البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مشافي الموصل تطلق نداء استغاثة بسبب النقص الحاد في الدواء ومواد التخدير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مشافي الموصل تطلق نداء استغاثة بسبب النقص الحاد في الدواء ومواد التخدير   الثلاثاء 03 مارس 2015, 1:08 pm

مشافي الموصل تطلق نداء استغاثة بسبب النقص الحاد في الدواء ومواد التخدير

March 2, 2015


بغداد – من زياد السنجري: أطلقت مشافي مدينة الموصل نداء استغاثة إلى المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لحاجتها الماسة للدواء والمستلزمات الطبية، محذرة من تدهور خطير في الوضع الإنساني لآلاف المدنيين إذا لم تصل مساعدات عاجلة إلى المدينة.
وقال مدير عام صحة نينوى الدكتور محمد فاضل كشمولة في تصريح خاص: «إن مشافي الموصل تعاني من نقص حاد في الدواء والمستلزمات الطبية، ما انعكس سلبا على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى المدنيين الراقدين فيها، وأصبحت الخدمات مقصورة على الحالات الطارئة فقط»، محذرا من عواقب وخيمة إذا لم تزود المشافي بما تحتاجه من مستلزمات ضرورية وعلى نحو عاجل.
من جانبه، أكد الدكتور أحمد الطائي المقيم في مشفى الزهراوي في مدينة طب الموصل «وجود عجز شبه تام في المستلزمات الخاصة بإجراء العمليات الجراحية كمواد التخدير إلى جانب أدوية الأمراض الباطنية العامة».
علي المشهداني، وهو مواطن يقيم في مدينة الموصل، يقول: إننا «نعيش في مدينة محاصرة منذ حزيران/يونيو الماضي، فقد قطعت الحكومة الاتحادية في بغداد الكهرباء والغذاء عنا، والآن أطفالنا بأمس الحاجة إلى الدواء والحليب والرعاية الصحية».
وقال مصدر في وزارة الصحة، رفض الكشف عن اسمه، إن الوزارة وافقت على تزويد الموصل بحصتها من الأدوية والمستلزمات الطبية إلا أن اللجنة الأمنية في مجلس الوزراء لم توافق على إرسال شحنات الدواء، إلا بعد موافقة الإدارة المحلية في نينوى التي تدير شؤون المحافظة من إقليم كردستان.
في مشفى الثلاسيميا للأطفال، يقف الدكتور ياسر المصلاوي عاجزا إزاء التدهور الخطير في الحالة الصحية للمصابين بمرض الثلاسيميا المستعصي.
ويبين أن المشفى يواجه نقصا حادا في جرعات المواد الكيميائية التي تعطى لأكثر من 900 طفل، وقبل أن يتابع ينظر إلى ردهة مملؤة بالأطفال، مستدركا بنبرة حزينة: «هؤلاء بحاجة ماسة للدواء والرعاية الكافية لكي يبقوا على قيد الحياة وإلا فإن حياتهم ستكون على المحك».
وكان تنظيم «الدولة الإسلامية» سيطر في حزيران/ يونيو الماضي على الموصل ثاني أكبر المدن العراقية بعدما انهارت القوات العسكرية والأجهزة الأمنية العراقية. ومنذ ذلك الحين لم يعد هناك وجود لسلطة الدولة العراقية عليها، وقد ظهر زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في الجامع الكبير وسط الموصل ليعلن نفسه «خليفة» على المسلمين.
ويتهم بعض السياسين العراقيين أهالي محافظة نينوى بأنهم حاضنة للجماعات المسلحة، فيما يرى المواطنون أنهم ضحية مؤامرة سياسية وهم مغلوبون على أمرهم.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشافي الموصل تطلق نداء استغاثة بسبب النقص الحاد في الدواء ومواد التخدير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: