البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 شرم الشيخ «ثكنة عسكرية» مع بدء وصول الزعماء للمشاركة في القمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: شرم الشيخ «ثكنة عسكرية» مع بدء وصول الزعماء للمشاركة في القمة   السبت 28 مارس 2015, 9:37 am

شرم الشيخ «ثكنة عسكرية» مع بدء وصول الزعماء للمشاركة في القمة

السياح يخافون من الحواجز المدججة بالسلاح وسائقو الأجرة يشكون إهانات الشرطة March 27, 2015


شرم الشيخ ـ «القدس العربي» من خالد الشامي: تحولت مدينة شرم الشيخ إلى ثكنة عسكرية محكمة الإغلاق، فيما بدأ وصول الزعماء العرب اليها للمشاركة في القمة العربية التي تفتتح اليوم. وكان من بين الواصلين أمير الكويت ورؤساء اليمن وتونس والسودان وموريتانيا. ومن المقرر أن يشارك 14 رئيسا وملكا وأميرا من إجمالي 22 دولة عربية، باستثناء سوريا التي سيبقى مقعدها شاغرا بموجب قرار مجلس الجامعة العربية بتعليق مشاركتها.
وتتضمن المشاركة رؤساء كل من مصر وفلسطين والسودان وتونس والعراق وموريتانيا وجيبوتي والصومال، إضافة إلى الرئيس اليمني وملوك وأمراء كل من السعودية والأردن والبحرين والكويت وقطر في أعمال القمة، على أن يتراوح مستوى تمثيل بقية الدول العربية بين رؤساء حكومات ورؤساء برلمانات ووزراء خارجية وممثلين شخصيين.
ويمثل جزر القمر نائب رئيس الجمهورية نور الدين برهان وسلطنة عمان أسعد بن طارق آل سعيد ممثل السلطان قابوس بن سعيد، فيما يمثل دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم إمارة الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي والجزائر رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ولبنان رئيس الحكومة تمام سلام وليبيا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح والمغرب وزير الخارجية صلاح الدين مزوار.
وتبحث القمة في 11 بندا، من بينها القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي ومستجداته والتضامن مع لبنان ودعمه والتطورات الخطيرة في كل من سوريا وليبيا واليمن.
وكان وزراء الخارجية العرب أقروا في ختام اجتماعاتهم الليلة قبل الماضية بشرم الشيخ مشروع القرار الخاص بإنشاء قوة عسكرية عربية تشارك فيها الدول اختياريا. وينص مشروع القرار على أن هذه القوة (تضطلع بمهام التدخل العسكري السريع وما تكلف به من مهام أخرى لمواجهة التحديات التي تهدد أمن وسلامة أي من الدول الأعضاء وسيادتها الوطنية وتشكل تهديدا مباشرا للأمن القومي العربي بما فيها تهديدات التنظيمات الإرهابية بناء على طلب من الدولة المعنية).
وكلف مشروع القرار المقدم من مصر، الأمين العام للجامعة العربية بالتنسيق مع رئاسة القمة بدعوة فريق رفيع المستوى تحت إشراف رؤساء أركان القوات المسلحة بالدول الأعضاء للاجتماع خلال شهر من صدور القرار لدراسة كافة جوانب الموضوع واقتراح الإجراءات التنفيذية وآليات العمل والموازنة المطلوبة لإنشاء القوة العسكرية العربية المشتركة وتشكيلها وعرض نتائج أعمالها في غضون ثلاثة شهور على اجتماع خاص لمجلس الدفاع العربي المشترك لإقرارها.
وتنتشر سيارات الأمن المركزي والعناصر الأمنية في جميع شوارع المدينة، ومحيط مركز المؤتمرات بالمدينة، كما تنتشر سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة استعدادا لأي ظروف صحية طارئة، مع تزويدها بأطقم طبية من تخصصات مختلفة.
وقامت طائرات الأباتشي العسكرية بالتحليق فوق منطقة المطار طوال يوم أمس، بينما انتشرت الأكمنة المسلحة والقوات الخاصة ، وسيارات الأمن المركزي والعناصر الأمنية في جميع شوارع المدينة، ومحيط مركز المؤتمرات.
وانتشرت سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة في قرية الجولي فيل الراقية التي تضم مركز المؤتمرات ومقر إقامة الوفود.
وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، يقوم المحافظ خالد فودة وعدد من القيادات الأمنية بجولات ميدانية للوقوف على الاستعدادات النهائية للقمة.
وقال بعض العاملين في السياحة إن السياح اعربوا عن قلقهم من انتشار الكمائن المدججة بالأسلحة في المدينة، التي قالواإانها توجه رسالة سلبية وليست إيجابية بشأن الحالة الأمنية.
وقال محمود وهو سائق تاكسي شاب لـ»القدس العربي» إن الشرطة تستغل الإجراءات الأمنية المشددة في المدينة لتوجيه الإهانات الى السائقين وتمنعهم من التوقف في كثير من الشوارع، واعتبر أن ممارساتها «عادت مثل أيام مبارك واسوأ، وأن هؤلاء هم من سيكرهون الناس في السيسي».
(تفاصيل ص 3)





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 19787
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: شرم الشيخ «ثكنة عسكرية» مع بدء وصول الزعماء للمشاركة في القمة   السبت 28 مارس 2015, 3:42 pm

شرم الشيخ « ثكنة عسكرية » مع بدء وصول الزعماء للمشاركة في القمة ..
ـ السياح يخافون من الحواجز المدججة بالسلاح ؛ وسائقو الأجرة يشكون إهانات !
----------------------------------
مع الأسف أن تصل الأمور في مصر ـ امّ الدّنيا ـ الى هذا الحـدّ !
ولكن حكومة السيسي ؛ مضطرّة لإتّخاذ هذه الإجراءات ؛
تحسّباً من الممارسات الإجراميّة لجماعــة الإخوانچيّــــة !
شــكرا خوني ابو نشوان للخبــــر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرم الشيخ «ثكنة عسكرية» مع بدء وصول الزعماء للمشاركة في القمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: