البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 القاهرة تتعهد اعتقال أعضاء حماس ومصادرة أملاكها والحركة تعزز تحصيناتها الأمنية على الحدود مع مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: القاهرة تتعهد اعتقال أعضاء حماس ومصادرة أملاكها والحركة تعزز تحصيناتها الأمنية على الحدود مع مصر   الخميس 05 مارس 2015, 1:13 pm

القاهرة تتعهد اعتقال أعضاء حماس ومصادرة أملاكها والحركة تعزز تحصيناتها الأمنية على الحدود مع مصر

هنية أكد قبوله أي مقترح يزيل التوتر... والجامعة العربية رفضت الحكم باعتبارها «إرهابية» March 4, 2015


القاهرة ـ غزة ـ «القدس العربي» ـ وكالات: تصاعد التوتر بين الحكومة المصرية وحركة حماس أمس على خلفية الحكم الذي أصدرته محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة السبت الماضي والذي اعتبرها «إرهابية». وبينما أعلنت القاهرة عزمها اعتقال أعضاء حماس ومصادرة أملاكها، نفت الحركة وجود أي أرصدة أو ممتلكات لها في مصر، إلا أنها قامت بتعزيز تحصيناتها الأمنية على طول الحدود المصرية.
وقال وزير العدل المصري محفوظ صابر إن «لجنة حكومية ستبدأ في إجراءات التحفظ على جميع ممتلكات وأرصدة حركة حماس عقب حكم أولي باعتبارها «منظمة إرهابية»، وإنه «سيتم القبض على أي عضو ينتمي لها في مصر ومصادرة جميع أموالهم ومقارهم»، حسبما نقلت صحيفة رسمية.
ونقلت صحيفة «الأهرام المسائي» (المملوكة للدولة) الثلاثاء، عن وزير العدل المصري محفوظ صابر، قوله، إن لجنة إدارة أصول وأملاك جماعة وجمعية الإخوان المسلمين (حكومية) «ستبدأ فى إجراءات التحفظ على جميع ممتلكات وأرصدة حركة حماس الإرهابية بعد الحكم القضائي الصادر من محكمة استئناف القاهرة».
وكشف وزير العدل أن «الحكومة لن تطعن على الحكم القضائي، وذلك يعني أن الحكم واجب النفاذ». ولا يوجد إحصاء دقيق لعدد القيادات في حركة حماس، المتواجدة في العاصمة القاهرة.
وأكدت تقارير أن قوات الأمن الوطني الفلسطينية، التابعة لوزارة الداخلية التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تعزز، منذ أيام، تحصيناتها على الحدود مع مصر، وأن قوات الأمن شيدت سواتر ترابية مرتفعة في محيط مواقعها الأمنية، ونقلت بعض المواقع العسكرية، المجاورة للشريط الحدودي مع مصر، إلى مناطق أكثر ارتفاعًا.
تلك الإجراءات أرجعها مصدر مسؤول في قيادة جهاز الأمن الوطني الفلسطينية إلى «رغبة وزارة الداخلية في تعزيز سيطرتها على المنطقة الحدودية مع مصر، وتحصين الحدود البرية والبحرية الغربية والجنوبية والشرقية للقطاع»، الذي يقطنه نحو 1.9 مليون نسمة.
ومضى المصدر: «لجأنا إلى تعزيز تحصيناتنا بعد وقوع حوادث إطلاق نار من قبل الجيش المصري، استهدفت نقاطا للأمن الفلسطيني».
وفي الشهر الماضي اتهمت وزارة الداخلية في غزة قوات من الجيش المصري بإطلاق النار باتجاه موقعين تابعين لها على الحدود مع مصر. وآنذاك نفى مصدر عسكري مصري، صحة هذا الاتهام، قائلا إن «الجيش المصري لم يفعلها قبل ذلك، ولم يفعلها اليوم، ولو فعلنا سنعلن صراحة، ونوضح الملابسات التي دعتنا للقيام بذلك، ولكن هذا لم يحدث». وشرح المصدر طبيعة الإجراءات التي تنفذها قوات الأمن بقوله إنها تشمل «نقل مواقع قوات الأمن الوطني المُلاصقة للجدار الشائك المصري إلى منطقة تبعد عن الشريط مسافة 100متر أو أقل، حتى لا تكون في مرمى نيران قوات الجيش المصري، ووضع سواتر ترابية حولها، ووضعها فوق تلال مرتفعة».
وتابع أن «هذه الإجراءات تهدف أولا إلى حماية عناصر الأمن، وثانيًا إلى فرض مزيد من الرقابة الأمنية الفلسطينية على الحدود مع مصر، ودرء أي أذى قد يلحق من قبل أي شخص أو جهة عابرة لأي جندي مصري أو مركبة عسكرية».
وكشف المصدر الفلسطيني عن «نية وزارة الداخلية زيادة النقاط الأمنية على طول الشريط الحدودي مع مصر.
ونفى بشدة حدوث أي عمليات استهداف للجيش المصري أو اختراق للحدود من داخل غزة، خلال الفترة الماضية.
من جهته قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية، إن حركته «مستعدة لأي مقترحات من شأنها إزالة العقبات في طريق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري».
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بمساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية محمد صبيح الأربعاء، بحسب بيان أصدره مكتب هنية في غزة ووصلت الأناضول نسخة منه.
وقال هنية في اتصاله : «نحن في حماس مستعدون لأي مقترحات من شأنها إزالة العقبات في طريق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري».
وأضاف أن «حماس من حركات المقاومة الفلسطينية الرئيسية»، مشددا على «استراتيجية علاقة حركته مع مصر».
وجدد تأكيده على أن «حماس» والشعب الفلسطيني «لا يتدخلون في الشأن الداخلي لمصر والدول العربية»، معتبرا أن «الأمن القومي المصري يمثل أولوية لحركته».
وشدد هنية على أن حركته «تقف على مسافة واحدة من جميع مكونات الشعب المصري».
وأثنى على موقف صبيح من الحكم الذي أصدرته محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة ويعتبر حركة «حماس» «تنظيما إرهابيا».
وكان صبيح قال في تصريحات للصحافيين أمس الأربعاء إن «الجامعة العربية لا تعتد بحكم القضاء المصري باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية».
وأضاف صبيح: الجامعة العربية لا تتعامل مع قرار لمحكمة محلية في أية دولة هنا أو هناك، أو رأي لمجموعة أو خلاف ذلك».





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القاهرة تتعهد اعتقال أعضاء حماس ومصادرة أملاكها والحركة تعزز تحصيناتها الأمنية على الحدود مع مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: