البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العبادي يلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما لبحث تسليح قواته ودعمها ضد داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العبادي يلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما لبحث تسليح قواته ودعمها ضد داعش   الثلاثاء 24 مارس 2015, 1:16 am

العبادي يلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما لبحث تسليح قواته ودعمها ضد داعش




Mar. 23, 2015
العبادي يلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما لبحث تسليح قواته ودعمها ضد داعش

العبادي مجتمعا مع أوباما في واشنطن
يبحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في واشنطن منتصف الشهر المقبل مع الرئيس الأميركي باراك أوباما التعاون الأمني بين البلدين وتسليح الولايات المتحدة للقوات العراقية ودعمها في مواجهة تنظيم "داعش" ومدى الحاجة إلى قوات برية أميركية في العراق لمواجهة التنظيم.
لندن:
اقتباس :
قال مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن رئيس الوزراء سيبدأ منتصف الشهر المقبل زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية تستغرق عدة ايام يلتقي خلالها الرئيس الأميركي باراك أوباما وعددا من المسؤولين في الادارة الأميركية لبحث تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
وأضاف المكتب في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف" الاثنين ان مباحثات العبادي في واشنطن ستتناول ايضا الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب والتعاون في المجالين العسكري والأمني وتوفير الدعم والتسليح للقوات العراقية في حربها ضد "داعش" إلى جانب بحث التقدم الذي تحرزه القوات العراقية في ظل تعاون المواطنين وأبناء العشائر مع قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي الذي يضم متطوعين من مختلف مكونات الشعب العراقي.
كما سيتم استعراض النجاحات المتحققة في العراق وجهود الحكومة العراقية في مجالات الاصلاح السياسي والاقتصادي والأمني، وبحث الاوضاع في المنطقة. وسيضم الوفد المرافق للبعادي في زسارته الرسمية هذه وزراء الدفاع خالد العبيدي والنفط عادل عبد المهدي والتعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني وعددا من المسؤولين والمستشارين.
وكان قائد القيادة الوسطى للقوات الأميركية الجنرال لويد اوستن الذي زار العراق في 25 شباط (فبراير) الماضي قد سلم دعوة إلى العبادي من الرئيس أوباما لزيارة واشنطن دون أن يحدد لها وقت آنذاك.
وتأتي هذه الزيارة بعد تلميح وزير الدفاع الأميركي الجديد آشتون كارتر في 27 من الشهر الماضي بضرورة وجود قوات برية اجنبية في العراق لهزيمة "داعش" وهو الامر الذي رفضته الحكومة العراقية في اكثر من مناسبة.
ومؤخرا أكد أوباما خلال محادثات هاتفية مع العبادي استعداد بلاده لتقديم الدعم اللوجستي والاستخباري والعسكري للعراق في حربه ضد "داعش" وتدريب وتطوير قواته الأمنية فيما شدد المسؤول العراقي على مضي حكومته لتسليح العشائر السنية في غرب وشمال البلاد من اجل مشاركتها القوات المسلحة بطرد التنظيم من محافظاتها.
وأشار العبادي إلى أنّ القوات الأمنية ومتطوعي الحشد الشعبي "يحققون انتصارات على عصابات داعش الإرهابية وأصبحت المبادرة حاليا بيد القوات العراقية داعيا المجتمع الدولي لتقديم المزيد من الدعم للعراق في حربه ضد هذه التنظيمات الإرهابية مجددا التحذير من ان خطر الإرهابيين لا يهدد العراق فحسب وانما المنطقة والعالم".
بدوره ابدى الرئيس أوباما "استعداد الولايات المتحدة الأميركية لتقديم الدعم اللوجستي والاستخباري والعسكري للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية بالأضافة إلى تدريب وتطوير القوات الأمنية العراقية مباركا نتائج الجولة الاقليمية للعبادي في دول المنطقة وبيان رؤية وتوجه العراق وسياسته الخارجية وتحشيد مواقف دول المنطقة ضد عصابات داعش واطلاعها على خطر التنظيمات الإرهابية على المنطقة والعالم".
وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يضم عشرات الدول العربية والاجنبية لدعم ومساندة القوات الأمنية العراقية والكردية في مواجهة تنظيم "داعش" الذي سيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.
وآواخر الشهر الماضي دعا الرئيس أوباما الكونغرس إلى إصدار قرار يفوضه استخدام القوة ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي بات يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.
وقال أوباما خلال خطابه السنوي أمام الكونغرس، فجر الاربعاء، إن "التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش، يحقق نجاحا في وقف تقدم التنظيم في العراق وسوريا". وأضاف "أناشد الكونغرس أن يظهر للعالم أننا متحدون في هذه المهمة من خلال إصدار قرار يخول باستخدام القوة ضد تنظيم الدولة الإسلامية".
ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة حاليا غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العبادي يلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما لبحث تسليح قواته ودعمها ضد داعش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: