البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الشيخ أحمد الفهد يتراجع عن اتهاماته في اعتذار مصوّر بثّه تلفزيون الكويت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الشيخ أحمد الفهد يتراجع عن اتهاماته في اعتذار مصوّر بثّه تلفزيون الكويت   الجمعة 27 مارس 2015, 2:43 am

الشيخ أحمد الفهد يتراجع عن اتهاماته في اعتذار مصوّر بثّه تلفزيون الكويت

March 26, 2015


الكويت ـ «القدس العربي»: فوجىء الشارع الكويتي بخروج الشيخ أحمد الفهد الصباح باعتذار مصور بثه تلفزيون الكويت للقيادة السياسية، وعلى رأسها أمير البلاد صباح الأحمد وولي عهده نواف الأحمد، وإلى السلطة القضائية النزيهة، وإلى الشيخ ناصر محمد وعائلته، وإلى رئيس مجلس الأمة السابق جاسم محمد الخرافي وعائلته، «على ما بدر منه من بث معلومات خاطئة ومغلوطة ثبت فيما بعد عدم صحتها وتراجعه عن كل الاتهامات التي وجهها لهما»، وإقراره بعدم صحة الأشرطة التي قدمها للنائب العام فيما يعرف بقضية «بلاغ الكويت» بناء على آراء الفنيين الذين استعان بهم القضاء.
وسبقت الاعتذار أنباء عن استدعاء الشيخ الفهد من مراجع عليا في البلاد من أجل وضع حد لصراع أقطاب الأسرة الحاكمة، وكذلك مطالبات نيابية من نواب في مجلس الأمة للحكومة باتخاذ قرار ينهي هذا الصراع.
وانقسم الشارع الكويتي بين مصدوم ومشكك بحقيقة موقف الفهد الذي تعرض لضغوط من أجل الاعتذار، وبين مستبشر بنهاية صراع الأسرة الحاكمة ومطالبات بمحاكمة الفهد لمساسه بالقضاء وزعزعة أمن الدولة، وما بين تخوف من أن يكون الاعتذار تمهيدا لفصل جديد من الصراع.
وبدأ الشيخ أحمد الفهد اعتذاره المكتوب على ورقة كان يقرأ منها بقوله: سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتشرف بأن أرفع إلى مقام سموكم الكريم وإلى مقام سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ولأسرة الصباح الكرام ولرجال القضاء والسلطة القضائية الافاضل ولسمو الشيخ ناصر المحمد وعائلته الكريمة ولمعالي جاسم الخرافي وعائلته الكريمة اعتذاري وبالغ أسفي الشديدين على ما بدر مني من مساس واساءة وتجريح بقصد او غير قصد خلال الفترة الماضية نتيجة معلومات ومستندات وصلتني تتعلق بمصالح الوطن ظننت انها صحيحة وذات مصداقية اما وقد تأكد لدى الجهات القضائية المختصة عدم صحتها وسلامتها فإن الرجوع إلى الحق فضيلة.
وأضاف: «وإذ التمس من سموكم الكريم العفو والصفح نؤكد ان ذلك سيكون درسا لي استفيد منه واستلهم منه العبرة والموعظة ممتثلا لأوامر وتوجيهات سموكم رعاكم الله ومتعهدا بطيّ صفحة هذا الموضوع وعدم إثارته مرة أخرى سائلا المولى جل وعلا أن يحفظ الكويت وشعبها تحت ظل قيادة سموكم الكريم وسمو ولي عهدكم الأمين وأن يديم عليكما موفور الصحة ودوام العافية ويجعلكم ذخرا للوطن والمواطنين وليحفظ الله الكويت».
من جانبه كشف التحالف الوطني الديمقراطي أنه تابع بيان أحمد الفهد وما تضمنه من اعتذار للقيادة السياسية والسلطة القضائية والأطراف المعنية فيما بدر منه، وما جاء به من إقرار واضح وصريح بعدم سلامة ما قدمه من مستندات ومعلومات.
وأكد التحالف أن «الاعتذار الذي تجاهل الشعب الكويتي مرفوض»، مطالبين السلطة القضائية برفض الاعتذار وتحريك دعوى ضد الفهد انتصارا لكرامة القضاء والقضاة على ما طالهم من تجريح وإساءات نتيجة المعلومات والمستندات التي تم تسريبها بتعمد لضرب السلطة القضائية ودولة المؤسسات.
وأضاف «لقد دفع عدد من أبناء الوطن ثمنا غاليا نتيجة اندفاعهم خلف ادعاءات الفهد وتبنيهم مستنداته، ودفعت الكويت ثمنا أكبر بضرب مؤسساتها مما انعكس على حالة غير مستقرة للدولة لأكثر من سنة ونصف، ولا يمكن تجاوز كل هذه الأحداث باعتذار لأن مقدمه من أبناء الأسرة (الحاكمة)».
وطالب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم من روج وسوق للافتراءات في الشارع الكويتي أن يملك الشجاعة الأدبية الكافية ويقدم اعتذاره للشعب قبل أن يعتذر لأي شخص تمت الاساءة له. النائب السابق وليد الطبطبائي قال: قصة الاعتذار غير مقبولة ويجب أن يتم حسم قضية التحويلات والأموال التي أشار لها الفهد سابقا بواسطة شركات دولية معتبرة وهي التي تفصل بصحتها .
النائب السابق عبد الرحمن العنجري ذكر أن اعتذار أحمد الفهد لا يعنينا لا من قريب أو من بعيد والطريق إلى الحقيقة بانتداب هيئة دولية مهنية محايدة للتحقق من التسريبات والتحويلات.
وأطلق رئيس مجلس الأمة السابق احمد السعدون هاشتاغ «الاعتذار لا يعنينا» عبر حسابه بتويتر مطالبا بمؤسسة دولية تقدم تقاريرها تحت القسم لكشف الحقيقة.
وقال النائب فيصل الكندري: لقد سرني كما سر كل مواطن كويتي غيور حسم قضية البلاغات من خلال خطاب الاعتذار الذي صدر عن الشيخ احمد الفهد بشأن ما اثاره وتردد في الآونة الاخيرة.
وأؤكد على أن الاعتذار والاعتراف بالخطأ فضيلة تتطلب الشجاعة التي هي في الواقع ليست بغريبة على من تربى في كنف الشهيد الشيخ فهد الأحمد الصباح، كما اتمنى ان يطوي هذا الاعتذار حالة الشد والجذب وان يحسم الشكوك التي بدأت تمس اركان مؤسسات دولة القانون مما سيسهم في استقرار الكويت ووحدة الصف الكويتي في ظل الظروف والمناخ اللاصحي الذي تعيشه المنطقة بأسرها. وأود ان أبين أن أعين الكويتيين كانت تراقب بألم خلافات الأسرة الحاكمة والتي هي بمثابة القلب النابض للشعب الكويتي إلا أن الاعتذار الذي تقدم به الشيخ احمد الفهد اليوم والقبول به من والد الجميع صاحب السمو أمير البلاد هو بمثابة بشرى لطي هذه صفحة الخلافات واستكمال مسيرة بناء وطننا الحبيب، كما لا يسعني إلا أن أنظر بعين التقدير إلى زملائي النواب الذي كانوا على مستوى المسؤولية في تصديهم للفتن من خلال تخصيص جلسة لمناقشة قضية البلاغات والتصدي من خلالها لكل ما يمس وحدة الوطن
كما أطالب الذين اساؤوا إلى الوطن ورموا الشرفاء وقضاءنا النزيه وحملة هذه الأمانة من رجال القضاء الشرفاء.
واعتبر النائب راكان النصف ان اعتذار الشيخ أحمد الفهد واقراره بعدم سلامة المستندات انهى جزءاً أساسيا من صراع الأسرة، ولكنه لم ينه كل الصراع.
واضاف النصف: «لقد وقفت مدافعا عن القضاء منذ إثارة قضية التسجيلات والتحويلات لإيماني بأهمية الذود عنهم كون السلطة القضائية لا تملك منبرا للدفاع عن نفسها»، مستدركا بالقول: «وإن كانت الأطراف المعنية تريد قبول اعتذار الفهد، فإن هذا يجب ألا يوقف المساءلة القانونية وملاحقته، فالاعتذار ليس فوق القانون».
وأوضح أن «كرامات القضاة والقضاء يجب ألا تذهب ضحية كلمة، خاصة لما تعرضوا له من تشكيك وطعن طوال السنة الماضية».
وقال النائب المعيوف: نقدر اعتذار الشيخ أحمد الفهد وشجاعته والرجوع إلى الحق فضيلة ولا يعيبه إن اعترف بخطأ ارتكبه بحق وطنه وإن كنا قسونا عليه لخشيتنا من تعرض الوطن إلى هزات وحتى لا يتجرأ آخرون على الوطن.
كما تواترت أنباء عن أن الشيخ خليفة العلي أيضا سيتقدم باعتذار مماثل وفي المقابل ستتم تسوية بعض الأمور منها ما يتعلق بإغلاق صحيفة «الوطن» .





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 19787
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ أحمد الفهد يتراجع عن اتهاماته في اعتذار مصوّر بثّه تلفزيون الكويت   السبت 28 مارس 2015, 4:05 pm

ايّها الشّيوخ العرب الأفاضـــل ...
مـــاذا ينفـع العگــــال ؟
تقولونَ أنّها رمز للعروبـة !
آتركوا القاب ( المشــيخة ) 
وآنبـــذوا هل العگال ، ستنجحوا !
لأنّ العقل لا يوجد فيهِ ؛ وإنّمـا في دماغ الإنســـــــان !!! . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ أحمد الفهد يتراجع عن اتهاماته في اعتذار مصوّر بثّه تلفزيون الكويت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: