البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 توقعات الحكومة الإسرائيلية: الدفاع لليبرمان والمالية لكحلون والخارجية لنفتالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2139
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: توقعات الحكومة الإسرائيلية: الدفاع لليبرمان والمالية لكحلون والخارجية لنفتالي   الجمعة 20 مارس 2015, 1:42 am

توقعات الحكومة الإسرائيلية: الدفاع لليبرمان والمالية لكحلون والخارجية لنفتالي

نتنياهو يلعق تصريحاته الانتخابية ويؤيد حلّ الدولتين March 19, 2015


الناصرة – «القدس العربي» من وديع عواودة: أعلنت أمس النتائج الرسمية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي العشرين، وبقي توزيع المقاعد على حاله وفق النتائج الأولية، باستثناء تغيير واحد يخص القائمة العربية المشتركة، بعد الانتهاء من عدّ أصوات الجنود، التي فقدت مقعدا واحدا لصالح حزب ميريتس اليساري الصهيوني. وأصبحت القائمة ممثلة بـ 13 مقعدا من أصل 120 مجمل مقاعد الكنيست، وميريتس بـ 5 مقاعد.
يذكر ان نسبة تصويت العرب في هذه الانتخابات وصلت إلى رقم لم تشهده منذ 15 عاما، حيث حازت «المشتركة» على نحو 90 ٪ من هذه الأصوات.
ومن المقرر أن يبدأ رئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين رسميا يوم الأحد، المشاورات مع رؤساء الأحزاب قبيل قراره بتكليف أحد قادتها لتشكيل الحكومة، يوم الأربعاء المقبل، ويبدو بنيامين نتنياهو المرشح غير المنازع، لهذه المهمة بعد فوز حزبه الكبير. ويفترض أن يشارك رؤساء الائتلاف الحاكم الجديد (67 مقعدا) في بلورة مبادئه وهم قادة الليكود، والبيت اليهودي ويسرائيل بيتنا وشاس ويهدوت هتوراة وكلنا.
ولكن حتى قبل أن تعلن النتائج الرسمية عاد نتنياهو ولعق ما قاله عن رفضه لحل الدولتين. وأعلن في حديث لشبكة أخبار «إن بي سي» الأمريكية، أنه مقتنع بحل الدولتين، لكن لا بد كما يقول تغيير الظروف السياسية الحالية، نافيا تراجعه عن التزامه بإقامة الدولة الفلسطينية.
لكنه تمسك بتصريحاته حول الناخبين العرب، مؤكدا أنها لم تكن عنصرية وأنه فخور بأن يكون رئيس حكومة لكل الإسرائيليين.
وفي موضوع العلاقات مع واشنطن قال إن بلاده «ليس لديها حليف أقوى من الولايات المتحدة». وأضاف «هناك العديد من المواضيع التي علينا العمل عليها سوية مع الولايات المتحدة والرئيس (الأمريكي باراك أوباما) لأنه لا يوجد لدينا بديل آخر، فأمريكا ليس لديها حليف أهم من إسرائيل، وإسرائيل ليس لديها حليف أهم من الولايات المتحدة».
إلى ذلك أعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان رسمي عقب اجتماع لها في مقر الرئاسة في رام الله، عن تكليف اللجنة السياسية، وقادة الأجهزة الأمنية، والجهات المعنية، بوضع خطة مفصلة لتطبيق وقف التنسيق الأمني مع مؤسسات الاحتلال، وبحث الملف الاقتصادي بكافة جوانبه.
وفي عودة لتشكيل الائتلاف الحكومي، يتوقع أن تكون مهمة نتنياهو شاقة، فالصراع بين الأحزاب على الحقائب الوزارية شديد، وكل منها سيسعى الى تحقيق أكبر عدد من الحقائب لا سيما المهمة.
فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن افيغدور ليبرمان رئيس «إسرائيل بيتنا» رغم تراجع حزبه من 15 مقعدا الى 6 فقط سيصر على حقيبة الدفاع التي يتولاها موشيه يعلوم من الليكود. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مقربين من ليبرمان قوله إن نتنياهو وعده بحقيبة الدفاع.
ومن المؤكد أن تذهب حقيبة المالية لموشيه كحلون رئيس الحزب الصاعد «كلنا»، بينما سيطالب رئيس «البيت اليهودي» نفتالي بينيت بوزارة الخارجية رغم أن قوته تراجعت من 13 مقعدا إلى 8 مقاعد.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توقعات الحكومة الإسرائيلية: الدفاع لليبرمان والمالية لكحلون والخارجية لنفتالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: