البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الرئيس اليمني: صنعاء محتلة والحوثيون وصالح يعملون لصالح طهران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الرئيس اليمني: صنعاء محتلة والحوثيون وصالح يعملون لصالح طهران   الإثنين 02 مارس 2015, 1:13 pm

الرئيس اليمني: صنعاء محتلة والحوثيون وصالح يعملون لصالح طهران

طيران إيران يدشن أولى رحلاته المباشرة إلى صنعاء ووفد حوثي رفيع يزورها March 1, 2015


عدن ـ «القدس العربي» من خالد الحمادي: وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هجوما لاذعا على جماعة الحوثي المتمردة وانتقادات حادة لطهران، التي دشنت أمس أول رحلة مباشرة للطيران الإيراني بين طهران وصنعاء.
وقال هادي في لقاء عام مع قادة قبائل وأحزاب إقليم سبأ، الذي يضم محافظات مأرب والجوف والبيضاء، شمال شرقي اليمن «إنه تم إبلاغ السلطات الإيرانية بأن الاتفاقية الموقعة بين الحوثيين وإيران حول فتح خط طيران مباشر بين طهران وصنعاء اتفاقية غير شرعية ولاغية ولن يعترف بها ولن يسمح بتنفيذها».
وهاجم الرئيس هادي جماعة الحوثي بشدة ووصفها بأنها (جماعة انقلابية) تابعة لإيران، في حين وصف العاصمة اليمنية صنعاء بأنها (عاصمة محتلة).
ونفى أن يكون فراره إلى عدن محاولة للانفصال وإنما لإتاحة الفرصة أمام تعميق الوحدة وتفعيل تنفيذ نتائج مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية التي انقض عليها المسلحون الحوثيون وقال «لم نأتِ إلى عدن من أجل التشطير بل من أجل الحفاظ علي وحدة اليمن ولإنهاء الانقلاب».
وأضاف «أن اليمن لا يستطيع أن يعيش في ظل مركزية مقرها صنعاء، وأن المركزية المفرطة شكلت أكبر تحدّ أمام الربيع العربي».
وأكد في كلمته العامة «أن الانقلابيين الحوثيين أرادوا قطع الطريق على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتعطيل إقرار الدستور وأن اليمن سيمضي في إجراءات إقرار الدستور والاحتكام إلى الشعب عبر الاستفتاء عليه».
واتهم الرئيس اليمني إيران بالعمل من خلال جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح على إفشال المبادرة الخليجية ونتائج مؤتمر الحوار الوطني وعلى تقويض الأمن والاستقرار في اليمن.
وكانت شركة الطيران الإيرانية ماهان إير دشنت أمس أولى رحلاتها الجوية من العاصمة الإيرانية طهران إلى العاصمة اليمنية صنعاء، تنفيذا للاتفاقية المبرمة بين الجانبين والذي أعطى الحق لشركة الطيران الإيرانية بتسيير 14 رحلة جوية للعاصمة صنعاء أسبوعيا.
وأعلن الحوثيون أن الطائرة الإيرانية نقلت في أولى رحلاتها الجوية لصنعاء مساعدات طبية مقدمة من الهلال الأحمر الإيراني لليمن تتضمن 12 طنا من الأجهزة والأدوية الطبية. وأعرب الناطق الرسمي باسم الحكومة المستقيلة راجح بادي عن قلقه إزاء هذا التدشين لخط الملاحة الجوية المباشر بين طهران وصنعاء والذي يصل عدد رحلاته الأسبوعية 28 رحلة لشركتي الطيران الإيراني واليمني.
ووصف تدشين خط الملاحة الجوي بين طهران وصنعاء بأنه (جسر جوي) لنقل ما لا يمكن معرفته من أدوات ومعدات وربما كوادر بشرية، خاصة وأن مطار صنعاء يقع بالكامل تحت سيطرة وإدارة المسلحين الحوثيين.
وقال مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية بعدن لـ»القدس العربي» إن «هذه الاتفاقية التي وقعتها هيئة الطيران اليمنية مع نظيرتها الإيرانية غير ملزمة لليمن لكونها وقعت من أشخاص ليس لهم شرعية قانونية أو دستورية في اليمن»، معتبراً أن وصول الطائرة الإيرانية خرق للسيادة اليمنية.
في غضون ذلك أعلنت جماعة الحوثي عن توجه وفد رفيع من الجماعة باسم الحكومة اليمنية برئاسة من وصفته (مستشار رئيس الجمهورية)، رئيس المجلس السياسي لـ (أنصار الله) الحوثية صالح الصماد في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام.
وبحسب تصريح الصماد سيبحث الوفد مع المسؤولين الإيرانيين التعاون الاقتصادي والسياسي.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرئيس اليمني: صنعاء محتلة والحوثيون وصالح يعملون لصالح طهران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: