البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اتفاق بين ايران وجماعة الحوثي يقضي بتسيير (14) رحلة جوية اسبوعيا بذريعة تحقيق المصالح الاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37007
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اتفاق بين ايران وجماعة الحوثي يقضي بتسيير (14) رحلة جوية اسبوعيا بذريعة تحقيق المصالح الاق    الأحد 01 مارس 2015, 10:53 pm

اتفاق بين ايران وجماعة الحوثي يقضي بتسيير (14) رحلة جوية اسبوعيا بذريعة تحقيق المصالح الاق





اتفاق بين ايران وجماعة الحوثي يقضي بتسيير (14) رحلة جوية اسبوعيا بذريعة تحقيق المصالح الاقتصادية
01 /03 /2015 م 09:09 مساء
حذر (راجح بادي) المتحدث باسم الحكومة اليمنية المستقيلة من ان اتفاق تسيير رحلات جوية يومية بين طهران وصنعاء الذي ابرم بين الحكومة الايرانية وجماعة الحوثي يوم امس السبت، يهدف الى انشاء جسر جوي حربي لدعم الحوثيين عسكريا ولوجستيا، مضيفا ان المسعى الإيراني يستهدف إلى جانب اليمن دول الإقليم.

ونقلت الانباء الصحفية عن (بادي) استبعاده ان يكون هدف اتفاق الطيران تحقيق مصالح اقتصادية مشتركة بين البلدين، مشيرا إلى ان ايران ليست بذلك البلد الصناعي الكبير، الذي يحتاج إلى تصدير كميات كبيرة من السلع، كما ان اليمن ليس بالسوق الاستهلاكي الكبير كي يحتاج إلى عدد كبير من الرحلات بين البلدين، موضحا انه لا اعداد اليمنيين في ايران بالكبيرة، ولا الايرانيين في اليمن بالكثر، كي يحتاج الأمر إلى تسير (28) رحلة اسبوعية بين البلدين.

وبينت الانباء ان اول رحلة جوية مباشرة للطيران الإيراني قادمة من طهران، قد وصلت إلى صنعاء اليوم الاحد، في ظل سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء، وهي اول رحلة مباشرة منذ العام 1979.

وذكرت الانباء ان تسيير الرحلات جاء تنقيذا لاتفاق وقعته امس هيئة الطيران المدني اليمنية، التي يهيمن عليها الحوثيون، مع نظيرتها الايرانية، لتسيير رحلتين يوميا على مدار الاسبوع بين صنعاء وطهران، اذ يمنح الاتفاق شركتي الخطوط الجوية اليمنية و(ما هان إير) الايرانية، حق تسيير رحلات مباشرة بين البلدين، كذلك نصت مذكرة التفاهم على تسيير (14) رحلة اسبوعيا لكل شركة، على ان تدخل المذكرة حيز التنفيذ من تاريخ التوقيع عليها.

وكالات + الهيئة نت
س
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتفاق بين ايران وجماعة الحوثي يقضي بتسيير (14) رحلة جوية اسبوعيا بذريعة تحقيق المصالح الاق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: