت المحاكم المصرية التجاهل التام للحق في الحياة المحمي بموجب القانون الدولي».
ويبدو أن معظم المتهمين في هذه الأحكام الشاملة التي صدرت في 3 كانون الثاني / يناير 2014 من أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي.
ويأتي بيان الخبراء بعد قرار اتخذته محكمة مصرية يوم الاثنين الماضي بدعم الحكم السابق بإعدام 183 شخصا بتهمة تنفيذ هجوم على مركز للشرطة في قرية كرداسة على مشارف القاهرة في أغسطس 2013، والذي أدى إلى مقتل 13 شرطيا.
وأشار الخبراء إلى أنه في مجال حقوق الإنسان ووفقا للقانون الدولي لحقوق الإنسان، لا يجوز فرض عقوبة الإعدام وتنفيذها إلا بعد محاكمة تمتثل لإجراءات التقاضي السليمة الأكثر صرامة وضمانات المحاكمة العادلة، بما في ذلك في القضايا المتعلقة بالإرهاب، مكررين دعوتهم إلى السلطات المصرية والقضاء بمعالجة تلك المخاوف على وجه السرعة، وإعادة النظر في قضايا عقوبة الإعدام وفقا لالتزاماتها الدولية وقانون حقوق الإنسان، واتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان عدم تكرار تلك الانتهاكات في المستقبل.
والخبراء الخمسة الذين وقعوا البيان هم مادز أنديناس، مقرر حقوق الإنسان للسجن التعسفي، وديفد كايي، المقرر الخاص لمسألة حرية الرأي والتعبير، وبن إيمرسون، المقرر الخاص المعني بحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية أثناء محاربة الإرهاب، وكريستول هاينز، المقرر الخاص المعني بالإعدام الفوري والعشوائي دون محاكمة وخوان مانديز، المقرر الخاص المعني بمناهضة التعذيب.




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محكمة مصرية تقبل طعون 36 من «الإخوان» في أحكام بإعدامهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: