البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 السيسي يؤكد على متانة العلاقات مع الخليج ويعترف بوجود شباب أبرياء داخل السجون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: السيسي يؤكد على متانة العلاقات مع الخليج ويعترف بوجود شباب أبرياء داخل السجون   الإثنين 23 فبراير 2015, 1:42 pm

السيسي يؤكد على متانة العلاقات مع الخليج ويعترف بوجود شباب أبرياء داخل السجون

February 22, 2015


القاهرة ـ وكالات: قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، إن هناك حاجة «ملحة» لتشكيل قوة عربية موحدة للتصدي للتحديات التي تواجهها المنطقة، وذلك في إشارة إلى تصاعد أعمال العنف التي يرتكبها متشددون في عدة دول، كما شدد أيضا على أن علاقات بلاده مع دول الخليج لا تزال قوية ومتينة.
وشنت مصر الأسبوع الماضي غارة جوية على أهداف قالت إنها تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد في ليبيا بعد بث التنظيم تسجيلا مصورا يظهر عملية ذبح 21 عاملا مصريا مسيحيا خطفوا في ليبيا.
وقال السيسي في كلمة تلفزيونية مسجلة أذيعت، مساء أمس الأحد، إن الطائرات المصرية استهدفت 13 هدفا درست بعناية ودقة، ونفى أن تكون استهدفت مدنيين.
وذكر أن الكثير من الدول العربية أعربت عن تضامنها مع مصر بعد حادث ليبيا، وبعضها عرض تقديم دعم عسكري مثل الأردن والإمارات.
وقال «الحاجة إلى قوة عربية موحدة كل يوم بيتضح أنها أصبحت أكثر إلحاحا.. ضرورة ملحة لأن التحديات التي تقابل المنطقة ودولنا تحديات ضخمة جدا سنستطيع أن نتغلب عليها (عندما) نكون مع بعض».
قال الرئيس المصري إن «مصر لا تسيء لدول الخليج»، معتبرا أن «دعم دول الخليج سبب رئيسي في صمود مصر أمام كل التحديات».
وحذر السيسي من حرب معلومات تحاول الوقيعة بين مصر والخليج، وذلك للمرة الأولى التي يلمح فيها الرئيس المصري لتسريبات صوتية نسبت مؤخرا إلى مسؤولين مصريين إهانة للخليج.
وأوضح الرئيس المصري أن الجيل الرابع من الحروب «يستخدم فيه الإرهاب وسائل الاتصال الحديثة والشائعات علشان (لأجل) يجيب (يحدث) نتيجة للتأثير على وحدة الشعوب والدول».
وأضاف «هناك الكثير من الشائعات التي رددها البعض خلال الفترة الماضية، والناس تقول الكلام ده (هذا) بيتقال (يقال) ليه (لماذا)؟.» وأشار السيسي إلى أن «دعم دول الخليج هو السبب الرئيسي لاستمرار صمود مصر أمام كل التحديات والصعوبات التي واجهتها منذ 30 يونيو (حزيران 2013)، ولا يمكن أبداً أن نسيء لهم لأننا حتى الذين أساءوا لنا لم نقم معهم بذلك، فكيف نقوم بذلك مع من وقف بجانبنا».
وقدم السيسي الشكر للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والأشقاء في الإمارات والكويت والبحرين.
وكانت قناة معارضة للنظام المصري تدعى «مكملين» أذاعت خلال الشهر الجاري ما قالت إنه تسريب لحوار بين السيسي (خلال توليه وزارة الدفاع) وبين مدير مكتبه آنذاك اللواء عباس كامل، وتضمن «إساءة» لدول خليجية.
وتواجه حكومة السيسي انتقادات واسعة من منظمات حقوق الإنسان والدول الغربية بسبب حملة أمنية تشنها على مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين، والتي امتدت لتشمل نشطاء ليبراليين سجنوا بموجب قانون يفرض قيودا مشددة على التظاهر.
وقال السيسي في كلمته أمس: لا أنكر احتمالية وجود شباب أبرياء داخل السجون، وتعهد بالإفراج عن مجموعة من الشبان المحتجزين في قضايا تتعلق بالاحتجاجات. وقال «خلال الأيام القليلة القادمة الدفعه الأولى من شبابنا اللي موجودين المحتجزين هيتم الإفراج عنهم».
وحاول السيسي في كلمته طمأنة الشعب المصري بأن الحكومة تمضي في الطريق الصحيح فيما يتعلق بالسياسة الخارجية والاقتصاد بعد سلسلة من الحوادث الدامية التي شهدتها البلاد مؤخرا.
وإلى جانب ذبح العمال في ليبيا قتل 22 مشجعا في أحداث عنف قبل مباراة لكرة القدم في وقت سابق هذا الشهر، كما قتل 30 على الأقل من قوات الجيش والشرطة في هجمات متزامنة بسيناء الشهر الماضي.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السيسي يؤكد على متانة العلاقات مع الخليج ويعترف بوجود شباب أبرياء داخل السجون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: