البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 لقطات من القمة: لغز التمثيل الضعيف للإمارات… وفندق يجمع وفدي قطر والبحرين… السيسي يسمح لل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36939
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: لقطات من القمة: لغز التمثيل الضعيف للإمارات… وفندق يجمع وفدي قطر والبحرين… السيسي يسمح لل    الإثنين 30 مارس 2015, 1:16 am

لقطات من القمة: لغز التمثيل الضعيف للإمارات… وفندق يجمع وفدي قطر والبحرين… السيسي يسمح لل





لقطات من القمة: لغز التمثيل الضعيف للإمارات… وفندق يجمع وفدي قطر والبحرين… السيسي يسمح للنسور بأن يكحّ… ومتحدث الخارجية ينفعل على صحافيين

March 29, 2015



التمثيل الضعيف المفاجئ للإمارات في القمة العربية بالشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى الإماراتي، وحاكم إمارة الفجيرة، بدلا من رئيس الدولة او ولي عهد ابوظبي او رئيس الوزراء أثار تكهنات متباينة في كواليس القمة. واعتبره كثيرون لغزا او مفارقة ملفتة خاصة أن باقي دول الخليج وبينها قطر تمثلت على أعلى مستوى. دبلوماسي عربي علق على الأمر بأنه دليل على أن البيت الخليجي ما زال يحتاج لمزيد من الترتيب.
دبلوماسية الفنادق في شرم الشيخ: توزعت الوفود التي شاركت في القمة العربية على عدد من أفخم الفنادق في المدينة، وفازت سلسلة «الجولي فيل» التي بناها رجل الاعمال المصري الهارب حسين سالم، بنصيب الأسد منها بسبب قربها من مقر المؤتمر. إذ استضافت رؤساء اليمن وفلسطين وجيبوتي وتونس، ورؤساء وفود جزر القمر وليبيا وسلطنة عمان. واختار العاهل السعودي فندق الشيراتون، ونزل أمير الكويت في روتانا، بينما جمع فندق الحياة ريجنسي وفدي قطر والبحرين.
رئيس الوزراء المغربي عبد الإله بن كيران يستطيع دخول كتاب غينيس باعتباره صاحب أقصر خطاب أمام قمة عربية، إذ لم يدم خطابه أمس إلا ثلاث دقائق، قدم خلالها الشكر للرئيس المصري، وأعلن ترحيب المغرب باستضافة القمة العربية المقبلة. يذكر أن تقارير أشارت الى أن زيارة بن كيران لمصر أزالت التوتر الذي نشأ قبل عدة شهور بسبب وصف التلفزيون المغربي للسيسي بقائد الانقلاب.
رئيس الوزراء الأردني النسور أصابته غصة في بداية إلقائه كلمته، وبدا مرتبكا ما اضطره للتوقف لشرب الماء، وقال للسيسي «آسف سيادة الرئيس»، لكن السيسي داعبه قائلا: هنمنع الناس تكح يعني ولا إيه؟
الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي أخطأ في الإجابة عن سؤال بشأن سوريا أثناء المؤتمر الصحافي فقال الشعب الفلسطيني بدلا من السوري، إلا أن وزير الخارجية المصري صححه على الفور. وبرر العربي خطأه بأنه «يتحدث كثيرا عن الشعب الفلسطيني».
احتج صحافيون مصريون أمس على أسلوب إدارة وزارة الخارجية المصرية للمؤتمر الصحافي، فقال بعضهم محتجين للمتحدث باسم الوزارة «انت محضر قائمة بأسماء الصحافيين المرضي عنهم وتقرأ منها؟ وهنا انفعل المتحدث ناهرا الصحافي، وهو ما استدعى تدخل وزير الخارجية سامح شكري لتهدئة الأجواء. أما أغلب الصحافيين فاحتجوا بمقاطعة المؤتمر الصحافي ما جعل الوزارة تستعين ببعض الموظفين وإجلاسهم في الصف الأول من أجل التصوير.
من بين مئات شاركوا في تغطية القمة، بدا بهلوان الإعلام المصري توفيق عكاشة والمذيعة في قناة الفراعين حياة الدرديري الأكثر شعبية بين الموظفين والعمال في قاعة المؤتمرات وفندق «الجولي فيل» الذين طلبوا التقاط صور معهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لقطات من القمة: لغز التمثيل الضعيف للإمارات… وفندق يجمع وفدي قطر والبحرين… السيسي يسمح لل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: