البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رحب بقرار البرلمان الأوروبي انشاء منطقة آمنة في سهل نينوى حبيب افرام: آخر آمال مسيحيي الشرق قبل اندثارهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رحب بقرار البرلمان الأوروبي انشاء منطقة آمنة في سهل نينوى حبيب افرام: آخر آمال مسيحيي الشرق قبل اندثارهم    السبت 14 مارس 2015, 9:35 am

[size=32]رحب بقرار البرلمان الأوروبي انشاء منطقة آمنة في سهل نينوى
حبيب افرام: آخر آمال مسيحيي الشرق قبل اندثارهم
[/size]
[rtl]

أكّد رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام أنّ تبني البرلمان الأوروبي قراراً تاريخياً لإنشاء منطقة آمنة للشعب الآشوري – السرياني – الكلداني ولباقي الأقليات في سهل نينوى في شمال العراق، وتقديم الدعم العسكري لكافة الفصائل التي تحارب الارهاب، هو بادرة اهتمام، ولو متأخرة جداً ولو بعد "خراب البصرة" ولو بعد تهجير سهل نينوى، بعد ان قارب الحضور المسيحي المشرقي في العراق الى الاندثار، وبعد أن تراجع هذا الحضور في سوريا الى حدّ مخيف.
وشكر افرام عضوي البرلمان الاوروبي النائب لارس اواكتوستون من الحزب المسيحي الديمقراطي والنائب بوديل كيبالوس من حزب البيئة الخضر على الاهتمام آملاً أن تعي اوروبا ان التنوع والتعدد من سمات الشرق وان الفكر الالغائي الأصولي هو خطر على كل الاثنيات والقوميات والأديان والطوائف ليس فقط في الشرق بل في الغرب ايضاً.
وطالب افرام العالم العربي والاسلامي بوقفة جريئة ضد التكفير وضد إبادة المسيحيين والاعتراف بالتنوع وبدعم اي حلّ يساهم في الحفاظ على بقاء الشعوب الأصيلة ومنها في العراق انشاء منطقة آمنة أو اقليم والانخراط في حرب حقيقية ضد الحركات المتطرفة.
ومن جهة ثانية شدد افرام ان التقرير الأميركي عن معاناة مسيحيي الشرق الذي وضعه عدد من الباحثين وكتبه بريان كاتوليس ورودي دليون وجون كريغ هو ايضاً جرس انذار خاصة في توصياته.
[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحب بقرار البرلمان الأوروبي انشاء منطقة آمنة في سهل نينوى حبيب افرام: آخر آمال مسيحيي الشرق قبل اندثارهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: