البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Mar. 19, 2015 مسؤول عسكري: العراق لم يطلب دعما جويا من التحالف في معركة تكريت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Mar. 19, 2015 مسؤول عسكري: العراق لم يطلب دعما جويا من التحالف في معركة تكريت   الجمعة 20 مارس 2015, 2:13 am

Mar. 19, 2015 مسؤول عسكري: العراق لم يطلب دعما جويا من التحالف في معركة تكريت




Mar. 19, 2015
مسؤول عسكري: العراق لم يطلب دعما جويا من التحالف في معركة تكريت

إربيل (العراق) (رويترز)
اقتباس :
قال مسؤول عسكري كبير في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم الدولة الإسلامية يوم الخميس إن العراق لم يطلب دعما جويا من التحالف في الهجوم لاستعادة مدينة تكريت والذي توقف منذ نحو أسبوع.
وقال مسؤولون عراقيون هذا الأسبوع إنه توجد حاجة لمزيد من الغارات الجوية لطرد المتشددين المتحصنين في مجمع كبير من القصور الرئاسية التي بنيت في عهد صدام حسين والذين حولوا المدينة إلى متاهة من القنابل البدائية والشراك الخداعية.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن القوات العراقية تطوق تكريت لكن لا يبدو أنها تقدمت بالدرجة التي اشارت اليها التقارير الأولية في عمليتها لاستعادة المدينة.
وغاب التحالف بشكل واضح عن الحملة وهي أكبر هجوم تنفذه القوات العراقية وجماعات الحشد الشعبي الشيعية المدعومة من إيران منذ اجتاح تنظيم الدولة الإسلامية نحو ثلث العراق الصيف الماضي.
وقال المسؤول العسكري الكبير في التحالف "لم تطلب منا الحكومة العراقية تنفيذ غارات في تكريت." وأضاف "لا ننفذ أي غارات دون طلب وموافقة من الحكومة العراقية أو الحكومة الاقليمية في كردستان."
ويشارك في الهجوم الذي بدأ قبل نحو أسبوعين حوالي 20 ألفا من القوات العراقية وأفراد الجماعات الشيعية تدعمهم قوة صغيرة نسبيا من المقاتلين السنة من تكريت والمنطقة المحيطة بها.
وحقق الهجوم تقدما مطردا نحو تكريت واستعاد بلدات قريبة منها قبل دخول المدينة نفسها الأسبوع الماضي لكن ايقاعه تباطأ ولم يحقق تقدما كبيرا منذ يوم الجمعة الماضي.
ويقول مسؤولون عراقيون إنهم أوقفوا العملية في انتظار تعزيزات ولتقليل حجم الخسائر البشرية وإتاحة الفرصة لمن تبقى من المدنيين للمغادرة.
وقال المسؤول العسكري في التحالف إن "من الطبيعي تماما" أن تتوقف القوات العراقية لإعادة تنظيم صفوفها قبل أن تشن هجوما أخيرا على المتشددين المحاصرين في منطقة يحدها نهر دجلة من الشرق.
وقال الكولونيل ستيف وارن المتحدث باسم البنتاجون إن العراقيين في البداية أدلوا بتصريحات تشير الى أن المعركة لاستعادة تكريت اكتملت تقريبا.
وأضاف "نرى الآن أن هذه ليست حقيقة الوضع. القوات العراقية المهاجمة... تطوق تكريت اساسا."
وقال "ما زال امامهم طريق ليقطعوه.. حرب المدن صعبة. إنها بطيئة. التحرك فيها بطيء جدا... لهذا فإن هذه المعركة لم تنته بعد."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Mar. 19, 2015 مسؤول عسكري: العراق لم يطلب دعما جويا من التحالف في معركة تكريت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: