البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 «الدولة» يدمر محتويات متحف الموصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2133
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: «الدولة» يدمر محتويات متحف الموصل   الجمعة 27 فبراير 2015, 3:03 am

«الدولة» يدمر محتويات متحف الموصل
في ذكرى تفجير طالبان تمثال «بوذا»
February 26, 2015



بغداد – «القدس العربي»: بث تنظيم «الدولة» الخميس، تسجيلاً مصوراً يظهر قيامه بتحطيم محتويات متحف نينوى بمدينة الموصل شمال العراق والذي يعد أحد أهم المتاحف في العالم، وذلك في ذكرى قيام حركة طالبان بتدمير تماثيل «بوذا» الشهير في أفغانستان، بحسب وسائل إعلام مختلفة.

وظهر متحدث من «الدولة» في التسجيل كان يقف أمام تمثال أثري كبير في متحف نينوى وأشار بيده إلى التمثال قائلاً «إن هذه أصنام وأوثان لأقوام في القرون السابقة كانت تُعبد من دون الله».

وأضاف بأن «ما يسمى بالآشوريين والأكّديين (حضارتين قديمتين في منطقة بلاد ما بين النهرين في الفترة ما بين الألف الأول والثاني قبل الميلاد) وغيرهم كانوا يتخذون آلهة للمطر وآلهة للزرع وأخرى للحرب يشركون بها بالله ويتقربون إليها بشتى أنواع القرابين».

وبعد تلاوته عدداً من الآيات والأحاديث القرآنية يسوغ فيها تحطيم وطمس الآثار و»الأصنام»، قال المتحدث إنه «هان عليهم تحطيم هذه الآثار وإن كانت بمليارات الدولارات».

وبعد انتهاء عنصر «الدولة» من حديثه ظهر عناصر آخرون من التنظيم يهمون بدفع ورمي تماثيل أثرية عديدة وتحطيم أخرى بالمطارق وبالمناشير وأجهزة الحفر الكهربائية لتصبح قطعاً صغيرة.

وظهر في التسجيل لوحات تعريفية شارحة القطع والتماثيل الأثرية التي تم تحطيمها تظهر أن بعضها يعود للقرن الثامن قبل الميلاد.

ويعتبر علماء ومتخصصون بالآثار متحف نينوى في مدينة الموصل العراقية من أهم متاحف العالم حيث يحوي آلاف القطع الأثرية، وسرق العديد منها بعد الاحتلال الأمريكي للعراق 2003 وما صاحبه من فوضى أمنية وعمليات سرقة لعدد من متاحف العراق.

في سياق آخر، ذكرت وكالة أنباء النظام السوري (سانا)، ووسائل إعلام عربية في فقراتها التي تحمل اسم «حدث في مثل هذا اليوم»، أن حركة طالبان فجّرت في مثل هذا اليوم 26 فبراير/شباط من عام 2001 تمثال «بوذا» الشهير في منطقة باميان بأفغانستان والذي يعتبر من آثار التراث العالمي، وتم تفجيره على مراحل بتلغيمه بكميات كبيرة من المتفجرات.

وسيطر تنظيم «الدولة» على مدينة الموصل ومساحات واسعة شمالي وغربي وشرقي العراق وأخرى في سوريا، منذ يونيو/حزيران الماضي، ويعمل عادة على هدم الأضرحة والمزارات والآثار في المناطق التي يسيطر عليها بحجة أنها «أوثان ويعبد فيها غير الله».

وأعلن «الدولة» نهاية يونيو/حزيران الماضي عن تأسيس «دولة الخلافة» في المناطق التي يسيطر عليها في كل من العراق وسوريا، ويدّعي أنه يقوم بتطبيق «التعاليم الشرعية» فيها، كما ينسب إليه قيامه بانتهاكات وعمليات إعدام وتصفية خاصة للأقليات في تلك المناطق ولرهائن أجانب وقعوا بيده.




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«الدولة» يدمر محتويات متحف الموصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: