البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 لمشاركته في القتال داخل العراق.. الهيئة تضع (حزب الله) أمام مسؤوليات قانونية وتاريخة وأخلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36960
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: لمشاركته في القتال داخل العراق.. الهيئة تضع (حزب الله) أمام مسؤوليات قانونية وتاريخة وأخلا    الأربعاء 18 فبراير 2015, 10:47 pm

لمشاركته في القتال داخل العراق.. الهيئة تضع (حزب الله) أمام مسؤوليات قانونية وتاريخة وأخلا





لمشاركته في القتال داخل العراق.. الهيئة تضع (حزب الله) أمام مسؤوليات قانونية وتاريخة وأخلاقية
18 /02 /2015 م 07:12 مساء
أكّدت هيئة علماء المسلمين؛ أن إقرار أمين عام "حزب الله" اللبناني بمشاركة عناصر حزبه في الحرب الدموية التي تقودها الميليشيات في العراق؛ تترتب عليه مسؤوليات قانونية وتاريخية وأخلاقية. وأوضح بيان أصدرته الأمانة العامة في الهيئة مساء اليوم الأربعاء؛ أن حسن نصر الله أمين عام الحزب المذكور؛ أدلى بتصريح يوم الإثنين الماضي كشف فيه عن أن حزبه يشارك في القتال الآن على الأرض العراقية، ضد تنظيم (الدولة الإسلامية)؛ بذريعة أن البلد يمر بمرحلة حساسة، على حد قوله الذي يأتي لأول مرة.

وأعاد بيان الهيئة إلى الأذهان صحة المعلومات التي سبق لها أن أعلنتها مرارًا إلى جانب الأنباء التي كانت تفيد بمشاركة عناصر من هذا الحزب في القتال على أرض العراق منذ سنوات، على مستويات التخطيط والتدريب والفعاليات، مبينة أن هذه المشاركة تأتي ضمن العمليات القتالية التي تقوم بها طهران لحساب مشروعها القومي التوسعي، والدفاع عن مصالحها ليس إلا.

وفي هذا السياق؛ عدّت هيئة علماء المسلمين، هذا التصريح إقرارًا من الأمين العام لحزب الله؛ بمشاركة حزبه في جرائم التطهير الطائفي التي تمارس كل يوم تجاه المدنيين الأبرياء وممتلكاتهم، موضحة أن هذه المشاركة لا تنسجم أبدًا مع مبدأ المقاومة والممانعة المرفوع من قبل قادة هذا الحزب ووسائل إعلامه، لافتة إلى أن ذلك يمنح الآخرين ـ في الوقت ذاته ـ الحق في تسويغ التدخل في الشأن اللبناني بالطريقة نفسها.

وفي ختام بيانها؛ جددت هيئة علماء المسلمين تأكيدها على أن الشعب العراقي لن يغفر لكل من صب على ناره زيتًا تحت أية ذريعة كانت، مشددة على أن هذا التدخل في القتال على أرض العراق؛ ستترتب عليه العديد من المسؤوليات.

الهيئة نت
ج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لمشاركته في القتال داخل العراق.. الهيئة تضع (حزب الله) أمام مسؤوليات قانونية وتاريخة وأخلا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: