البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الف مسيحي وايزيدي انهوا تدريبهم على يد بريطانيين لقتال داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37581
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الف مسيحي وايزيدي انهوا تدريبهم على يد بريطانيين لقتال داعش    الخميس 26 فبراير 2015, 11:35 pm

الف مسيحي وايزيدي انهوا تدريبهم على يد بريطانيين لقتال داعش





الف مسيحي وايزيدي انهوا تدريبهم على يد بريطانيين لقتال داعش

25/02/2015 قائد أركان قوات البيشمركة، الفريق جمال ايمنكي، اليوم الأربعاء، إن قوة من جيش شمال العراق قوامها ألف عنصر من المكونين المسيحي والإيزيدي (أقلية دينية) “انهت تدريباتها على الأسلحة الحديثة”، مبينا أن هذا النوع من التدريبات زادت من القدرات القتالية لتلك القوات.
وأوضح ايمنكي في تصريح صحفي أن “قوة مكونة من ألف عنصر غالبيتهم من المكونين المسيحي والكرد الإيزيديين تم تأسيسها مؤخرا، أنهت تدريباتها على أسلحة بريطانية حديثة من النوع الرشاش الثقيل وأخرى مضادة للدروع″.
وتابع قائد أركان البيشمركة أن “خبراء وعسكريين بريطانيين أشرفوا على تدريب تلك القوة في معسكر يبعد نحو 10 كم شمال شرق مدينة أربيل”، مبينا أن “التدريبات التي يتلقاها البيشمركة على يد خبراء وعسكريين من دول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية، زادت من القدرات القتالية لقوات البيشمركة كثيرا”.
ايمنكي قال، أيضا، إن “بعض العناصر من قوات البيشمركة أجروا تدريبات على حرب الشوارع بإشراف عسكريين من دول التحالف استعدادا لقتال تنظيم الدولة الاسلامية بالمدن”.
وقدمت بعض الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الاسلامية”، ومن بينها الولايات المتحدة وتركيا وألمانيا وبريطانيا وغيرها، مساعدات عسكرية إلى إقليم شمال العراق في حربه ضد التنظيم، كما أرسلت بعضها عسكريين وخبراء للإشراف على تدريب قوات البيشمركة.
وفي سياق آخر، قال النقيب مهند الحيالي، الضابط برتبة نقيب في جهاز الأمن التابع لوزارة الداخلية العراقية إن “تنظيم الدولة الاسلامية فجر مدرجات مطار الموصل (جنوبي المدينة) بالكامل اليوم بواسطة عبوات ناسفة”.
وأضاف لوكالة الأناضول أن “التفجير تزامن مع قصف عنيف للتحالف الدولي استهدف مواقع التنظيم في مطار الموصل ومعسكر الغزلاني القريب من المطار وعلى معاقل التنظيم في قيادة عمليات نينوى السابقة بحي الجوسق جنوبي الموصل والذي يتخذها التنظيم مقرا له”، منذ مساء أمس.
وأشار إلى أن “تلك الغارات اوقعت عشرات القتلى” لكنه لم يحدد أعدادهم بالضبط.
وعادة ما ينسب لتظيم “الدولة الاسلامية” القيام بعمليات قتل وتفجير وسبي نساء، دون أن يتسنى التأكد منها من مصدر مستقل، في ضوء القيود الشديدة التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الاعلام.
وتخوض قوات من الجيش العراقي والبيشمركة معارك ضارية ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” في عدة مناطق من المحافظات الشمالية والغربية التي تسيطر عليها الدولة الاسلامية، بغية استعادة السيطرة على تلك المناطق.
ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ “الدولة الاسلامية”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات، أبرزهم المسيحيين والإيزيديين.

كتابات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الف مسيحي وايزيدي انهوا تدريبهم على يد بريطانيين لقتال داعش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: