البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مئات المارينز في مرمى نيران 'الدولة الإسلامية' في البغدادي مقاتلو التنظيم الإرهابي يسيطرون على بلدة البغدادي، ويقصفون قاعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37586
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مئات المارينز في مرمى نيران 'الدولة الإسلامية' في البغدادي مقاتلو التنظيم الإرهابي يسيطرون على بلدة البغدادي، ويقصفون قاعد   السبت 14 فبراير 2015, 12:19 am

مئات المارينز في مرمى نيران 'الدولة الإسلامية' في البغدادي
 
مقاتلو التنظيم الإرهابي يسيطرون على بلدة البغدادي، ويقصفون قاعدة عين الأسد دون أن يتمكنوا من اقتحامها.
 
ميدل ايست أونلاين
صمت مطبق في بغداد
بغداد ـ اعلن المتحدث باسم البنتاغون الجمعة ان تنظيم الدولة الاسلامية سيطر على بلدة البغدادي في غرب العراق والمجاورة لقاعدة الاسد الجوية حيث ينتشر 300 جندي اميركي.
وقال جون كيربي "نعتبر ان (الجهاديين) يسيطرون حاليا على البغدادي" التي كانت احدى البلدات القليلة التي تسيطر عليها الحكومة العراقية في محافظة الانبار.
وقد اكد التنظيم في وقت سابق اليوم السيطرة على البغدادي لكن القوات العراقية نفت ذلك مؤكدة ان القسم الاكبر من البغدادي لا يزال تحت سيطرتها.
لكن المتحدث باسم البنتاغون قلل من اهمية السيطرة على البلدة.
وقال في هذا السياق "انها المرة الاولى من دون شك منذ شهرين، ان لم يكن اكثر، التي يسيطرون فيها على اجزاء قليلة من الاراضي".
واضاف "نواصل الاعتقاد" بان التنظيم "بات في وضع دفاعي".
وتقع قاعدة الاسد الجوية قرب البغدادي.
وكان مسؤولون عراقيون والبنتاغون اعلنوا في وقت سابق الجمعة ان مجموعة صغيرة من مقاتلي الدولة الاسلامية هاجمت القاعدة ولكن تم صدها.
وسيطر مقاتلو الدولة الإسلامية الخميس على معظم أجزاء بلدة البغدادي في غرب العراق، معرضين للخطر قاعدة جوية يقوم فيها مشاة البحرية الأميركية بتدريب القوات العراقية.
وكان قد حاصروا منذ عدة أشهر البلدة البغدادي التي تقع على بعد نحو 85 كيلومترا إلى الشمال الغربي من مدينة الرمادي في محافظة الأنبار.
وقالت مصادر المخابرات ومسؤولون في قيادة عمليات الجزيرة والبادية إن مسلحي الدولة الإسلامية بدأوا هجومهم على البغدادي من جهتين ثم زحفوا صوب البلدة.
وقال المسؤولون إن مجموعة أخرى من المسلحين هاجمت بعد ذلك قاعدة عين الأسد الجوية التي تخضع لحراسة مشددة وتبعد خمسة كيلومترات إلى الجنوب الغربي من البلدة لكنهم لم يستطيعوا اقتحامها.
ويقوم نحو 320 من مشاة البحرية الأميركية بتدريت أفراد من الفرقة العراقية السابعة في القاعدة، التي تعرضت للقصف بقذائف الهاون في مناسبة سابقة واحدة على الأقل منذ ديسمبر/كانون الأول.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولين أميركيين في العراق، ورفض متحدث باسم وزارة الدفاع التعقيب على الوضع في الأنبار.
ولم يتضح على الفور عدد الخسائر البشرية الناجمة عن القتال.
وكان معظم البلدات المحيطة بالبغدادي في الأنبار قد سقط تحت سيطرة الدولة الإسلامية بعد التقديم السريع للتنظيم عبر الحدود السورية في الصيف الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مئات المارينز في مرمى نيران 'الدولة الإسلامية' في البغدادي مقاتلو التنظيم الإرهابي يسيطرون على بلدة البغدادي، ويقصفون قاعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: