البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 لجوع يفتك بأهالي قضاء حديثة بسبب نقص حاد في المواد الغذائية ولا من مجيب لاستغاث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: لجوع يفتك بأهالي قضاء حديثة بسبب نقص حاد في المواد الغذائية ولا من مجيب لاستغاث   الجمعة 20 مارس 2015, 2:26 am

لجوع يفتك بأهالي قضاء حديثة بسبب نقص حاد في المواد الغذائية ولا من مجيب لاستغاثاتهم




Mar. 19, 2015
الجوع يفتك بأهالي قضاء حديثة بسبب نقص حاد في المواد الغذائية ولا من مجيب لاستغاثاتهم


بين فقدان الامن والخوف من المجهول الذي يعيشه اهالي قضاء حديثة البالغ عددهم 100 الف نسمة ويعيشون على ضفاف نهر الفرات، راح الجوع يفتك بهم ، حيث يشكون من نقص حاد في المواد الغذائية ولا مجيب لاستغاثاتهم ومناشداتهم ، فيما يرى البعض ان الوضع في المدينة بمثابة "كارثة إنسانية كبرى".

بغداد/ Elaph:
اقتباس :
لم يصدق الكثير من العراقيين خبر وفاة اشخاص من اهالي حديثة بسبب الجوع ، لانهم يؤمون بالمثل الشعبي الدارج الذي يرددونه دائما (لا احد يموت من الجوع) ، لكن الحكايات التي اكدها اناس من هناك جعلتهم في حالة ذهول ، ومن ثم حملوا الحكومة العراقية هذه المسؤولية على الرغم من الاستغاثات التي اطلقها العديد من اهالي محافظة الانبار والتقارير الصحفية التي تؤكد ان الناس في حديثة يقتلهم الجوع ،لاسيما ان مدينة حديثة تعاني من حصار ظالم منذ عدة اشهر ادى الى نقص حاد في المواد الغذائية حتى اشيع ان بعض الاهالي باتوا يأكلون كل ما ينبت على الارض !!.
تحذيرات ولكن!!
وحمّل مجلس محافظة الانبار وزارة التجارة مسؤولية وفاة 10 مدنيين جوعاً في قضاء حديثة بسبب عدم وصول المواد الغذائية إلى هناك. وقال رئيس المجلس صباح الكرحوت : إن "10 مدنيين بقضاء حديثة توفوا بسبب الجوع".
وحمّل الكرحوت "وزير التجارة مسؤولية عدم ايصال المواد الغذائية الخاصة بمفردات البطاقة التموينية الى قضاء حديثة وناحية البغدادي".
وكان مسؤولون محليون قد حذروا في اكثر من مناسبة من وقوع "كارثة" انسانية في حديثة والبغدادي بسبب محاصرة تنظيم داعش الارهابي لهم، وقطع طرق الامدادات العسكرية والغذائية.
وكان رئيس اللجنة الأمنية في قضاء حديثة في محافظة الأنبار مبروك الجغيفي، اعلن قبل ذلك عن وفاة 15 طفلا فضلا عن نساء حوامل بسبب شدة الجوع الذي يعانيه سكان القضاء, مناشدا الجهات المسؤولة للإسراع بإرسال لمواد الغذائية والصحية اللازمة لإغاثة مواطني القضاء.
وقال الجغيفي : إن "قضاء حديثة ينتظر تنفيذ وعود الغطاء الجوي لنقل المواد الغذائية والصحية"، مؤكدا أن "أهالي القضاء يعيشون حالة إنسانية صعبة نتيجة الأوضاع الأمنية والمعيشية القاسية".
وأكد أن "المجاميع الارهابية تحاصر القضاء من جميع الجهات"

الجوع كافر ..
الى ذلك اكد الصحافي حسين رشيد حقيقة ما يعانيه اهالي حديثة بسبب الجوع ، وقال : كم كنت مترددا في تصديق خبر وفاة عشرة أشخاص في حديثة بسبب الجوع، لكن من خلال اتصال هاتفي بصديق وصل أفراد عائلة شقيقتها بالأمس من حديثة أكد ذلك حيث يشكو الناس من نقص كبير بالمواد الغذائية. ولازال أهالي المدينة يصلون إلى بغداد عبر جسر جوي مع البغدادي.
واضاف: ترى هل من الصعوبة ايصال كميات مناسبة من المواد الغذائية عبر طريق البغدادي/ حديثة او عن طريق الطيران.
وتابع : يبدو ان الحكومة غيرقادرة على إيصال المواد الغذائية والإنسانية إلى حديثة مثلما تقوم بإرسالها إلى قواتها في المنطقة الغربية في قاعدة عين الأسد، مثلاً وغيرها".

الاوضاع مأساوية
واكد حميد مبارك ، من اهالي الرمادي ، على ما يحدث في حديثة ،وقال : الاوضاع مأساوية بسبب استمرار المعارك في مناطق حديثة والبغدادي منذ اشهر ، ونحن نسمع ان الناس تحتضر من الجوع وان هناك من بقي كما يقال (جلد وعظم) وخاصة الاطفال الذي بحاجة الى غذاء جيد.
واضاف : لابد ان تقوم الحكومة باجراءات فورية وعاجلة والا فاعداد الموتى من الجوع ستزداد ، واعتقد ان استمرار صمت الحكومة المركزية يجعلها مسؤولة امام الله وتتحمل مسؤولية كل فرد يموت .
متروكون للموت
اما الصحافي حميد الفلوجي مراسل جريدة العالم الجديد فقد اكد ان اهل حديثة متركون للموت ، وقال : تُرك قضاء حديثة، الذي ظلَّ محاصراً لأشهر بسبب الهجمات المتكررة لتنظيم "داعش" للسيطرة عليه، للقدر الذي أخذ أوجها عدة، وليس آخرها الجوع.
واضاف : يشعر سكّان حديثة، الذين ضحّوا بنحو 500 شاب من ابنائهم في المعارك مع "داعش"، بأنهم متروكون للموت، إذ لم يصلهم الغذاء والعتاد، بالرغم من المناشدات المتكررة للمسؤولين والسكّان فيها منذ أكثر من شهرين بنفاد كل الأغذية في المدينة. 4
ونقل الفلوجي عن باسم ناجي، قائم مقام حديثة السابق، قوله أن "جميع الطرق المؤدية إلى المدينة مقطوعة، وبقي منفذ واحد فقط بين حديثة والبغدادي المرتبطة بقاعدة عين الأسد الجوية، ولكن بكل أسف الحكومة تعتبر موضوع حديثة ثانويا تماماً رغم أن المدينة تستغيث منذ ثمانية أشهر ولا من مجيب"، مشيرا الى ان "الناس بدأوا يهاجرون المدينة، ولكن بقي فيها من لا يمتلك القدرة على النزوح بسبب الفقر ونفاد المدخرات في هذه الظروف الصعبة".
يذكر إن مدينة حديثة تعاني منذ ثمانية أشهر من حصار شديد على ما يقرب من 100 ألف نسمة، ولم يدخل المدينة إلّا النزر القليل جداً من المواد الغذائية طيلة تلك الفترة.
وكان معتمد المرجع الديني علي السيستاني قد كشف في 9 اذار / مارس الحالي، عن إقامة جسر جوي بين بغداد ومطار حديثة، مستخدما طائرات الهليكوبتر، بالاضافة الى أسطول بري يمتد لمناطق البغدادي وقاعدة عين الأسد لإيصال المساعدات الانسانية للمناطق المحاصرة
ومنها قضية حديثة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لجوع يفتك بأهالي قضاء حديثة بسبب نقص حاد في المواد الغذائية ولا من مجيب لاستغاث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: