البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العراق: تحالف برلماني بين الصدر وعلاوي وفيديو لـ«الدولة الإسلامية» يظهر 21 كرديا في أقفاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العراق: تحالف برلماني بين الصدر وعلاوي وفيديو لـ«الدولة الإسلامية» يظهر 21 كرديا في أقفاص   الإثنين 23 فبراير 2015, 1:41 pm

العراق: تحالف برلماني بين الصدر وعلاوي وفيديو لـ«الدولة الإسلامية» يظهر 21 كرديا في أقفاص

February 22, 2015

بغداد ـ «القدس العربي» ـ من مصطفى العبيدي: أعلن في بغداد عن ولادة تحالف سياسي وطني جديد بين التيار الصدري وكتلة الوطنية بزعامة إياد علاوي، لتنسيق المواقف في مجلس النواب.
وكشف نائب الرئيس العراقي زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي، يوم الأحد، عن الاتفاق مع كتلة «الأحرار» التابعة للتيار الصدري على تشكيل جبهة وطنية داخل مجلس النواب لنبذ الطائفية.
وأشارت المتحدثة باسم كتلة الوطنية النيابية ميسون الدملوجي إلى أن «هذا الإعلان جاء بعد استقبال علاوي وفداً من الهيئة السياسية لكتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري برئاسة أحمد الفرطوسي»، مضيفة أنه «تم الاتفاق على تشكيل الجبهة الوطنية التي ستعمل، خلال الأيام القليلة المقبلة، داخل البرلمان العراقي وداخل الحكومة لبلورة قرارات تخدم العملية السياسية التي تشهد انتكاسات خطرة وستكون عابرة للطائفية والقومية وتعمل على إنقاذ البلد من الصراعات السياسية والجهويّة حسب ميثاق الشرف الذي دعا إليه مقتدى الصدر».
وأوضحت الدملوجي للصحافيين أن «علاوي أكد أنه سيعمل جاهداً على إنجاح الميثاق الوطني عبر إجراء حوارات بناءة ومهمة مع التيار مستقبلا لضمان تنفيذ هذا الميثاق الذي يؤدي ويرسم معالم الطريق نحو وحدة المجتمع العراقي».
وكان نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي المسؤول عن ملف المصالحة الوطنية قد امتدح مؤخرا موقف الصدر بتجميد ميليشيات سرايا السلام ولواء اليوم الموعود التابعين له خدمة للمصالحة الوطنية.
وفي الإطار نفسه، أكد النائب عن كتلة «الأحرار»، ضياء الأسدي، أن «تشكيل هذا التكتل الجديد سيكون عابراً للطائفية وعابراً للقومية ويعمل على وفق أجندة وطنية خالصة»، لافتا إلى أن «هذه الفكرة بدأت منذ شهرين تقريباً، وكانت قيد التداول بين كتلة الأحرار وبعض الشخصيات البرلمانية، وكان من بينها نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، ولاقت هذه الفكرة قبول وترحيب كل من تم مفاتحته بشأن تشكيلها».
وأشار الأسدي إلى أن «ما تحتاجه الجبهة الوطنية الآن هو بلورة عمل مشترك مع كل الشخصيات التي انضوت فيها لبدء عملها داخل البرلمان والحكومة خلال أيام لكون العراق الآن في أمس الحاجة لاتخاذ قرارات وطنية تخدم مصلحة المواطن بعيداً عن الأجندات الحزبية الضيقة».
وسبق للسيد مقتدى الصدر ان أنضم إلى المؤتمر التأسيسي العراقي عام 2004 الذي كان يضم قوى سياسية من كل الطوائف العراقية المناهضة للاحتلال الأمريكي ولكنه انسحب لاحقا وانضم للقوى الشيعية في التحالف الوطني وشارك في العملية السياسية.
من جهة أخرى أظهر فيديو لتنظيم «الدولة» اذيع مساء السبت واحدا وعشرين من مقاتلي البشمركة الأكراد بعد وقوعهم في الأسر. وقامت قوات التنظيم بوضعهم في أقفاص بعد أن ارتدوا الزي البرتقالي تمهيدا لحرقهم فيما يبدو، وأجرى مذيع ينتمي الى التنظيم حوارات معهم طالبوا فيها زملاءهم بعدم مقاتلة التنظيم، ووجهوا انتقادات إلى»من أتوا بطائرات الكفار لتقصف المسلمين» حسب تعبيرهم.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراق: تحالف برلماني بين الصدر وعلاوي وفيديو لـ«الدولة الإسلامية» يظهر 21 كرديا في أقفاص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: