البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 السعودية: انطلاق مؤتمر رؤساء أركان دول التحالف ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: السعودية: انطلاق مؤتمر رؤساء أركان دول التحالف ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»   الخميس 19 فبراير 2015, 3:06 am

السعودية: انطلاق مؤتمر رؤساء أركان دول التحالف ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»

دراسة توسيع العمليات لتشمل ليبيا ومقترحات لتدريب المعارضة السورية المعتدلة February 18, 2015


الرياض ـ «القدس العربي «: من سليمان نمر: في أجواء سرية وبعيدا عن عيون الإعلام بدأ رؤساء أركان 26 دولة من دول التحالف الدولي ضد تنظيم «الدولة الإسلامية «اجتماعاتهم يوم أمس في الرياض لبحث آخر نتائج المعارك التي تخوضها هذه الدول ضد التنظيم لاسيما الضربات والغارات الجوية المتكررة يوميا على مواقعه في العراق وسورية، وظروف وتطورات الواقع العسكري في هذين البلدين ولم تتوفر اي معلومات رسمية حول تفاصيل المواضيع التي سيبحثها رؤساء أركان التحالف الدولي ومساعدوهم من كبار القادة العسكريين، ولكن مصدرا عسكريا خليجيا يعمل في الرياض ذكر لـ«القدس العربي» أن الاجتماعات ستبحث في إمكانية توسيع عمليات الحرب ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» لتشمل السماح بتوجيه غارات عسكرية على مواقع التنظيم وأفراده في ليبيا وذلك بناء على طلب من دولة الإمارات ومصر وتأييد سعودي.
ويعتقد أنه لن يكون هناك مانع لدى القادة العسكريين من توسيع الحرب ضد التنظيم لتشمل ليبيا ولكن الموضوع يحتاج الى قرار سياسي.
وكانت الأنباء تحدثت عن أن المسؤولين في التحالف الدولي سيبحثون برنامج تدريب وتأهيل العناصر المقاتلة من المعارضة السورية المعتدلة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية وفق ما جاءها في بيان رسمي أن اجتماع رؤساء أركان التحالف الدولي في الرياض، وهو الخامس من نوعه خلال ستة أشهر، «يهدف إلى مناقشة وتبادل الآراء بين ممثلي الدول المشاركة وفقاً لما تشهده المنطقة من أحداث وتطورات متسارعة، بهدف الوصول إلى إجــــراءات تخدم الأمن الإقليمي والدولي».
ومنع الصحافيون من تغطية أعمال الاجتماعات التي ستستغرق يومين وتعقد بمقر غرفة عمليات قيادة الأركان السعودية، التي تتوفر فيها كل إمكانيات الاتصالات العسكرية السرية.
ويأتي هذا المؤتمر امتدادا للمؤتمرات الأربعة السابقة التي عقدت في كل من الأردن، فرنسا، ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية.
ومن المقرر أن يحضر اجتماع قوات التحالف رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الأدميرال مارتن ديمبسي، والقائد الأعلى لقوات الحلف الأطلسي (ناتو) فيليب بريدلاف، ومسؤولون عسكريون من 20 دولة أو أكثر.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السعودية: انطلاق مؤتمر رؤساء أركان دول التحالف ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: