البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بارزاني: البيشمركة والحشد الشعبي في خندق واحد والحرب على داعش أجلت استقلال الاقليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بارزاني: البيشمركة والحشد الشعبي في خندق واحد والحرب على داعش أجلت استقلال الاقليم    السبت 14 مارس 2015, 2:12 am

بارزاني: البيشمركة والحشد الشعبي في خندق واحد والحرب على داعش أجلت استقلال الاقليم




بارزاني: البيشمركة والحشد الشعبي في خندق واحد والحرب على داعش أجلت استقلال الاقليم
الخميس, 12 آذار/مارس 2015 22:01

[متابعة-أين]
أكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، على ان "قوات البيشمركة والحشد الشعبي يقاتلان في خندق واحد"مشيرا الى ان "الحرب على تنظيم داعش أجلت عملية استقلال الاقليم".
وأستبعد بارزاني خلال مقابلة صحفية مع قناة PBS الأمريكية وقوع أي مشاكل أو خلافات بين الحشد الشعبي وقوات البيشمركة، قائلا "لا أريد لأحد أن يفكر بتلك الطريقة، لأن البيشمركة والحشد الشعبي يقاتلان في خندق واحد لمواجهة عدو مشترك".
وأضاف بارزاني أن "الأولوية الان يجب أن يكون لمحاربة داعش والقضاء عليه، ولا يمكن التنبؤ بما سيحدث بعد ذلك".
وأكد على أهمية الدور الذي قام به التحالف الدولي في تأمين الدعم الجوي لقوات البيشمركة، خلال المعارك مع تنظيم داعش، إلا أنه استدرك قائلا ان "مسألة تسليح البيشمركة من قبل الدول المشاركة في التحالف، لم تصل بعد إلى المستوى المطلوب".
وبخصوص الدعم الإيراني للعراق، والمخاوف التي أبدتها الإدارة الإمريكية حيال ذلك، قال بارزانيان "البيشمركة والكرد يتعاملون وفق أسس محددة، ويقبلون مساعدة أي طرف أو جهة تقدم لهم يد العون في مواجهة داعش"، مشيرا إلى أنه لا يشارك المجتمع الدولي في استيائه من مشاركة إيران في الحرب على التنظيم".
وأشار رئيس اقليم كردستان الى انه "إذا كان هناك برنامج لتحرير الموصل أو في أي مكان آخر قريب من إقليم كردستان، يمكننا دراسة الوضع، وليس لدينا أي اعتراض على مساعدة القوات العسكرية العراقية والحشد الشعبي وابناء العشائر السنية، إذا كان لديهم برنامج، سوف نساعدهم ونقدم لهم الدعم، ولكننا لن نفعل أي شيء لوحدنا".
ورداً على سؤال حول موضوع استقلال كردستان، قال بارزاني "الحرب أجّلت هذه العملية، ولكنها لا تزال سارية المفعول، نحن لن تتخلى عنها، ونحن في طريقنا للقيام بذلك من خلال الحوار، سنتحدث مع بغداد حول هذا الموضوع ونحن لن نتحدى الناس ولن نقاتلهم، ولكن، كما قلت، العملية لا تزال سارية المفعول، ونحن لن نتراجع عن ذلك، ولكن نحن بحاجة إلى دراسة، واستخدام الحكمة وأن نكون متحدين لا يمكننا استخدام القوة ولا يمكن سفك الدماء".
وفي سؤال آخر حول عن موقفه من قدرات مواجهة تهديدات داعش باعدام اسرى من افراد البيشمركة تحتجزهم لديها، ردّ رئيس الاقليم، "من المحزن جداً أن نرى مجموعة منهم [البيشمركة] وقعوا في ايدي التنظيم الارهابي، سوف نبذل قصارى جهدنا لاطلاق سراحهم، إذا لم يتحقق ذلك ، فإننا سوف نصنفهم بصفة شهداء، وسوف يزيدون من عدد شهدائنا وهذا محزن جداً".انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بارزاني: البيشمركة والحشد الشعبي في خندق واحد والحرب على داعش أجلت استقلال الاقليم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: