البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 السيسي يتوعد داعش بالقصاص بعد جريمة إعدام الأقباط بليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36978
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: السيسي يتوعد داعش بالقصاص بعد جريمة إعدام الأقباط بليبيا    الثلاثاء 17 فبراير 2015, 2:06 am

السيسي يتوعد داعش بالقصاص بعد جريمة إعدام الأقباط بليبيا
الرئيس المصري يؤكد أن بلاده تحتفظ بحق الرد بعد بث تنظيم الدولة الإسلامية شريطاً مصوراً يظهر عملية ذبح 21 مصرياً في ليبيا.
العرب  [نُشر في 16/02/2015]
رسالة بالدماء
القاهرة – أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن بلاده تحتفظ بحق الرد وبالأسلوب وبالتوقيت المناسب للقصاص من قتلة 21 قبطيا مصريا أعدمهم تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا.
ونشر التنظيم المتشدد تسجيلا مصورا، الأحد، يظهر مقاتلي التنظيم يعدمون 21 قبطياَ مصرياَ ذبحا في ليبيا وهو تطور من شأنه تعميق مخاوف مصر من متشددين ينشطون وسط الفوضى التي تعصف بالجار الغربي للبلاد.
وأكد السيسي في كلمة تلفزيونية بثت، ليلة الأحد الإثنين، أن "مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد وبالأسلوب وبالتوقيت المناسب للقصاص من هؤلاء القتلة المجرمين المتجردين من أبسط قيم الإنسانية".
وأضاف "لقد دعوت مجلس الدفاع الوطني للانعقاد فورا وبشكل دائم لمتابعة تطورات الموقف والتباحث حول القرارات والإجراءات المقرر اتخاذها".
وقال إنه طلب من وزير الخارجية بالسفر فورا إلى نيويورك لإجراء اتصالات عاجلة مع كبار المسؤولين في الأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن والمشاركة في القمة الدولية حول الإرهاب "من أجل وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته واتخاذ الإجراءات الكفيلة التي تتفق مع ميثاق الأمم المتحدة باعتبار أن ما يحدث في ليبيا يعد تهديدا للسلم والأمن الدوليين".
وقال السيسي إنه طلب أيضا من الحكومة الاستمرار في التنفيذ الصارم لقرار منع المصريين من السفر إلى ليبيا في ظل هذه الأوضاع المتردية حفاظا عل أرواحهم.
وكان مجلس الدفاع الوطني قد عقد اجتماعا طارئاً عقب بث داعش شريطا مسجلا لعملية الإعدام. وقال التلفزيون المصري إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي تعمل حكومته على تضييق الخناق على إسلاميين مسلحين ينشطون في شبه جزيرة سيناء في شرق البلاد، قرر إعلان الحداد سبعة أيام.
ومن جهتها، أكدت الكنيسة القبطية الارثوذكسية أنها واثقة بأن السلطات المصرية ستقتص من "الجناة الأشرار".
اقتباس :
الكنيسة القبطية الارثوذكسية تؤكد أنها واثقة بأن السلطات المصرية ستقتص من "الجناة الأشرار"
وقالت الكنيسة في بيان إنها "تستودع (..) في هذه اللحظات العصيبة شهداءها الأبرار، واثقين أن وطنهم العظيم لن يهدأ له بال حتى ينال الجناة الأشرار جزاؤهم العادل إزاء جريمتهم النكراء".
ومن جهته، قال الأزهر في بيان إن "هذا العمل البربري الهمجي لا يمت إلى دين من الأديان ولا عرف من الأعراف الإنسانية ولا ينم إلا عن نفوس مريضة تحجرت قلوبها فذهبت تعيث في الأرض فسادًا تقتل وتسفك النفوس البريئة دون حق".
ومضى البيان قائلا إن الأزهر يشدد على "ضرورة قيام المجتمع الدولي بواجبه في تعقب قوى التطرف والإرهاب وتقديمهم للعدالة والقصاص العاجل منهم".
وظهر مسلحو الدولة الإسلامية ملثمين في زي أسود يسوقون المصريين المحتجزين في زي برتقالي على ساحل البحر. وذبح المحتجزون بعد إجبارهم على الجثو على الأرض ثم كبهم على وجوههم. ونشر الفيديو على حساب بموقع تويتر يؤيد الدولة الاسلامية. وظهر بعد ذلك على موقع يوتيوب. وقال رجل أمسك بسكين في الفيديو تحدث بالإنكليزية وكتبت ترجمة لعباراته "اليوم نحن في جنوب روما في أرض الإسلام ليبيا نرسل رسالة أخرى. أيها الصليبون: إن الأمان لكم أماني لاسيما وانكم تقاتلوننا كافة فسنقاتلكم كافة حتى تضع الحرب أوزارها".
وبدأ الرجل كلامه بقوله: "الحمدلله القوي المتين والصلاة والسلام على من بعث بالسيف رحمة للعالمين".
والضحايا عمال سافروا إلى ليبيا سعيا وراء أرزاقهم رغم تحذيرات الحكومة للمصريين من السفر. وينتمي الضحايا إلى خمس قرى بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة ومنهم 13 من قرية العور وحدها.
وعبر السيسي مرارا عن المخاوف إزاء الإسلاميين المتشددين الناشطين في ليبيا والذين يستهدفون إسقاط حكومته.
وتقول مصادر أمنية مصرية إن متشددي ليبيا أقاموا صلات مع الإسلاميين المتشددين المتمركزين في محافظة شمال سيناء المصرية والذين أعلنوا مبايعتهم لتنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى على مساحات واسعة من العراق وسوريا. وسمت جماعة أنصار بيت المقدس، التي انضمت لداعش نفسها "ولاية سيناء" في نوفمبر الماضي.
وقتل التنظيم مئات من رجال الأمن في شمال سيناء منذ أعلن الجيش في يوليو 2013 عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السيسي يتوعد داعش بالقصاص بعد جريمة إعدام الأقباط بليبيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: