البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تونس: سبعون قتيلا وجريحا في أسوأ هجوم إرهابي يستهدف سياحا في متحف باردو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تونس: سبعون قتيلا وجريحا في أسوأ هجوم إرهابي يستهدف سياحا في متحف باردو   الخميس 19 مارس 2015, 2:03 am

تونس: سبعون قتيلا وجريحا في أسوأ هجوم إرهابي يستهدف سياحا في متحف باردو

March 18, 2015


تونس ـ «القدس العربي» من حسن سلمان: قتل أربعة وعشرون شخصا وجرح خمسون آخرون، في أسوأ هجوم إرهابي يستهدف تونس، في وقت أكد فيه رئيس الحكومة أن الإرهاب يسعى لضرب الاقتصاد الوطني.
واستهدف إرهابيان يرتديان لباسا عسكريا حافلتين تقلاّن عددا كبيرا من السياح أمام متحف باردو المتاخم لمبنى البرلمان التونسي، في أول عملية تستهدف القطاع السياحي الذي يعد أهم مورد للاقتصاد التونسي.
وقال التلفزيون التونسي، نقلا عن مصدر طبي، إن الهجوم أسفر عن مقتل اثنين وعشرين شخصا (بينهم تونسيان، أحدهما عنصر أمن) فضلا عن منفذي الهجوم، إضافة إلى خمسين جريحا.
وكانت قوات مكافحة الإرهاب (مدعومة بمدرعات) اقتحمت مبنى المتحف لإنقاذ الرهائن المحتجزين من قبل الإرهابيين، حيث تمكنت من إنقاذ أكثر من مئة سائح، فيما أرسل الجيش والأمن الرئاسي تعزيزات جديدة للمنطقة وتقوم عدة طائرات حاليا بالتحليق في محيط البرلمان ومدينة تونس عموما.
وتمكنت قوات الأمن لاحقا من إجلاء جميع من كان داخل البرلمان من نواب وسياح وصحافيين، فضلا عن وزير العدل وسفيري الصين ورومانيا.
وقالت النائبة في البرلمان يمينة الزغلامي لـ «القدس العربي»: «لم يصب أي من النواب بأذى، لأن الهجوم استهدف أساسا مبنى متحف باردو، وقد ساهم بعض موظفي البرلمان في حماية بعض السياح، لكن الخوف الآن من تزايد الضحايا وخاصة الأطفال، حيث يتزامن الهجوم مع موسم العطلة المدرسية».
وهذا أول هجوم كبير يستهدف مناطق حيوية في قلب العاصمة، ويأتي بعد حوالى شهر من هجوم آخر استهدف دورية لحرس الحدود في منطقة «بولعابة» بولاية القصرين المتاخمة للحدود الجزائرية، وأسفر عن مقتل عناصرها الأربعة.
وفي تصريح مقتضب للتلفزيون المحلي، قال الرئيس الباجي قائد السبسي إن ثمة مصيبة كبيرة وقعت على تونس، وأشار إلى أن الإرهابيين لا أمل منهم، داعيا إلى «ضرورة تحقيق التعبئة العامة ضد هؤلاء المصائب ومحوهم من الخريطة».
وكان قائد السبسي التحق باجتماع خلية الأزمة الذي عقدته الحكومة لمتابعة الوضع الأمني في البلاد، ويفترض أن يتوجه مساء بكلمة للشعب التونسي حول العملية الإرهابية الأخيرة.
وقال رئيس الحكومة الحبيب الصيد إن هجوم باردو يستهدف السياحة التونسية ويهدف لضرب الاقتصاد الوطني، داعيا الشعب التونسي إلى الالتفاف حول قوات الجيش والأمن، مشيرا إلى أن المعركة مع الإرهاب طويلة.
وأشار الصيد في مؤتمر عقده في العاصمة إثر اجتماع خلية الأزمة إلى أن ثمة أنباء تشير لوجود حوالى ثلاثة إرهابيين أمنوا الدعم لمنفذي العملية، مشيرا إلى أن قوات الأمن تحاول البحث عنهم.
وانتقد الصيد أطرافا (لم يسمها) قال إنها لا تريد الاستقرار في تونس و»هي تحسدنا على الاستقرار ونجاح تجربة الانتقال الديمقراطي».
ودعت حركة النهضة إلى وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي وسط العاصمة تنديدا بالعملية الإرهابية في باردو وتضامنا مع أسر الضحايا.
وقال رئيس الحركة الشيخ راشد الغنوشي مخاطبا منفذي الهجوم والعناصر الإرهابية «لن تكسروا شوكتنا ولن تنتصروا على وحدتنا.. لن تنتصروا على ثورتنا.. إرهابكم سيداس بالأقدام من طرف شعب قام بثورة وأنجز ديمقراطية وأنجز وحدة وطنية».
وعلّق القيادي في الجبهة الشعبية منجي الرحوي على الهجوم بقوله «تونس ستقاوم هؤلاء (الإرهابيين) ولن يكون هناك أي موطئ قدم لهؤلاء الذين يريدون أن يخربوا تونس ومكتسباتها في الحرية وثورة تونس الأبية».
يذكر أن الخبيرة العسكرية بدرة قعلول أكدت في وقت سابق لـ «القدس العربي» أن الإرهاب استوطن التراب التونسي، مشيرة إلى أن المتشددين موجودون بكثافة داخل الأحياء، محذرة من عمليات انتحارية داخل المدن التونسية.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تونس: سبعون قتيلا وجريحا في أسوأ هجوم إرهابي يستهدف سياحا في متحف باردو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: