البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ليبيا: إعلان حفتر قائدا عاما للجيش وإصابة نجله في معارك بنغازي‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ليبيا: إعلان حفتر قائدا عاما للجيش وإصابة نجله في معارك بنغازي‎   الثلاثاء 03 مارس 2015, 1:06 pm

ليبيا: إعلان حفتر قائدا عاما للجيش وإصابة نجله في معارك بنغازي‎

موقع اسرائيلي كشف انه ينسق مع اسرائيل لعملية كبرى March 2, 2015


بنغازي ـ لندن «القدس العربي» ـ وكالات: اختار رئيس مجلس النواب (البرلمان) الليبي المنعقد في طبرق (شرق)، عقيلة صالح قويدر، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، اللواء خليفة بالقاسم حفتر لتولي منصب القائد العام للجيش.
وبحسب تصريح لرئيس مجلس النواب الليبي صالح قويدر، قال «لقد اخترت خليفة حفتر لتولي منصب القائد العام للجيش الليبي، لكنه لن يكون رسميا بهذه الصفة إلا بعد أدائه القسم القانوني أمام البرلمان».
وتابع «نحن الآن نعمل على التحضيرات البروتوكولية والمراسم لاستدعاء حفتر ليؤدي القسم القانوني، ويكون رسميا قائدا عاما للجيش الليبي»، مشيراً إلى أن ذلك «سيتم خلال اليومين المقبلين».
من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العقيد أحمد المسماري «من المتوقع ان يؤدي الفريق ‏ركن خليفة حفتر القسم القانوني الثلاثاء أمام النواب»، لافتا إلى أن «حفتر استجاب لضغوط الشارع بالموافقة على المنصب ‏وأنه حاليا في مدينة طبرق حيث مقر البرلمان».‏
كما قال فرج بوهاشم المتحدث الرسمي باسم البرلمان إن «جميع النواب موافقون على التعيين وبانتظار وصول الفريق حفتر ‏أمامهم لأداء القسم القانوني».‏
وكان مجلس النواب الليبي المنعقد في مدينة طبرق قد أقر يوم 24 شباط/ فبراير الماضي رسميا قانون منصب القائد العام للجيش الليبي والذي كان قد استحدثه في وقت سابق، وكلف رئيسه عقيلة صالح بتعيين شخصية في هذا المنصب.
وبحسب ما أوضح البرلماني الجروشي فإنه «بحسب القانون الذي أقره البرلمان في وقت سابق فإن منصب القائد العام للجيش الليبي يعتبر أعلى من صلاحيات رئيس الأركان العامة للجيش، وأعلى كذلك من وزير الدفاع، وذلك فيما يخص الشؤون العسكرية».
من جهة أخرى كشف موقع «ديبكا» الإسرائيلي ان حفتر يقوم بالتنسيق مع إسرائيل للقيام بعملية كبرى في ليبيا.
وقال الموقع المعروف بصلاته الوثيقة بالإستخبارات العسكرية في إسرائيل (أمان) ان حفتر إلتقى ممثلين عن الجيش والإستخبارات الإسرائيلية في العاصمة الاردنية عمان التي زارها مؤخرا قادما من القاهرة.
وفي هذا الإطار زعم الموقع الاسرائيلي ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصدر أوامره لقوات الكوماندوز المصرية للإستعداد في الأيام القليلة المقبلة لتوجيه ضربة برية وبحرية لمدينة درنة الليبية واحتلالها.
الى ذلك أصيب نجل الفريق خليفة حفتر، صباح أمس الاثنين، بطلق ناري في اشتباكات في محور منطقة سيدي فرج في ضواحي مدينة بنغازي.
وأكدت مصادر موثوقة أن إصابة صدام خليفة حفتر كانت في ساقه، وتشهد مناطق عدة في بنغازي مواجهات عنيفة بين قوات من عملية الكرامة ومجلس شورى ثوار بنغازي وأنصار الشريعة.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليبيا: إعلان حفتر قائدا عاما للجيش وإصابة نجله في معارك بنغازي‎
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: