البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بيان أحتجاج من إتحاد المهندسين الكلدان لما تتعرض له الآثار العراقية من تدمير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بيان أحتجاج من إتحاد المهندسين الكلدان لما تتعرض له الآثار العراقية من تدمير    الأحد 01 مارس 2015, 11:00 pm

بيان أحتجاج من إتحاد المهندسين الكلدان لما تتعرض له الآثار العراقية من تدمير






Feb. 28, 2015

بيان أحتجاج من إتحاد المهندسين الكلدان لما تتعرض له الآثار العراقية من تدمير
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اقتباس :
إحتجاج
عرضت القنوات الفضائية فلماً تظهر في عصابات الظلام وهي تقوم بتحطيم آثارنا وحضارتنا بمعاول الغدر والإضطهاد في متحف مدينة الموصل الذبيحة، إننا وبإسم المهندسين الكلدان أينما كانوا أبناء العراق الأغر الخالد، نعلن شجبنا وإستنكارنا وإحتجاجنا وإعتراضنا على ما تقوم به هذه العصابات من تدمير لحضارتنا وتراثنا وتاريخنا الذي بناه أجدادنا عبر آلاف السنين وقبل الميلاد، وبهذا نستصرخ الضمير الإنساني العراقي والعربي والعالمي ليهبّوا لنجدة ما تبقّى من هذا التراث الخالد، وتأمين الحماية لآثارنا التي عبثت بها ايادي الهمجية الحديثة، تلك الآثار التي كانت وما زالت محط أنظار الغرب الذين سرقوا قسماً منها في غفلة من الزمن وفي الوقت الذي كان فيه العراق تحت سيطرة وظلم الأعادي قبل وأثناء الحرب العالمية الأولى والتي تعج متاحفهم اليوم بآثارنا وتراثنا، هم يعتزّون بها أيما إعتزاز ونحن بمعاولنا الظالمة نحطمها وبكل دم بارد وقساوة قلب.
إنها صرخة من أعماق قلوب محروقة ومتألمة ترى وتنظر ولا تستطيع أن تفعل شيئاً سوى أن تحتج وتعلن إستنكارها وشجبها لما يحدث أمام أنظارها وأمام أنظار العالم كله.
إنها صرخة من قلوب مؤمنة بتراث وحضارة وطنها، عسى أن تهز الضمير الإنساني العربي والعالمي وتنقذ ما لم تطاله معول الإرهابيين في تدمير الحضارة الإنسانية بحجج واهية دينية.
لقد آلمتنا تلك المشاهد القاسية ونحن نرى ونشاهد تدمير تلك الآثار التي حافظ عليها العراقيين فترة من الزمن وهي تتحطم بكل سهولة ويسر وليس لها فم لتصرخ ونقول ما هو ذنبي في تحطيمي.
أيها الآثاريون، ايها التاريخيون، ايها الإنسانيون، أيها البشر، ايها الضمير الوطني والإنساني، العراقي والعربي، إننا بإسم المهندسين الكلدان نناشدكم ونستصرخ فيكم ضميركم لكي تعلنوا شجبكم وإحتجاجكم على هذا العمل البربري الهمجي المغولي المشين.
إنه عمل غير حضاري وغير إنساني.
حفظ الله العراق شعباً وأرضاً وتاريخاً وحضارةً وتراثاً وانقذه من أيدي العابثين.
إتحاد المهندسين الكلدان
في الثامن والعشرين من شهر شباط/ 2015
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان أحتجاج من إتحاد المهندسين الكلدان لما تتعرض له الآثار العراقية من تدمير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى تاريخ شعبنا والتسميات وتراث الاباء والاجداد Forum the history of our people & the legacy of grandparents-
انتقل الى: