البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الأردن: الإخوان الجدد ينصّبون الذنيبات مراقبا عاما ويطيحون بقيادة الجماعة «الأم»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الأردن: الإخوان الجدد ينصّبون الذنيبات مراقبا عاما ويطيحون بقيادة الجماعة «الأم»   السبت 07 مارس 2015, 3:12 am

الأردن: الإخوان الجدد ينصّبون الذنيبات مراقبا عاما ويطيحون بقيادة الجماعة «الأم»

الإخوان»الأساسية» تعتبر ما حدث «زفـّة إعلامية» March 6, 2015


لندن ـ عمان ـ «القدس العربي» ـ من احمد المصري وطارق الفايد: في خطوة كانت متوقعة أعلنت «جمعية جماعة الإخوان المسلمين» الجديدة في الأردن التي وافقت الحكومة الأردنية على ترخيصها الأسبوع الماضي، عن تسمية العين السابق عبد المجيد الذنيبات مراقبا عاما لها الجمعة، مطيحة بقيادة جماعة الإخوان المسلمين «السابقة أو الأم» بقيادة همام سعيد، ومعتبرة إياها غير شرعية، فيما أدانت الأخيرة العملية واعتبرت ما حدث «زفة إعلامية» غير مسبوقة.
وأعلنت جمعية الإخوان الجديدة الدكتور شرف القضاة رئيس هيئة علماء «الإخوان» الذي عُرف مؤخراً بنقده اللاذع لقيادة همام سعيد وطاقمه للجماعة خلال السنوات الماضية نائبا للمراقب العام، خلال مؤتمر صحافي عقد مساء الجمعة في احدى قاعات مستشفى الإسراء في العاصمة الأردنية عمان، وأرجأت الإعلان عن مجلس شورى الجماعة.
وأعلنت «القيادة المؤقتة لجماعة الإخوان المسلمين /الاردن» على لسان الذنيبات أسماء الهيئة العامة التأسيسية والمكونة من: شرف القضاة نائبا للمراقب، والأعضاء قاسم الطعامنة، خليل عسكر، علي الطراونة ، محمد القرامسة، ممدوح المحيسن، جبر ابو الهيجاء وجميل الدهيسات، وقالت القيادة المؤقتة «سيتم توزيع المسؤوليات قريباً على أعضاء المكتب التنفيذي».
وأضاف الذنيبات أن «هذا الاجتماع الأول لجماعة الإخوان المسلمين بعد أن أصبحت الجماعة مرخصة على أرض الواقع». وتابعت الجماعة «لقد التأمت الهيئة التأسيسية بعد صدرور الأشعار بتسجيل جماعة الإخوان المسلمين وفقاً للقوانين الأردنية لتصبح هيئة أردنية قانونية قائمة بذاتها تستند إلى الدستور والقانون الأردني».
وقال «إنها لا ترتبط بأي هيئة خارجية وتحتفظ باسمها وتاريخها وإنجازاتها التي تحققت خلال 70 عاما ووفقاً لنظامها الأساسي وغاياتها وأهدافها العامة التي تم إقرارها منذ نشأتها».
وأشار إلى «أن هذه الخطوة تأتي لتصويب الوضع القانوني من أجل حماية الجماعة والحيلولة دون تعرضها للحل أو المضايقة أو الملاحقة في ظل التغيرات السياسية التي اجتاحت العالم العربي وفي ظل قراءة المشهد بعناية والاستعداد للمرحلة المقبلة من خلال وقوف الجماعة على أرضية صلبة من الناحية القانونية والسياسية والإدارية».
وبين الذنيبات ان القيادة المؤقتة أن «الجماعة تعد نفسها ملكاً لكل أعضائها ومُلكاً للشعب الأردني تستمد سياستها ومنظومتها القيمية من الإسلام العظيم الذي يعلي شأن الوحدة والأخوة والتسامح بعيداً عن كل أنواع النعرات الجاهلية والتعصب بكل أشكاله».
وأضاف «سوف تنتهج الجماعة منهجا علنيا بعيدا عن السرية والخفاء في كل اعمالها وفي اعلى درجات النزاهة والمكاشفة «، وقالت»هذه الخطوة ليست في سياق الخلاف والمناكفة وليست موجهة ضد أشخاص ولا فئة بعينها بل هي في سياق المصلحة العامة وفي سبيل الحفاظ على الفكرة التي تسمو على كل خلاف وهي فوق الأشخاص مهما كانت مكانتهم».
وقال «تهدف الخطوة لإعادة الجماعة للحضور الفاعل للانخراط العملي في المجتمع الأردني» وبين «سوف تفتح الجماعة باب العضوية لكل من يؤمن بمنهجها»، ولفت إلى ان «الجماعة ليست منعزلة عن قضايا الامة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية»..
كما قال إن «الوحدة الوطنية أمر مقدس» و»الجماعة لا تستقوي على طرف ضد طرف كما أنها لا تستقوي على الدولة»، وزاد «لا نستنكف عن الخضوع للقانون ولسنا فوق الدستور، فالاستناد إلى الدستور نقطة قوة».
وقال «الجماعة سوف تقول للمحسن أحسنت وللمخطىء أسأت ولن تجامل على حساب الوطن والشعب». وبيّن «اختارت قيادة مؤقتة لإدارة المرحلة والاتصال بالأطراف «.
وأبدى الناطق الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين في الأردن سعود أبو محفوظ استهجانه واستغرابه من الإطاحة التي قادها الذنيبات بالمراقب العام الشيخ الدكتور همام سعيد، معتبرا أن ما حدث «زفة إعلامية» غير مسبوقة، و»موجة صحافية على الطريقة المصرية لتغطية انقلاب محمول يتمتع بإسناد رسمي حكومي متذاكي».
وأوضح محفوظ أن الهدف من عملية الإطاحة هو المس بالمركز القانوني المحفوظ لجماعة الإخوان المسلمين وشرعيتها التاريخية، مؤكدا إجماع الصف القيادي في الأطر العليا المنتخبة كافة على استهجان وتجريم وإدانة هذا السعي لتعديه على الاسم والجسم للجماعة.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأردن: الإخوان الجدد ينصّبون الذنيبات مراقبا عاما ويطيحون بقيادة الجماعة «الأم»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: