البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Icon16"البيشمركة" تدرّب المسيحيين العراقيين لمحاربة "داعش" "البيشمركة" تدرّب المسيحيين العراقيين لمحاربة "داعش" التفاصيل ت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Icon16"البيشمركة" تدرّب المسيحيين العراقيين لمحاربة "داعش" "البيشمركة" تدرّب المسيحيين العراقيين لمحاربة "داعش" التفاصيل ت   الخميس 12 مارس 2015, 6:18 am

"البيشمركة" تدرّب المسيحيين العراقيين لمحاربة "داعش"




"البيشمركة" تدرّب المسيحيين العراقيين لمحاربة "داعش"
التفاصيل تم إنشاءه بتاريخ الأربعاء, 11 آذار/مارس 2015 16:40 0 Comments


مصادر في البيشمركة تقول ، اليوم الأربعاء؛ إن قواتها تقدم تدريبا عسكريا لنحو ألف مسيحي، في معسكرات عدة بأطراف مدينة الموصل.
إرم/الموصل -بدأت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان بإعطاء تدريبات عسكرية للميليشيات المسيحية الراغبة في محاربة تنظيم "داعش".
وأفادت مصادر في البيشمركة، اليوم الأربعاء؛ أن قواتها تقدم تدريبا عسكريا لنحو ألف مسيحي، في معسكرات عدة بأطراف مدينة الموصل، مشيرة إلى رغبتهم في المشاركة بعد الانتهاء من التدريب؛ في عمليات عسكرية في المناطق؛ لاستعادة السيطرة على مناطق المسيحيين في محافظة نينوى، مضيفة أن الميليشيات المسيحية يتلقون دروسا في كيفية استخدام الأسلحة الثقيلة.

وأفاد "روميو هكاري" - الأمين العام لحزب بيت النهرين الديمقراطي، المسؤول عن تدريب الميليشيات المسيحية؛ أن الجيش العراقي لم يدافع عن المواطنين غير المسلمين، مما اضطرهم للنزوح إلى المناطق التي تقع تحت سيطرة البيشمركة.

وأضاف هكاري أنهم طلبوا المساعدة من رئيس إقليمكردستان، مسعود بارزاني؛ لتشكيل وحدة عسكرية مكونة من الأشوريين؛ لحماية أرواح وممتلكات المسيحيين الذين يقطنون في سهل نينوى، مشيراً إلى أنهم بدأوا بإنشاء الوحدة العسكرية؛ بعد الموافقة على طلبهم .

وأوضح هكاري أن "وحدة سهل نينوى"؛ تشكلت ضمن وزارة البيشمركة، في 6 كانون الأول/ ديسمبر 2014، حيث تدار الوحدة من قبل حزب بيت النهرين الديمقراطي (المسيحي)، و"اتحاد بيث نهرين"، مضيفاً أن حكومة الإقليم وفّرت لهم جميع الاحتياجات اللوجستية للوحدة العسكرية، من الأسلحة والذخائر والمعسكرات.

وأكد هكاري أن الميليشيات المسيحية؛ تقاتل داعش إلى جانب البيشمركة في منطقة "تل السقف"، الواقعة على مسافة 30 كيلو متر شمال شرق مدينة الموصل.

ولفت هكاري إلى أن "داعش" الإرهابي؛ فجّر سبعة كنائس تابعة للأشوريين، ودمر كل شي ينتمي للثقافة المسيحية، مبيّناً أن الوضع الإنساني في ناحية "بعشيقة" - التابعة لمحافظة نينوى، والتي تقع تحت سيطرة التنظيم الإرهابي - تراجع نحو الأسوأ، وأن الناس هناك يموتون من الجوع والمرض.

وفي 10 يونيو/ حزيران الماضي؛ سيطر تنظيم "داعش" الإرهابي على مدينة الموصل، قبل أن يوسع في وقت لاحق سيطرته؛ على مساحات شاسعة في شمال وغرب العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في الشهر ذاته قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

وتعمل القوات العراقية ومليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق)، بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة؛ على استعادة السيطرة على المناطق التي اغتصبها تنظيم "داعش" المتشدد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Icon16"البيشمركة" تدرّب المسيحيين العراقيين لمحاربة "داعش" "البيشمركة" تدرّب المسيحيين العراقيين لمحاربة "داعش" التفاصيل ت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: