البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  مسؤول إيراني: على العراقيين ترك العروبة «الجاهلية» وتغيير الدشداشة والكوفية : خبر وتعليق ااا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مسؤول إيراني: على العراقيين ترك العروبة «الجاهلية» وتغيير الدشداشة والكوفية : خبر وتعليق ااا   الإثنين 16 مارس 2015, 4:48 am

خبر
::::::::::::

مسؤول إيراني: على العراقيين ترك العروبة «الجاهلية» وتغيير الدشداشة والكوفية
March 15, 2015

لندن ـ «القدس العربي» من محمد المذحجي: بعد أيام على تصريحات مستشار الرئيس الإيراني لشؤون القوميات والأقليات المذهبية، علي يونسي، التي اعتبر فيها العراق عاصمة لإمبراطورية إيران، خرجت وكالة مهر للأنباء التابعة لمنظمة الدعوة الإسلامية الإيرانية، بمواقف غير مسبوقة لرئيس تحريرها، حسن هاني زادة، هاجم فيها بقسوة العرب.
ودعا المسؤول الإيراني العراق للوحدة مع إيران لأسباب طائفية وتاريخية، وحض العراقيين على ترك «العروبة المزيفة الجاهلية وتراب الذل العربي»، وتغيير ملابسهم بعيداً عن «الدشداشة والكوفية».
وحسب وكالة «سي أن أن»، وتحت عنوان «الوحدة بين إيران والعراق لا بدّ منها» نشرت وكالة «مهر نيوز» الإيرانية شبه الرسمية تصريحات لرئيس الوكالة قال فيها إن الأوان قد آن لأن «يقول الشعب العراقي كلمته الأخيرة وأن يختار بين العروبة المزيفة الجاهلية وبين الإسلام الحقيقي وينفض ثوبه من تراب الذل العربي‎»، مضيفا أن الشعبين الإيراني والعراقي تربطهما «وشائج دينية وتاريخية» رغم التجاذبات في العلاقات بمراحل تاريخية.
وتابع زادة في تحليله الذي يأتي بعد أيام على احتجاج بغداد على تصريحات إيرانية عن كونها باتت عاصمة لـ «إمبراطورية إيرانية»، بالقول إن العراق «بلد عربي عريق… لكن جل الدول العربية تنظر إليه من منظور طائفي بحت، وهذا يدل على مدى العنصرية السائدة في البلدان العربية تجاه العراق».
ولفت إلى أن الأغلبية من سكان العراق «معروفة بانتمائها العقائدي إلى مذهب أهل البيت»، معتبرا أن هذا هو سبب عداء الأنظمة العربية لها.
وأضاف أن الإرهاب يضرب ذلك البلد بسبب «الحقد العربي الدفين إزاء أتباع أهل البيت» أي الشيعة، وأن «كل شريحة عربية أو غير عربية» شيعية «معرضة لمثل هذه الأحقاد»، مهددا في هذا الإطار سوريا ولبنان وباكستان وأفغانستان واليمن.
واعتبرت الوكالة التابعة لمنظمة الدعوة الإسلامية الإيرانية أن تمدد التنظيمات الإرهابية في المناطق السنية في العراق جاء بسبب «الطابع الديموغرافي السائد في تلك المناطق»، وأضافت في تعليق بارز «العراق بحاجة إلى حلة جديدة بعيدة عن الكوفية والعقال والدشداشة ويتجه نحو ثقافة جديدة ليس فيها عنصرية، لا بل قريبة من الواقع الديموغرافي والمذهبي في العراق».
ووصفت الوكالة العرب بأنهم «عربان»، مضيفة «على الشعب العراقي أن يتجه نحو الوحدة مع أصدقائه الحقيقيين وينسلخ من ثوب العروبة المزيفة لأن كل ويلات العراق سببها وجود العربان… ما فائدة الوجود الشكلي للعراق في الجامعة العربية التي تنظر إلى الشعب العراقي بنظرة طائفية؟»


تعليق
:::::::::::::::::

irag

ها هي ايران الفارسية الصفوية تكشف المستور وتميط اللثام عن حقدها الدفين على العرب والعروبة وتطلب من العرب العراقيين نزع الدشداشة ورمي عقال الرأس والتحول الى اتباع للفرس المجوس واعلان العراق حديقة خلفية للامبراطورية الفارسية الجديدة ااا فهل الموضوع يحتاج الى توضيح يا عرب يا اهل الكوفية البيضاء واليشماغ الاحمر والعقال والدشاديش ؟؟؟ فماذا تنتظرون والى متى تظلون تنتظرون الاوامر من واشنطن ؟؟؟ ان نار الفرس في طريقها اليكم عاجلا ام اجلا وانتم تعرفون الفرس جيدا لانكم جيران وتاريخهم اسود , وانتم ايها الشعب العربي الا يكفي السبات ؟؟؟ افيقوا واشعلوها ثورة بوجه امريكا وايران وعملائهما قبل ان يحتلوا جميع اقطاركم ويجعلوكم عبيدا لهم ااا فعل تقيلون ان تكون ماجداتكم جاريات في دور العجم ؟؟؟ فكروا مليا بالامر قبل تفاقمه وعندها سوف لن ينفعكم البكاء على الاطلال ااا ان قلوب الشرفاء من العرب تتفطر لما يجري في المنطقة وكل اصابع الاتهام تشير الى امريكا الشر وهي تجرب الفوضى الخلاقة في المنطقة لتحقيق ما عجزت عن تحقيقه في الحروب العبثية والديبلوماسية الفاشلة , والواقع على الارض يدل بانها قد نجحت بخلط الاوراق وخلط الحابل بالنابل وحلب دول المنطقة لانعاش اقتصادها المنهار , وسوف لن يسلم احد من شرها لانها سترمي الجميع في اتون حربها المزعومة على داعش وهي تعرف والعالم كله يعرف بانها صناعتها وقد جندتها لتحقيق مصالحها أأأ والله من وراء القصد .

د . حناني ميـــا
المشرف العام على موقع
البيت الارامي العراقي
ميونيخ – المانيـــا

inSh

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسؤول إيراني: على العراقيين ترك العروبة «الجاهلية» وتغيير الدشداشة والكوفية : خبر وتعليق ااا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: