البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بعد اغتيال نائب سني: مقتدى الصدر يجمّد قواته احتجاجا على انفلات الميليشيات الشيعية February 17, 2015 بغداد ـ «القدس العربي»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بعد اغتيال نائب سني: مقتدى الصدر يجمّد قواته احتجاجا على انفلات الميليشيات الشيعية February 17, 2015 بغداد ـ «القدس العربي»   الأربعاء 18 فبراير 2015, 6:22 pm

بعد اغتيال نائب سني: مقتدى الصدر يجمّد قواته احتجاجا على انفلات الميليشيات الشيعية
February 17, 2015

بغداد ـ «القدس العربي» من مصطفى العبيدي : في مفاجأة جديدة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أعلن عن تجميد (لواء اليوم الموعود) و(سرايا السلام) التابعين إلى التيار إلى أجل غير مسمى، كبادرة حسن نية، داعيا الأطراف السياسية إلى ضبط النفس وعدم الانسحاب من العملية السياسية .
ففي استفتاء صدر عنه حول «ما يشهده العراق من انفلات لكثير من الميليشيات المسلحة، والجهات التي تريد النيل من اللحمة الوطنية وأمن العراق وتأجيج النعرات الطائفية بين ابنائه»، قال الصدر «ألم أقل لكم بأن العراق لا يعاني من (شذاذ الآفاق) فحسب بل سيعاني من الميليشيات (الوقحة) ايضاً… وأضاف قائد التيار الصدري»ألم أقل لكم إنه يجب تسليم الجيش زمام الأمور …! ألم أقل لكم إن الحقبة السابقة قد أفاءت على العراق بازدياد نفوذ الميليشيات وشذاذ الآفاق وتسلطهم على رقاب الشعب المظلوم، ألم أخبركم بأن هناك من يريد المساس بأمن العراق واستقراره ويسعى لإضعاف الحكومة الجديدة التي انهت (الولاية الثالثة)» .
وفي معرض رده على جريمة اختطاف النائب زيد الجنابي واغتيال الشيخ قاسم سويدان الجنابي ومجموعة من مرافقيه، أكد الصدر أنه «على أتم الاستعداد للتعاون مع الجهات المختصة للعمل على كشف المجرمين الذين قاموا بتلك الجريمة النكراء»، معلناً تجميد كل من (لواء اليوم الموعود) و(سرايا السلام) مع بقاء تجميد الجهات الأخرى إلى أجل غير مسمى ، كإثبات حسن نية عسى أن تكون بداية لتأسي الآخرين بها .
وأوضح الصدر أن «على كتلة الأحرار العمل على توحيد الصف السياسي وكتابة ميثاق سياسي مع باقي الكتل حتى لا تراق دماء في العراق»، مطالبا « فليحقن الدم الشيعي والسني والمسيحي وغيره على حد سواء».
وبدورها كشفت حركة «عصائب أهل الحق»، الثلاثاء، عن أن «سرايا السلام» التابعة للتيار الصدري متوقفة عن العمل منذ شهر، مشيرة إلى أن قرار تجميدها لا يشكل أي فراغ.
وقال المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة نعيم العبودي إن «قرار زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بتجميد سرايا السلام شأن داخلي خاص بالتيار الصدري»، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن «قرار التجميد لا يشكل أي فراغ في العمل الجهادي ومحاربة تنظيم داعش».
وكان السيد مقتدى الصدر قد أعلن سابقا حل جيش المهدي الذي كان تابعا للتيار وتحويله إلى العمل السياسي، إلا أنه أسس لاحقا كتائب مسلحة باسم «سرايا السلام» و»لواء اليوم الموعود» اللذين انضما إلى الحشد الشعبي الشيعي الذي تشكل بموجب فتوى السيد علي السيستاني، حيث شاركت هذه التشكيلات في اسناد القوات العراقية في قتالها ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»، الا أن شكاوى صدرت بوجود انتهاكات وتصرفات طائفية من قبل عناصر مندسة في الحشد تبرأت منها معظم الميليشيات المشاركة في الحشد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد اغتيال نائب سني: مقتدى الصدر يجمّد قواته احتجاجا على انفلات الميليشيات الشيعية February 17, 2015 بغداد ـ «القدس العربي»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية
» مجلة تصميم الفنادق اصدار جديد 2010 يناير - فبراير Hotel Design Magazine - January & February

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: