البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 هادي يغادر برفقة الملك سلمان… ورجال الأمن أول «ضحايا» القمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: هادي يغادر برفقة الملك سلمان… ورجال الأمن أول «ضحايا» القمة   الأحد 29 مارس 2015, 8:26 am

هادي يغادر برفقة الملك سلمان… ورجال الأمن أول «ضحايا» القمة

لقطات من كواليس القمة العربي: March 28, 2015


• كرست قمة شرم الشيخ تغييرا في «العرف الدبلوماسي للقمم العربية» بالنسبة إلى ترتيب القاء الأمين العام للجامعة العربية لخطابه، وهو كان دائما يأتي في أعقاب خطاب الرئيس الجديد لدورة الجامعة بهدف تقديم تقرير حول عمل الجامعة في الدورة المنقضية. ولكن جاء خطاب الدكتور نبيل العربي امس بعد خطابي العاهل السعودي والرئيس اليمني. وكان تغيير هذا العرف بدأ العام الماضي في قمة الكويت عندما طلب ولي العهد السعودي آنذاك الأمير سلمان تقديم كلمته «استثنائيا».
• غادر إلى الرياض العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز يرافقه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بعد مشاركتهما في الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ المصرية.
واعلن وزير الخارجية اليمني ان الرئيس هادي لن يعود إلى عدن «الآن».
• أظهرت لقطات تلفزيونية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وهو يستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليــــفة آل ثاني معانقــــا ومقـــبلا في مطار شرم الشيخ قبل بدء القمة العربية في المنتجع الواقع على البحر الأحمر.
• كان خطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ماراثونيا، بالنسبة لباقي الخطابات، اذ استعرض فيه سياسات مصر الخارجية بشكل مفصل، مع ان المفترض ان تكون المساحة الزمنية موحدة لكافة الخطابات. أما بالنسبة إلى إدائه في أول قمة عربية، فقد بذل جهدا في الالتزام بتشكيل الكلمات، إلا ان صوته كان مرتفعا ومتحمسا أكثر مما يجب في بعض الفقرات.
• أثناء القاء ملك البحرين خطابه، شوهد في أعلى الصورة على اليسار موظفون في الخارجية المصريين يتبادلون همسا وأحاديث باسمة، بدلا من الاصغاء للخطاب، غير مدركين ان صورهم منقولة على الهواء.
• على الرغم من إشادة بعض الزعماء في خطاباتهم بـ«دقة التنظيم المصري للقمة»، لوحظ تعطل الميكروفونات أثناء القاء أمير قطر والرئيس الفلسطيني خطابيهما على الهواء، كما ان الصوت لم يكن مسموعا بشكل جيد داخل القاعة اثناء خطاب العاهل السعودي.
• ضاق المركز الإعلامي في مقر المؤتمر بالصحافيين والمراسلين الذين حضروا لتغطية القمة، ولم يجد كثيرون مقاعد أو أجهزة كمبيوتر لاستخدامها. وسادت حالة من الفوضى داخل المركز. وكادت ان تنشب مشادة بين أحد رجال أمن الرئاسة ومصورين قطريين داخل مقر المؤتمر لكن تم احتواؤها بسرعة.
• ابدى صحافيون انزعاجهم من اسلوب ترتيب المؤتمر الصحافي الأخير لوزير الخارجية المصري مع الأمين العام للجامعة العربية، اذ قام المتحدث باسم وزارة الخارجية باختيار عدة صحافيين مسبقا، ونادى عليهم باسمائهم فيما لم يسمح للآخرين بالمشاركة.
• بعض رجال الأمن والسياح يتصدرون «ضحايا» القمة العربية في شرم الشيخ، اذ قامت السلطات بنشر رجال امن مسلحين على طول الطرق الصحراوية المحيطة طوال أيام المؤتمر تحت شمس حارقة، أما السياح فقد اختاروا البقاء في الفنادق، بعد ان شاهدوا الطائرات العسكرية والحواجز، ناهيك عن ضرورة ان تصطحبهم سيارة شرطة ان أرادوا التوجه إلى منتجع دهب القريب أو اي مكان خارج شرم الشيخ.







عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هادي يغادر برفقة الملك سلمان… ورجال الأمن أول «ضحايا» القمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: