البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مصادر سورية: أوامر بمراقبة قاسم سليماني خلال زيارته السرية إلى السويداء كانت وراء حادثة الاعتداء على رستم غزالة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مصادر سورية: أوامر بمراقبة قاسم سليماني خلال زيارته السرية إلى السويداء كانت وراء حادثة الاعتداء على رستم غزالة   الأربعاء 11 مارس 2015, 7:25 am

مصادر سورية: أوامر بمراقبة قاسم سليماني خلال زيارته السرية إلى السويداء كانت وراء حادثة الاعتداء على رستم غزالة

March 10, 2015


انطاكيا ـ «القدس العربي» ـ من وليد سلام: تقاطعت روايات مصادر سورية معارضة وموالية أولهما ضابط كبير منشقّ أن حادثة الاعتداء على مدير شعبة الأمن السياسي في سورية اللواء رستم غزالة، مؤخرا، لها علاقة بزيارة قائد «فيلق القدس» في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني السرّية إلى السويداء جنوب سوريا التي جرت في منتصف شهر شباط / فبراير الماضي.
وقال الضابط المقيم في باريس والذي طلب عدم ذكر اسمه لـ «القدس العربي»: إن سليماني زار السويداء، وكان في جدول زيارته حضور وليمة أقامها له أحد المشايخ الدروز. وأضاف «علم مدير شعبة الأمن السياسي اللواء رستم غزالة بأنباء الزيارة، وأرسل تعليمات إلى رئيس فرع السويداء في الأمن السياسي يطلب منه فيها وجوب متابعة زيارة سليماني في جولته والمشاركة في الوليمة، الأمر الذي أزعج الجنرال الإيراني «سليماني»، واعتبر ذلك تدخلاً في عمله، فطلب الأخير إعفاء رئيس فرع الأمن السياسي في السويداء، ومعاقبة رستم غزالة».
وتطابقت هذه الرواية مع ما صرّح به ضابط في فرع الأمن السياسي لـ»القدس العربي» ومسؤول سياسي في المعارضة اللذين أكد كل منهما على حدة أن «مدير شعبة المخابرات العسكرية اللواء رفيق شحادة الذي تربطه علاقات سيئة باللواء غزالة قام بتسريب معلومات إلى مكتب «رستم» مفادها أنهم بصدد إلقاء القبض على عبدو ابن اللواء غزالة، فكان رد غزالة هو الاتصال برفيق شحادة والسجال معه، وصولاً إلى الاعتداء على رستم غزالة في مكتب الاستخبارات العسكرية.
وتناولت تقارير إعلامية عديدة ما جرى مع رستم غزالة، وقال بعض التقارير ان سبب حادثة الاعتداء على غزالة في مكتب اللواء رفيق شحادة يعود إلى قضية معتقلي درعا والقنيطرة والموجودين في شعبة المخابرات العسكرية الذين يسعى رستم إلى إخراجهم لتشكيل نواة ميليشيا جديدة باسم المقاومة الحورانية. وكانت قوات بشار الأسد أقالت رئيس فرع الأمن السياسي في السويداء العميد محمد حكمت إبراهيم، في التاسع عشر من شباط/ فبراير 2015، وتم تعيين العميد جودت إبراهيم الصافي بديلاً منه، وهو من مرتبات الفرقة الرابعة والذي ورد اسمه في قائمة الأسماء التي أصدر الاتحاد الأوروبي عقوبات ضدها، وهو من أركان نظام بشار الأسد الذين شاركوا في عمليات القمع الواسعة التي تعرّض لها المعارضون للنظام السوري.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصادر سورية: أوامر بمراقبة قاسم سليماني خلال زيارته السرية إلى السويداء كانت وراء حادثة الاعتداء على رستم غزالة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: