البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اصابة 5 اسرائيليين من بينهم 4 مجندات في حرس الحدود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اصابة 5 اسرائيليين من بينهم 4 مجندات في حرس الحدود   السبت 07 مارس 2015, 3:14 am

إصابة 5 إسرائيليين من بينهم 4 مجندات في حرس الحدود
عمليات الدهس تعود بعد غياب 4 أشهر لتثير الهلع في القدس المحتلة March 6, 2015


رام الله ـ «القدس العربي» ـ من فادي أبو سعدى: بعد توقف لبضعة أشهر، عادت أمس عمليات الدهس لتثير حالة من الهلع في أوساط الإسرائيليين في القدس المحتلة.
فقد قام شاب فلسطيني من حي رأس العمود في القدس الشرقية المحتلة بدهس عدد من جنود حرس الحدود الإسرائيليين كانوا متجمعين بين شطري المدينة، فأصاب 5 (وتقارير أخرى تتحدث عن 7) منهم 4 مجندات ومدني كان يقود دراجته الهوائية في المنطقة.
وكانت آخر عملية دهس قد وقعت عند محطة القطار الخفيف في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، قتل فيها جندي من حرس الحدود وأصيب تسعة آخرون. وقبل تلك الحادثة بأسبوعين دهس فلسطيني آخر من مدينة القدس يهودا كانوا أمام موقف آخر للقطار الخفيف ما أسفر عن مقتل طفلة أمريكية إسرائيلية عمرها ثلاثة أشهر، وشابة اكوادورية (22 عاما). وأجهزت قوات الامن الإسرائيلية على السائقين الفلسطينيين.
وحسب معلومات الشرطة الإسرائيلية فإن منفذ العملية واسمه محمد محمود عبد الرازق سلايمة (22 عاما) توجه بسيارته الخصوصية صوب المجندات المتجمعات قرب مقر لحرس الحدود، فأصاب 4 منهن، قبل أن يتوجه الى محطة للقطار الخفيف ويصيب المدني، ويتمكن منه رجال الشرطة وإصابته برصاصة غير قاتلة لكنها اوقفت تقدمه نحو محطة القطار. وحسب ملفات الشرطة فإن سلايمة ليس من أصحاب السوابق الأمنية.
واعتقل جهاز الأمن العام «الشاباك» بعد العملية والد سلايمة وأشقاءه. ويقول الجهاز إنه ليس معروفا إن كانت له ارتباطات مع أي من المنظمات الفلسطينية، لكنه يزعم أن له سجلا إجراميا.
واندلعت مواجهات، مساء أمس الجمعة، بمناطق مختلفة في مدينة القدس، فيما اقتحمت قوات الأمن الإسرائيلية منزل منفذ العملية.
وأفاد شهود عيان، أن مواجهات اندلعت في مناطق راس العامود وبلدة سلوان وبلدة عناتا في ضواحي القدس، أدت إلى إصابة شاب فلسطيني برصاص مطاطي في بلدة سلوان.
وفي تفاصيل العملية، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري إن «سيارة خصوصية تقدمت باتجاه شارع شيمون هاتزاديك، الذي يقع فيه مقر حرس الحدود واعتلى سائقها الرصيف ودهس في طريقه خمسة اشخاص.» وتابعت القول إن «سائق السيارة واصل سيره، فأطلق أفراد حرس الحدود عيارات نارية باتجاهه، إلا إنه تمكن من مغادرة المركبة شاهرا بيده سكينا وهو يهتف الله أكبر الله أكبر، وحاول الاعتداء على شرطي من حرس الحدود وحارس أمن».
وأكدت السمري أن محكمة إسرائيلية منعت بطلب من المحققين نشر أي معلومات حول التحقيق في الهجوم لمدة ستين يوما.
وقال محامي مؤسسة الضمير محمد محمود لوكالة الصحافة الفرنسية «إن الشاب محمد سلايمة يرقد في المستشفى ووضعه مستقر، وتحقق المخابرات الإسرائيلية مع والده وشقيقه في المسكوبية في القدس.» وأضاف المحامي أن المخابرات ستطلب اليوم من محكمة الصلح بالقدس تمديد اعتقاله نظرا لخضوعه للعلاج.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اصابة 5 اسرائيليين من بينهم 4 مجندات في حرس الحدود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: