البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 داعية إسلامي ينفي دوران الأرض ويعتبر الصعود إلى القمر من صنع هوليوود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: داعية إسلامي ينفي دوران الأرض ويعتبر الصعود إلى القمر من صنع هوليوود   الخميس 19 فبراير 2015, 3:05 am

داعية إسلامي ينفي دوران الأرض ويعتبر الصعود إلى القمر من صنع هوليوود

February 18, 2015


باريس ـ «القدس العربي» من راشد عيسى تتناقل مواقع التواصل والميديا الاجتماعية فيديو للداعية بندر الخيبري ينفي فيه، بناء على أدلة عقلية على ما يقول، وآيات قرآنية، دوران الأرض، قائلاً بأن الأرض ثابتة فيما الشمس تدور.
وقال رداً على سؤال لأحد طلبته «هل الأرض ثابتة أم تتحرك؟»، مستشهداً بكلام الشيخين عبد العزيز بن باز وصالح الفوزان «الأرض ثابتة لا تتحرك، هذا هو مقتضى النصوص، ومقتضى العقل أصلاً، والأدلة كثيرة على أن الشمس هي التي تدور».
الخيبري أكد «وجود أدلة عقلية»، وأضاف «حتى نحن كمسلمين عندنا نظريات وعقول»، وأعطى الشيخ مثلاً «لو خرجنا من مطار الشارقة في رحلة دولية إلى الصين، ولو وقفت الطائرة في السماء فإن الصين، إذا كانت الأرض تدور، تأتي إلى الطائرة»، وتابع الشيخ «لو كانت الأرض هي التي تدور لما استطاعت الطائرة أن تلحق بالصين، لأن الصين تدور وأنت تدور».
وختم الشيخ جوابه بالتشكيك حتى بصعود البشر إلى القمــــر، حين قال «قالوا صعدنا إلى القمــــر، وما صــــعدوا إلى القمر ولا شافوا قمر. كله صنعوه في هوليوود، وصدقناهم وجرينا خلفهم».
ويعيد الشيخ الخيبري بكلامه نقاشاً دينياً متجدداً، ويحيي أشرطة فيديو متوفرة على يوتيوب تسجل كلاماً مماثلاً لمشايخ أقاموا فتاوى، وكفرّوا الناس بناء على موقفهم من هذه النظريات المثبتة علمياً ولا تقبل الجدل. حيث نجد على يوتيوب فيديو للشيخ صالح الفوزان (1935- ) يفسر فيه الآية القرآنية «والشمس تجري في مستقر لها» بالقول «هم يقولون الشمس واقفة والأرض هي التي تجري، وهذا عكس ما جاء به القرآن». ويضيف الفوزان «كوننا نترك ما دل عليه القرآن ونأخذ بالنظريات الحديثة هذا لا يكون من المسلم. واجب على المسلم أن يتبع القرآن».
وينقل عن الشيخ ابن باز (1910 – 1999)، وهو مفتي السعودية السابق، قوله «كفّرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية، لأن هذا القول مصادم لصريح القرآن والسنة المطهرة». كما ينقل عنه إهداره لدم من يقول بأن الشمس ثابتة لا تجري.
وكان شريط الداعية الخيبري راج على نحو واسع منذ نشره منتصف الشهر الجاري على يوتيوب، ويتضح أنه يصور محاضرة للشيخ المذكور في إمارة الشارقة في دولة الإمارات. كما نال الشريط نصيباً كبيراً من سخرية مختلف الناشطين.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
داعية إسلامي ينفي دوران الأرض ويعتبر الصعود إلى القمر من صنع هوليوود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: