البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عناصر «جبهة النصرة» يأسرون طاقم مروحية للنظام السوري في إدلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عناصر «جبهة النصرة» يأسرون طاقم مروحية للنظام السوري في إدلب   الإثنين 23 مارس 2015, 1:07 pm

عناصر «جبهة النصرة» يأسرون طاقم مروحية للنظام السوري في إدلب

إعدام أحد أفرادها وفرار آخر March 22, 2015


إدلب ـ «القدس العربي» ـ من حازم داكل: أسر مقاتلون من جبهة النصرة وفصائل إسلامية، أمس الأحد، خمسة عناصر على الأقل من طاقم مروحية تابعة للنظام السوري في شمال غرب البلاد، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مشيرا إلى إعدام أحدهم في وقت لاحق.
وأورد التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل «تحطم مروحية عسكرية في أثناء هبوطها الاضطراري بسبب خلل فني في منطقة دير سنبل بريف إدلب»، مشيرا إلى أن «البحث ما زال جاريا عن طاقمها» من دون تفاصيل إضافية.
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن مروحية تابعة للنظام «هبطت اضطراريا في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب، التي تعد معقلا لجبهة النصرة»، جناح تنظيم القاعدة في سوريا.
وكان ستة عناصر على الأقل داخل المروحية لحظة هبوطها وأصيب عدد منهم، وفق عبد الرحمن، الذي اوضح أن «جبهة النصرة» أسرت عنصرين وأسر فصيل إسلامي في المنطقة عنصرين آخرين، فيما أعدم مسلحون مجهولون عنصرا خامسا في قرية قريبة من مكان هبوط الطائرة».
ولفت عبد الرحمن إلى أن «عنصرا سادسا على الأقل لا يزال فارا».
وتستخدم قوات النظام السوري إجمالا المروحيات في غارات تلقي خلالها براميل متفجرة على المناطق. وهي براميل محملة متفجرات ومواد معدنية لزيادة قدرتها على التدمير، وتفتقر إلى الدقة في الاستهداف.
وأوضحت التنسيقيات ومنها «شـــبكة سوريا مباشر»، أن مروحية تابعة لقوات النظــــام، لم تبــــيّن طرازها، هبطت اضطـــرارياً بين بلدتي «دير سنبل» و»حنتوتين» الخاضعتين لسيطرة «الثوار» في جبل الزاوية بريف إدلب، وتم أسر طاقمها المكون من خمسة أفراد.
وبثت «شبكة سوريا مباشر» تسجيلاً مصوراً يظهر طائرة مروحية تهبط تدريجياً بشكل عامودي في منطقة مكشوفة من دون أن يظهر دخان يتصاعد منها، وهو ما يرجح فرضية هبوطها جراء عطل فني.
فيما بثّ ناشطون صوراً قالوا إنها لقائد المروحية وأفراد من طاقمها تسيل منهم الدماء نتيجة إصابتهم جراء ارتطام الطائرة بالأرض.
وظهرت في الصور عناصر مسلحة تابعة لقوات المعارضة يحاولون إخراج قائد الطائرة المصاب بجروح من بين الحطام وآخرون يقتادون أحد أفراد الطاقم وهو مصاب أيضاً.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عناصر «جبهة النصرة» يأسرون طاقم مروحية للنظام السوري في إدلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: